» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة بالطريقة الصحيحة

كيفية تنظيف الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة بالطريقة الصحيحة

Contents

كيفية تنظيف الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة بالطريقة الصحيحة

تعتبر الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة أدوات تنظيف منزلية ممتازة. إنها ناعمة وممتصة ومثالية لتنظيف كل شيء من الأرضيات إلى سيارتك. إنهم مثل ” مغناطيس التراب “. تحتوي منسوجاتهم على ملايين الألياف التي تمتص الأوساخ والغبار والأوساخ أكثر من أقمشة التنظيف العادية. حتى بدون أي محلول تنظيف إضافي – كل ما تحتاجه هو الماء ، وأنت على ما يرام!

 

ولكن يمكن أيضًا أن تكون صعبة بعض الشيء لتنظيفها بشكل صحيح. إنها تتطلب عناية أكثر من مجرد رميها في الغسالة. وإذا كنت لا تعرف كيفية غسلها بشكل صحيح ، فستقوم بتلطيخ الأوساخ والحطام حول منزلك والأسطح.

 

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية تنظيف الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة مثل المحترفين حتى تظل ناعمة وممتصة وخالية من البكتيريا.

تنظيف الملابس
تنظيف الملابس

لماذا تعتبر الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة مناسبة للتنظيف؟

 

تحتوي الألياف الدقيقة على مساحات سطحية كبيرة ، مما يسمح لها بالإمساك بالأوساخ والغبار والجزيئات الدقيقة من الأسطح وإزالتها. وهذا هو سبب كونهم خيارًا شائعًا لتنظيف الملابس.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة رائعة للتنظيف لأنها:

 

  • ماصة: تمتص السوائل والأوساخ مثل الإسفنج.
  • لينة: فهي غير كاشطة ولن تخدش الأسطح أو الأثاث.
  • خالية من النسالة: لا تترك أي وبر وراءها ، لذا فهي رائعة في تنظيف الأسطح العاكسة مثل النوافذ والمرايا.
  • قوي: يمكنهم تحمل الكثير من البلى.

إقرا ايضا : تنظيف منازل

كم مرة لغسل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة

 

لتحقيق أفضل النتائج ، من الأفضل غسل أقمشة التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة بعد كل استخدام. إذا لم تقم بتنظيف أقمشة التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة كثيرًا ، فستبدأ برائحتها الكريهة لأن أليافها تحبس الرطوبة التي يمكن أن تؤوي البكتيريا . أيضًا ، يمكن أن تؤدي الأوساخ الموجودة عليها إلى خدش وإتلاف أسطح منزلك. لذلك ، من الأفضل عدم التنظيف بقطعة قماش متسخة من الألياف الدقيقة.

تنظيف قطعة قماش من الألياف الدقيقة

كيفية تنظيف قطعة قماش من الألياف الدقيقة باليد

 

يعد تنظيف الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة أمرًا مهمًا للغاية للحفاظ على عمرها وأدائها. وهو بسيط: ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السهلة لتنظيفها كالمحترفين!

العناصر المطلوبة

 

  • حوض غسيل أو وعاء
  • صابون غسيل أو منظف (غير معطر)

إقرا ايضا : شركة تنظيف

– أولاً ، تحقق من ملصق العناية الموجود على ملابسك المصنوعة من الألياف الدقيقة لتحديد أفضل طريقة لتنظيفها. يمكنك إما غسل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة عن طريق غسل اليدين أو الغسالة.

– رج الملابس للتخلص من الأتربة أو الأوساخ قبل غسلها.

– انقع الملابس في كمية قليلة من منظف معتدل أو صابون وماء بارد لبضع دقائق. لا تستخدم المنظفات مع الروائح أو المنعمات. يمكنهم تشكيل طبقات طلاء على الملابس وتقليل امتصاصها. أيضًا ، سيكون من الأفضل إذا كنت تستخدم القليل من المنظفات فقط. لا يستخدم الجميع المنظفات ، والبعض الآخر يستخدم الماء فقط.

– افركي القماش برفق لإزالة أي أوساخ أو بقع.

– اشطف الملابس بالماء البارد حتى تختفي كل رغوة الصابون.

كيفية غسل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة في الغسالة

العناصر المطلوبة

  • غسالة
  • مزيل البقع (اختياري)
  • خل (اختياري)
  • صابون غسيل أو منظف (غير معطر)

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

– أولاً ، افصل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة عن الملابس الأخرى. يمكن نقل الأوساخ أو الحطام الموجود عليها إلى الملابس الأخرى إذا تم وضعها أو غسلها معًا. أيضًا ، قد تجذب الألياف الدقيقة الشعر أو الغبار أو الأوساخ من الغسيل الآخر ، مما يقلل من امتصاصه ويجعله أقل فعالية.

– تخلص من البقع: إذا كنت ترغب في إزالة البقع عن الألياف الدقيقة ، يمكنك معالجتها مسبقًا باستخدام مزيل البقع. أو يمكنك نقعها بقليل من منظف الغسيل والماء قبل دورة الغسيل.

– اغسل بالماء الدافئ أو البارد في الغسالة: قد ترغب في استخدام الماء الساخن لقتل الجراثيم والكائنات الدقيقة وتعقيم الملابس. ومع ذلك ، قد يساعدك إذا بحثت عن العلامة التجارية لتقرر ما هو الأفضل. قد يؤدي الماء الساخن إلى إتلاف ألياف ألياف دقيقة منخفضة الجودة. ومع ذلك ، يمكن لتلك عالية الجودة تحمل الماء الساخن بشكل أفضل.

– إضافة القليل من المنظف: يجب إضافة بضع ملاعق صغيرة فقط من المنظف إلى الغسالة. ستؤدي إضافة الكثير من المنظفات إلى تراكم الألياف حيث قد لا يتم شطفها جيدًا.

– أضيفي القليل من الخل : إذا ظهرت رائحة كريهة من القماش المصنوع من الألياف الدقيقة ، يمكنك إضافة بعض قطرات الخل الأبيض إلى محلول الغسيل. هذا سوف يساعد على القضاء على أي رائحة.

– اشطف بشكل صحيح: تأكد من شطف رغوة الصابون تحت الماء الجاري. ثم اعصر الماء الزائد قبل التجفيف.

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

كيفية تجفيف الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة

عند التجفيف ، تأكد من الاحتفاظ بملابس الألياف الدقيقة من خامات الملابس الأخرى حتى لا تجذب خصلات الشعر أو الوبر منها.

يُنصح أيضًا بتجفيف الألياف الدقيقة بالتبطين بدلاً من التجفيف في الغسالة ، على الرغم من أن هذا ليس إلزاميًا. لمنعهم من جذب الأوساخ أو البقع في المجفف.

وإذا كنت ترغب في تجفيف الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة في الغسالة ، فتأكد من استخدام إعداد حرارة منخفضة أو بدون إعداد.

هل يمكنك إعادة استخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة؟

غالبًا ما يفترض الناس أنه عند غسل قطعة قماش للتنظيف وإعادة استخدامها ، فقد لا تكون نظيفة كما ينبغي وقد تحتوي على بعض الجراثيم. ومع ذلك ، يمكن إعادة استخدام الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة بمجرد غسلها. إذا قمت بتنظيفها وتعقيمها بشكل صحيح ، فستكون خالية من الجراثيم ويمكن استخدامها مرة أخرى.

أيضًا ، من فوائد استخدام الألياف الدقيقة كقماش للتنظيف أنها تدوم لفترة طويلة. لذلك ، يمكنك استخدامها لفترة طويلة. على الرغم من أنها بدأت تفقد قدرتها على الامتصاص بعد بضع سنوات ولا تلتقط الأوساخ أو الأوساخ أو الحطام كما اعتادوا.

لذلك ، ما دمت تغسلها بانتظام وتمنع تراكم الأوساخ ، يمكنك إعادة استخدامها لمدة تصل إلى عامين.

إقرا ايضا : شركة المثالية للتنظيف بالدمام

خمس نصائح لغسل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة يجب مراعاتها

 

  • أثناء غسل ملابسك المصنوعة من الألياف الدقيقة ، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار.
  • يجب عليك فقط غسل الألياف الدقيقة بقطعة قماش أخرى من الألياف الدقيقة. إنها تشبه ” المغناطيس ” ويمكنها جذب مواد مختلفة من مغسلة ملابسك الأخرى.
  • يجب ألا تضيفي المنظفات الزائدة إلى الغسالة أو الوعاء حتى يمكن شطفها جيدًا.
  • لا تستخدم منعم الأقمشة على الألياف الدقيقة الخاصة بك. يمكن أن تنسد الألياف بسبب بقايا المنعم ، مما يجعلها أقل امتصاصًا.
  • وبالمثل ، من الأفضل عدم استخدام مواد التبييض أو معززات العطر أو أي محلول حمضي للتخلص من الروائح أثناء تنظيف الألياف الدقيقة.
  • أخيرًا ، تجنب استخدام أوراق التجفيف للملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة. يمكن أن تصبح مغطاة بالصفائح وتصبح أقل فعالية في امتصاص الأوساخ أو الأوساخ.

إقرا ايضا : مكافحة الحمام

افكار اخيرة

 

الألياف الدقيقة عبارة عن نسيج مصنوع من ألياف دقيقة ، مما يجعله مادة تنظيف منزلية مثالية. إنه لطيف على الأسطح ، يمتص السوائل والأوساخ بسرعة ، ويمكن استخدامه رطبًا أو جافًا. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الألياف الدقيقة ممتازة للبيئة – فهي قابلة لإعادة الاستخدام ولا تتطلب مواد كيميائية قاسية. اتبع هذه الخطوات البسيطة لتنظيف الملابس والملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة حتى تتمكن من الاستمرار في عمل سحرها على أسطحك!

خدمات اخري :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                     شركة تنظيف مسابح بالدمام                 شركة مكافحة حشرات بسيهات           شركة مكافحة حشرات بابها

شركة تنظيف مجالس بالدمام                     شركة تنظيف كنب بالقطيف                    شركة تسليك مجاري بجازان                 شركة مكافحة حشرات بجازان