» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية التحقق من وجود حشرة بق الفراش

كيفية التحقق من وجود حشرة بق الفراش

Contents

كيفية التحقق من وجود حشرة بق الفراش

كيفية التحقق من وجود حشرة بق الفراش : يمكن أن يكون بق الفراش مصدر إزعاج كبير معروف بتغذيته على البشر في الليل. لدغات بق الفراش تسبب الحكة وغير مريحة ، وفي بعض الحالات يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية. لا يميز بق الفراش وسيقيم في أي مكان يمكن أن يجد فيه مصدرًا للغذاء. على الرغم من أنه قد يبدو أن بق الفراش يظهر من العدم ، إلا أن الحقيقة هي أن بق الفراش يشتهر بالتنقل من مكان إلى آخر بما في ذلك من الفنادق إلى المنازل. كل ما يتطلبه الأمر هو حشرة واحدة حامل لتبدأ غزوًا كاملًا ، ولكن إذا كنت حريصًا على التحقق من بق الفراش عند السفر ، يمكنك تقليل احتمالية إعادة بق الفراش كتذكار بشكل كبير.

يبدأ منع بق الفراش بمجرد دخول غرفتك

عادة ما يسافر بق الفراش عن طريق ركوب الأمتعة. من أجل تجنب أخذ بق الفراش إلى المنزل ، تحتاج إلى حماية ممتلكاتك. في حين أنه من الطبيعي أن ترغب في ضبط حقيبتك بمجرد تسجيل الوصول إلى غرفتك في الفندق ، فإن هذا خطأ كبير. كلما طالت أمتعتك في بيئة موبوءة ، زادت فرصك في التسلل إلى الداخل لإحضارها إلى المنزل. قبل أن تدع أمتعتك تلمس الأرض أو السرير أو أي أثاث آخر ، ستحتاج إلى التحقق من بق الفراش.

أقرأ أيضا : شركة المثالية للتنظيف بالاحساء

أين تبحث عن بق الفراش في الغرفة

يبلغ حجم بق الفراش حجم بذرة التفاح تقريبًا وهو ممتاز في الاختباء ، مما يجعل التعرف عليه صعبًا بشكل خاص. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه وأين يختبئ بق الفراش ، فيمكنك تقليل مخاطر إحضار بق الفراش إلى المنزل. أثناء قيامك بالبحث ، ضع حقيبتك في متجر أو حامل الأمتعة (تتوفر هذه الحقائب عادةً في مكتب الاستقبال أو في غرفتك.)

كيفية التحقق من وجود حشرة بق الفراش
كيفية التحقق من وجود حشرة بق الفراش

أماكن اختباء بق الفراش

في معظم غرف الفنادق ، تحتوي بق الفراش على عدد قليل من أماكن الاختباء المفضلة. تتضمن بعض الأماكن الأكثر شيوعًا التي تكتشف فيها بق الفراش أو دليلًا على بق الفراش ما يلي:

على السرير أو حوله. يمكن أن يختبئ بق الفراش حتى في أصغر الأماكن ، لذلك ستحتاج إلى التحقق من هيكل السرير واللوح الأمامي والبياضات ونوابض الصندوق والمراتب. في حالة الإصابة الشديدة ، قد يتولى بق الفراش الوقوف ليلاً أيضًا.

تأثيث الغرف وخاصة الأثاث المنجد. إذا كانت غرفتك تحتوي على أريكة أو أريكة ، فستحتاج إلى النظر بين وتحت الوسائد. في بعض الحالات ، قد يختبئ بق الفراش في طاولات النوم أو الخزائن.

شقوق صغيرة أخرى مظلمة. بينما يفضل بق الفراش الاختباء بالقرب من المكان الذي يقضي فيه البشر معظم وقتهم ، سيجدون أماكن أخرى للعيش إذا لزم الأمر. من المعروف أن بق الفراش يختبئ في المنافذ الكهربائية ، وخلف ورق الحائط السائب وإطارات الصور ، وعلى الستائر.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

عن ماذا تبحث

في حين أن العلامة الأكثر وضوحًا على بق الفراش هي رؤية بق الفراش فعليًا ، إلا أن هناك أشياء أخرى يمكنك البحث عنها عند فحص غرفتك بالفندق. نظرًا لأن بق الفراش ليلي ، فإن هذه العلامات الأخرى ضرورية لتحديد الإصابة قبل الذهاب إلى الفراش أو تفريغ أمتعتك.

تحقق من وجود بقع براز بق الفراش. نظرًا لأنه يتم تغيير البياضات بين الزائرين ، فقد تكون فضلات بق الفراش من أكثر العلامات وضوحًا على بق الفراش. يمكن العثور على براز بق الفراش في طبقات المراتب ، وخلف اللوح الأمامي ، وحول إطار السرير ، ومناطق أخرى بالقرب من مكان تتغذى الآفات. عادة ما تظهر الإسقاطات على شكل بقع داكنة صغيرة يمكن تفويتها بسهولة ، لذا تأكد من التحقق عن كثب من هذه العلامة المنذرة.

تحقق من وجود أجزاء من الجسم. مع نمو بق الفراش من بيضة إلى حورية إلى بالغة ، فإنها ستطرح هياكلها الخارجية. عادة ما يتم رصدها في نفس مواقع الفضلات.

تحقق من وجود بقع دم على ملاءات السرير والأسطح الناعمة الأخرى. بقع الدم ليست شائعة في البداية ، ولكن إذا استيقظت مع كدمات حاكة على جلدك ، فقد ترغب في التحقق من العلامات التي تدل على أنك عشاء بق الفراش في الليلة السابقة. عادة ما تكون مسحات الدم هذه ذات لون بني محمر.

بعد فحص غرفتك واعتبارها خالية من بق الفراش ، يمكنك البدء في تفريغ حقائبك. طوال إقامتك ، كن على دراية بالعلامات الشائعة لبق الفراش المذكورة أعلاه ، وإذا كنت تشك في الإصابة ، فأبلغ الإدارة على الفور.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالجبيل

بمجرد أن تصل إلى المنزل

حتى إذا قمت بإجراء أكثر الفحوصات شمولاً عند السفر ، فلا يزال من الممكن لبق الفراش العودة إلى المنزل. هناك بضع خطوات يجب عليك اتباعها دائمًا بعد رحلتك للتأكد من خلو متعلقاتك من بق الفراش.

إذا أمكن ، تجنب إحضار حقائبك بالداخل لمدة يوم أو يومين. حتى لو تفقس بق الفراش ، سيموت إذا لم يكن لديه مضيف يتغذى عليه.

أفرغي حقائبك واغسلي كل ما يمكنك في دورة ساخنة. غسل الملابس سيقتل أي بق الفراش الذي قد يكون مختبئًا في ملابسك.

إذا وضع بق الفراش بيضًا في حقيبتك ، يمكنك التأكد من أنه لا ينتهي به الأمر إلى الفقس في منزلك عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية. تأكد من إفراغ كيس المكنسة الكهربائية أو الفلتر خارج منزلك عند الانتهاء.

على الرغم من أن هذه الخطوات لا يمكنها دائمًا منع الإصابة بق الفراش ، إلا أنه يمكنك تقليل المخاطر إذا كنت حذرًا واتبعت هذا البروتوكول عند السفر. بعد رحلتك ، راقب عن كثب نفس علامات بق الفراش التي بحثت عنها أثناء السفر.

أقرأ أيضا :  شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

ماذا تفعل إذا حددت الإصابة بق الفراش

إذا كنت تشك في وجود مشكلة بق الفراش في مسكنك ، فاتصل بالإدارة على الفور. من هناك ، يمكنك طلب غرفة جديدة ، أو قد ترغب في البحث عن سكن مختلف إن أمكن.

إذا كنت تشك في وجود مشكلة بق الفراش في منزلك ، فاتصل بأخصائي مكافحة الحشرات. في حين أنه قد يكون من المغري محاولة علاج بق الفراش بنفسك ، إلا أن هذه الآفات شديدة التحمل وتتكاثر بسرعة. يمكن أن تضع أنثى بق الفراش عشرات البيض يوميًا ، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح الإصابة غير قابلة للسيطرة.

تم تجهيز شركة سما المثالية  للتعامل مع تفشي بق الفراش بجميع أنواعه. يمكن لخبراء بق الفراش المدربين لدينا تزويدك بفحص مجاني وخطة علاج موصى بها لضمان معالجة مشكلة الآفات بأسرع ما يمكن وفعالية.

خدمات اخرى :

شركة مكافحة حشرات                                               تسليك مجاري بجازان

كشف تسربات المياه                                                 شركة مكافحة حشرات

شركة تسليك مجاري بالدمام                                      شركة تنظيف مجالس

شركة تنظيف بالقطيف                                               شركة عزل خزانات بمحايل عسير