» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية

كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية

Contents

كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية نفسها هي آخر ما يفكر فيه معظم الناس عندما يتعلق الأمر بما يجب عليهم تنظيفه داخل المنزل. لكن هل سبق لك أن لاحظت أن الغبار لا يلتقط نفس الشيء تمامًا بعد عام أو عامين؟ يبدو أن القوة نصف ما كانت عليه ؛ في النهاية ، ينهار الشيء. لا يوجد شيء أكثر إحباطًا لأن المكانس الكهربائية ليست رخيصة. وأحيانًا لا تكون الإجابة دائمًا هي زيادة الاستثمار في الفراغ نفسه.

 

إن العناية بالفراغ الخاص بك هو في الواقع اسم اللعبة. لكن لا يعرف الجميع حقًا كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية بشكل صحيح. لهذا السبب يمكننا أن نوضح لك كيفية العناية بها.

كيف تنظف المكنسة الكهربائية؟

 

لا يجب أن يكون تنظيف المكنسة الكهربائية بنفس العملية في كل مرة. يمكنك إجراء صيانة دورية للتأكد من استمرارها في العمل ، ثم القيام بتنظيف عميق من حين لآخر للوصول إلى البقع الدقيقة التي قد يكون لها بعض التراكم. إن معرفة المنتجات التي يمكنك استخدامها وما لا يمكنك استخدامها لتجنيب نفسك من تدمير المكنسة الكهربائية هو أحد أول الأشياء التي يجب أن يعرفها المرء. ليست كل المكنسات متشابهة أيضًا ، لذلك سيتم تنظيفها بشكل مختلف.

تنظيف المكنسة
تنظيف المكنسة

أفضل طريقة لتنظيف المكنسة الكهربائية

أنواع المكانس

 

دعنا نلقي نظرة سريعة على أنواع الفراغات التي قد تكون لديك حتى تتمكن من تحديد العملية المناسبة لك.

 

    مكانس عمودية

 

هذه بعض الخيارات الأكثر شعبية للمنازل. لديهم حقيبة أو كوب حيث تذهب الأوساخ والحطام. لها القدرة على تنظيف السجاد وبها خرطوم بملحقات مختلفة. إنها عملية شاملة لأنها قائمة بذاتها وسهلة المناورة.

 

    اسطوانة المكانس

 

تعد المكانس الكهربائية العلوية أيضًا خيارًا شائعًا للمنازل ، ولكن بدلاً من كونها قائمة بذاتها ، فهي مكونة من جزأين مع علبة تسحب خلفها على عجلات. العلبة بها كيس من الأوساخ بداخلها يمكن إفراغها عندما تمتلئ.

 

    مكانس محمولة

 

هذه مكانس صغيرة جدًا يمكن أن تساعد في تنظيف المساحات الصغيرة مثل السيارات. قد تكون لاسلكية أو مكونًا إضافيًا بسلك. إنها مخصصة للمناطق التي يصعب الوصول إليها وهي أقل شيوعًا للتنظيف المنزلي.

 

    مكانس لاسلكية

 

إنها لاسلكية مثل المكنسة المحمولة باليد ولكنها أكبر قليلاً وتبدو أشبه بالمكنسة الكهربائية العمودية. تم تصميمها للتنظيف الخفيف نظرًا لأنها لا تحتوي على سعة كبيرة مع كوب الأوساخ الخاص بها.

إقرا ايضا : شركة تنظيف

    المكانس الروبوتية

 

عادةً ما تكون هذه المكانس ذات أقراص صغيرة مربعة أو دائرية تتحرك في أرجاء منزلك دون أي مساعدة. سعتها أيضًا صغيرة جدًا نظرًا لأنها مكانس صغيرة.

 

    المكانس المركزية

 

من الخيارات الحديثة الشائعة المكانس المركزية التي تتصل بهيكل المنزل ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إخراج كيس الأوساخ. ومع ذلك ، فإنه لا يزال مفهومًا جديدًا وليس شائعًا جدًا حتى الآن.

إقرا ايضا : تنظيف منازل

ما الذي يمكنني استخدامه لتنظيف المكنسة الكهربائية الخاصة بي؟

 

بينما يمكنك أخذ منديل ورقي والقيام بمسح بسيط ، من الجيد معرفة المنتجات التي يمكنك وما لا يمكنك استخدامها لتنظيف المنتج. ليست كل المنظفات التي يتم شراؤها من المتجر جيدة لتنظيف المكنسة الكهربائية لأن المكونات القاسية قد تؤدي إلى تدهور المنتج.

قائمة عامة بالمنتجات التي يجب استخدامها:

 

  • فرشاة الأسنان
  • مقص أو نصل
  • ملابس مبللة
  • فراغ صغير آخر أو مصدر للهواء المضغوط
  • مصباح يدوي

 

تسمح لك فراشي الأسنان بالوصول إلى المساحات الصغيرة وتنظيف الغبار الموجود في المكنسة الكهربائية. تحت المكنسة الكهربائية ، ستجد فرشاة تدور ، خاصة لمنظفات السجاد. يمكن أن تساعد شفرة المقص في إخراج الشعر المتشابك من هذا الجزء المكنسة.

 

بشكل عام ، تريد استخدام قطعة قماش مبللة لا تتساقط ، مثل قطعة قماش من الألياف الدقيقة . يحب بعض الناس استخدام المناشف الورقية عند الضرورة ، لكن الخطر هو أنها يمكن أن تتدهور أو تنهار. يؤدي تكدس القطع الصغيرة إلى إبطال الغرض من التنظيف.

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

قد لا يكون لديك مكنسة كهربائية أخرى لتنظيف الغبار ، ولكن هذا هو المكان الذي يمكن أن يصبح فيه الجهاز المحمول في متناول اليد. أحد الخيارات هو أنه يمكنك دائمًا تمرير أي حطام في سلة المهملات باستخدام وعاء وكنس.

كيف تنظف مكنسة كهربائية ذات رائحة كريهة

كيف تقوم بتنظيف المكنسة الكهربائية بعمق؟

 

للمنظور ، يجب عليك تنظيف مكنستك الكهربائية بعمق كل 12-18 شهرًا. معظم الناس لا يفعلون ذلك على الإطلاق. يبدو الأمر غير بديهي ، ولكن عندما تعتني بالمكنسة الكهربائية بهذا الشكل ، يمكنك أن تتوقع أن يكون عمرها أطول. أذا كيف يمكننا فعل هذا؟

خطوات تنظيف المكنسة الكهربائية:

 

هذا القسم مخصص لتنظيف المكانس الكلاسيكية التي تستخدم في المنازل.

 

الخطوة الأولى هي تفريغ محتويات المكنسة الكهربائية كما تفعل عادةً. لا يهم ما إذا كان كيس الأوساخ العلبة أو كوب الأوساخ أو الحاوية. لا يعرف الجميع كيفية تنظيف كيس المكنسة الكهربائية ، على الرغم من أنها خطوة مهمة. أفرغ كل المحتويات في كيس قمامة وامسح الجزء الداخلي بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة وصابون أطباق خفيف. ضعه جانبًا قبل إعادة توصيله.

 

النتيجة: عندما تسمح للحاوية أو كيس الأوساخ بالفيضان ، فإنك تقيد الهواء الذي يحتاج إلى التدفق عبر الجهاز. هذا يمكن أن ينتهي بكسر الفراغ.

 

نظرًا لاختلاف جميع المكانس الكهربائية ، فقد تختلف الإرشادات الخاصة بالعناية بالفلاتر. سيوصي البعض منهم باستبدال المرشحات كل بضعة استخدامات لأنها يمكن التخلص منها. تسمح لك المكانس الكهربائية الأخرى بغسلها ومسحها. فيما يتعلق بكيفية تنظيف الفلتر ، اقرأ الدليل المرفق مع المنتج.

 

النتيجة: عندما لا تعتني بالمرشحات ، يبدأ المكنسة الكهربائية في فقد قوة الشفط . هذا هو الوقت الذي ستلاحظ فيه أنه لا يتمتع بنفس القوة في التقاط الأشياء كما اعتاد. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يحدث هذا بشكل تدريجي.

 

السدادات هي أسوأ كابوس للفراغ. وليس من السهل التحقق منها. أفضل طريقة للقيام بذلك هي فصل أي نقاط تحويل والبحث في نقاط الدخول. يتضمن ذلك الخراطيم والمرفقات التي تحصل عليها مع المكنسة الكهربائية. هذا هو أفضل نهج لكيفية تنظيف خرطوم فراغ.

 

النتيجة: عادة ما تؤدي السدادات إلى تفريغ الأشياء كبيرة الحجم التي يجب التقاطها بدلاً من تنظيفها بالمكنسة الكهربائية. أسهل مكان تعلق فيه هو داخل الخرطوم ، مما قد يؤدي إلى بعض الأضرار الجسيمة.

 

قد يكون التعامل مع لفة الفرشاة أحد أكثر الأجزاء غير السارة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه المقص قبل قص أي تشابك من الهواء تريد أن تكون على دراية بقص الشعيرات. في بعض الأحيان يكون النصل أفضل في هذه الحالة. هذه هي أفضل طريقة لتنظيف رأس المكنسة الكهربائية أو فرشاة الفرشاة.

 

النتيجة: كلما ازداد تشابك لفة الفرشاة ، زادت احتمالية كسرها بالكامل. عندما يتشابك الشعر لكنه يستمر في محاولة لفرض الدوران ، يمكن أن يكسر المحرك. كلما تركتها تتراكم لفترة أطول ، كلما كان حلها أسوأ.

 

هذه الخطوات هي أفضل طريقة لتنظيف المكنسة الكهربائية بشكل صحيح. مرة واحدة في السنة ، خذ الوقت الكافي لاتباع هذا المسار للصيانة المناسبة.

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

 

هل يمكنك غسل داخل المكنسة الكهربائية؟

 

المناطق التي يمكنك فيها استخدام قطعة قماش مبللة عند تنظيف المكنسة هي المناطق الخارجية والداخلية للعلبة أو شبل الأوساخ القابل للإزالة. يجب أن تكون قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة مبللة وليست مبللة. قد يؤدي جعل المكنسة الكهربائية مبللة من الداخل إلى إتلاف المكنسة الكهربائية. يوصى باستخدام صابون أطباق خفيف وماء دافئ. يمكن أن ينتهي الماء الساخن بإذابة الأجزاء.

كيف تقوم بتنظيف مكنسة كهربائية ذات رائحة كريهة؟

 

لا أحد يحب فكرة استخدام المكنسة الكهربائية للتنظيف عندما يكون لها رائحة كريهة. لهذا السبب يمكنك استخدام غسول معطر جيدًا عند تنظيف العلبة. من الأفضل عدم استخدام مواد التنظيف الكيماوية التي يتم شراؤها من المتجر حتى لا تشوه المنتج.

كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية المحمولة باليد

 

تحتاج الفراغات المحمولة باليد إلى نفس القدر من الرقة والحب والعناية مثل المكانس الأكبر حجمًا. لحسن الحظ بالنسبة لك ، لا تستغرق العملية وقتًا طويلاً لأنها صغيرة جدًا. لا يمكن أيضًا فتح معظم الأجهزة المحمولة باليد تمامًا ، لذا ستتبع إصدارًا أقصر من التعليمات المذكورة أعلاه.

كيف:

 

قم بإزالة حاوية الغبار الصغيرة الموجودة داخل الجهاز المحمول باليد. أفرغي الدش واستخدمي قطعة قماش مبللة وصابون لطيف لتنظيف الداخل.

اتركه يجف تمامًا واستبدله! هذا هو!

إقرا ايضا : شركة المثالية للتنظيف بالدمام

كيف تقوم بتنظيف المكنسة الكهربائية بعمق

العناية المناسبة

 

يمكن أن تقطع العناية المناسبة بالمكنسة الكهربائية شوطًا طويلاً. في بعض الأحيان يمكن أن تستمر الفراغات لعدة عقود عندما تعاملها ببعض الحب. لا يعني مجرد تنظيف المكنسة الكهربائية من أجلك أنها لا تحتاج إلى التنظيف. من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يمكن أن يرتكبها أي شخص هو عدم إفراغ الكيس أو الحاوية كثيرًا.

إقرا ايضا : مكافحة الحمام

هذا هو الحد الأدنى. بعد ذلك ، يعد النظر إلى المرشحات الفراغية أمرًا مهمًا للغاية وغالبًا ما يتم تجاهله. تحتاج بعض المكانس إلى مسح جيد ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى استبدال كامل. ثم ، بالطبع ، فك تشابك الفرشاة. لقد حصلنا جميعًا على صوت الغرغرة الفظيع عندما يتعطل. انطلق في اللعبة وامنعها

خدمات اخري :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                     شركة تنظيف مسابح بالدمام                 شركة مكافحة حشرات بسيهات           شركة مكافحة حشرات بابها

شركة تنظيف مجالس بالدمام                     شركة تنظيف كنب بالقطيف                    شركة تسليك مجاري بجازان                 شركة مكافحة حشرات بجازان