» سما المثالية » نصائح هامة » هل الصراصير خطرة ؟ اسئلة و أجوبة حول مخاطر الصراصير

هل الصراصير خطرة ؟ اسئلة و أجوبة حول مخاطر الصراصير

Contents

هل الصراصير خطرة ؟ اسئلة و أجوبة حول مخاطر الصراصير

هل الصراصير خطرة ؟ اسئلة و أجوبة حول مخاطر الصراصير : تشتهر الصراصير بكونها شديدة الصلابة وقادرة على تحمل مجموعة متنوعة من الظروف المعيشية الأقل من المثالية. نظرًا لأن الصراصير تنجذب نحو البيئات الرطبة والمظلمة ، فإن الصراصير تواجه جميع أنواع الأوساخ ويمكن أن تشكل العديد من المخاطر الصحية. إذا لم يتم التعامل مع الصراصير بسرعة من قبل شركة محترفة لمكافحة الآفات ، فقد تصبح الإصابة بالصراصير خطيرة.

ما هي أنواع الصراصير الخطرة؟

الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا من الصراصير هي الصراصير الألمانية والصراصير الأمريكية والصراصير الشرقية. وتشكل الثلاثة مخاطر صحية متشابهة ، حيث تحمل مسببات الأمراض ومسببات الحساسية من الصراصير.

تعرف على المزيد حول أنواع الصراصير

هل تعض الصراصير؟

في بعض الحالات ، قد تلدغ الصراصير البشر ، لكنها غير شائعة جدًا. تفضل الصراصير مصادر الغذاء الأخرى ولن تستهدف البشر إلا إذا كان هناك تفشي شديد للصراصير ، خاصة في المناطق الحضرية. إذا نما عدد الصراصير إلى نقطة لا تستطيع فيها مصادر الغذاء المتاحة الحفاظ على المستعمرة ، فستزداد احتمالية عض الصراصير للبشر. إذا لاحظت لدغات غير مبررة ، فإن البراغيث أو بق الفراش هي السبب الأكثر احتمالًا.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

هل الصراصير خطرة ؟ اسئلة و أجوبة حول مخاطر الصراصير
هل الصراصير خطرة ؟ اسئلة و أجوبة حول مخاطر الصراصير

هل تحمل الصراصير الأمراض؟

تحمل الصراصير العديد من الأمراض والفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تكون مميتة. من المعروف أن الصراصير تنتشر:

  • الإسهال
  • حمى التيفود
  • السالمونيلا
  • بكتريا قولونية
  • والتهاب المعدة والأمعاء

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن أن تنتشر مسببات الأمراض التي تساهم في هذه الأمراض من خلال فضلات الصراصير وإلقاء الهياكل الخارجية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصراصير ليست انتقائية بشأن ما ستأكله. أثناء بحثهم عن وجبة ، من المحتمل أن ينقبوا في تخزين الطعام ويتلامسون مع أسطح التحضير. هذا الشكل من أشكال تلوث الطعام هو أحد الطرق الأساسية التي تنشر بها الصراصير الأمراض.

أقرأ أيضا : شركة مكافحة الحمام

هل يمكن أن تسبب الصراصير الحساسية؟

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، قد تكون الصراصير واحدة من أكثر أسباب مسببات الحساسية الداخلية التي لا تحظى بالتقدير. يمكن أن يحتوي لعاب الصراصير والفضلات وأجزاء الجسم المتساقطة على بروتينات تساهم في تفاعلات الحساسية. عادة ، يمكن أن تشمل ردود الفعل أعراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس. في الحالات الشديدة ، يمكن أن تسبب مسببات الحساسية من الصراصير نوبات الربو.

كيف يمكنني منع الصراصير؟

نظرًا لأن الصراصير قادرة على العيش في مجموعة متنوعة من الظروف ، فإن منعها أمر صعب. ومع ذلك ، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب الإصابة بالصراصير هو الحفاظ على نظافة منزلك. تنجذب الصراصير إلى الطعام المتحلل ، لذا فإن فائض علب القمامة ومصادر الطعام المكشوفة وحتى الأطباق المتسخة التي تُترك بمفردها لفترة طويلة قد تكون جذابة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تختبئ الصراصير خارج المنزل في الحياة البرية المهينة ، مثل أكوام الخشب المتعفنة وحتى المزاريب.

أقرأ أيضا : شركة مكافحة حشرات بسيهات

هل تسبب الصراصير التسمم الغذائي؟

لسوء الحظ ، من المعروف أن الصراصير تلوث مصادر الغذاء. إذا تركت الصراصير دون مراقبة ، فقد تزحف عبر البضائع الجافة بحثًا عن وجبة. أثناء تنقيبهم ، قد يتغوطون أو يتبولون مما قد يسبب بالتأكيد مشاكل في الجهاز الهضمي إذا تم تناوله. قد تتلامس الصراصير أيضًا مع أسطح العمل وألواح التقطيع ومناطق التحضير الأخرى التي يمكن أن تسهم في التسمم الغذائي.

ماذا أفعل إذا كنت أعاني من مشكلة صرصور؟

إذا كان لديك تفشي للصراصير ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاتصال بشركة محترفة لمكافحة الآفات. خبراء الإبادة المدربون قادرون على التعرف بسرعة على أنواع مختلفة من الصراصير لوضع خطة علاج فعالة. في شركة سما المثالية ، تكون عمليات التفتيش لدينا مجانية دائمًا. نحن نفخر بأنفسنا لتقديم أفضل خدمات مكافحة الآفات ، ونحن هنا للمساعدة في علاج أي مشاكل قد تواجهك من الصراصير.

خدمات اخرى :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                                              شركة مكافحة حشرات

شركة تسليك مجاري                                                         شركة تنظيف بالجبيل

شركة عزل اسطح بجازان                                                    مكافحة حشرات بالجبيل

تسليك مجاري بسيهات                                                      شركة تنظيف مجالس بالدمام