» سما المثالية » نصائح هامة » 5 علامات و دلالات علي وجود حشرة بق الفراش بمنزلك

5 علامات و دلالات علي وجود حشرة بق الفراش بمنزلك

Contents

5 علامات و دلالات علي وجود حشرة بق الفراش بمنزلك

5 علامات و دلالات علي وجود حشرة بق الفراش بمنزلك : يمكن أن يحدث غزو بق الفراش لأي شخص. من المعروف أن بق الفراش يتغذى على دم الإنسان ، ومن المقلق اكتشافه. على الرغم من أن بق الفراش يميل إلى أن يكون مرتبطًا بظروف غير صحية ووصمات عار ، إلا أن الحقيقة هي أنهم متنقلون ولا يميزون. سوف يسافرون في حقائب سفر وأثاث مستعمل وملابس للانتقال من وجهة إلى أخرى. قد يكون من الصعب تحديد العلامات المبكرة لبق الفراش ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها إذا كنت تشك في أن هذه الآفات قد غزت منزلك أو ممتلكاتك.

أماكن اختباء بق الفراش

إذا كنت تخطط للبحث عن بق الفراش ، فهناك عدد قليل من المناطق التي من المرجح أن تأوي تفشي الحشرات. يميلون إلى البقاء مختبئين في شقوق الأثاث مثل المراتب (خاصة طبقات المراتب) ، واللوحات الأمامية ، وإطارات الأسرة ، ونوابض الصندوق ، والأرائك حتى تظهر ليلاً لتتغذى. حتى أن بعض مالكي المنازل أبلغوا عن رؤية بق الفراش يعيش في شقوق في الألواح أو خلف ورق حائط فضفاض. على الرغم من أن بق الفراش يمكن أن يختبئ في أماكن مختلفة ، إلا أنه لن يرغب في الابتعاد عن مصدر طعامه. سترغب في التحقق من الغرف والمناطق التي يقضي فيها الأشخاص الكثير من الوقت في حالة ثبات.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

يعيش بق الفراش علي المراتب

العلامة الأكثر وضوحًا على بق الفراش هي اكتشاف بق الفراش الحي. بق الفراش عبارة عن حشرات صغيرة ذات لون بني محمر بحجم بذرة التفاح تقريبًا. في بعض الأحيان يتم الخلط بينهم وبين البراغيث والآفات الصغيرة الأخرى. نظرًا لطبيعتها المخادعة وصغر حجمها ، ليس من الشائع تحديد بق الفراش. إذا رأيت بق الفراش ، يمكنك محاولة استرداد الحشرة باستخدام كيس بلاستيكي. بهذه الطريقة ، إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بشركة مكافحة الآفات ، فيمكنك عرض عينة حية عليها.

5 علامات و دلالات علي وجود حشرة بق الفراش بمنزلك
5 علامات و دلالات علي وجود حشرة بق الفراش بمنزلك

لدغات بق الفراش

تتغذى بق الفراش على الدم عن طريق عض الضحايا أثناء نومهم. عندما تلدغ بق الفراش ، فإنها تترك وراءها كدمات صغيرة مثيرة للحكة تشبه خلايا النحل. نظرًا لاختلاف جسم كل شخص ، يمكن أن يختلف المظهر الجسدي وأعراض اللدغات. إذا كنت قد استيقظت من التهاب الجلد إلى جانب علامات أخرى من بق الفراش ، فقد ترغب في الاتصال بشركة مكافحة الآفات لإجراء فحص.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالجبيل

علامة على فضلات بق الفراش بقع الدم وقطراته

 

معظم الناس لا يلاحظون بق الفراش عندما يتعرضون للعض – لكنهم سيلاحظون آثاره مثل بقع الدم على ملاءاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يترك بق الفراش وراءه فضلات. إذا لاحظت بقعًا داكنة صغيرة على بياضاتك ، فقد تنظر إلى براز بق الفراش. قد يتلطخ البراز من الحركة أثناء النوم. يمكن أن تكون المسحات على الملاءات إما روثًا أو دمًا ، ولكن كلاهما قد يكون مؤشرًا مبكرًا على وجود بق الفراش.

علامات الهيكل الخارجي لبق الفراش إلقاء الهياكل الخارجية او بقايا الطعام أو البيض

عندما ينضج بق الفراش ويتحرك خلال مراحل حياته المختلفة ، سيبدأ في إلقاء الهياكل الخارجية على ملاءات الأسرة والأسطح الأخرى بالقرب من مصدر طعامه. هذه العملية تسمى طرح الريش. هذه الأغلفة أصغر حتى من بق الفراش البالغ ، ولكن نظرًا لأنها ثابتة ، يمكن أن يكون من السهل اكتشافها من بق الفراش الحي.

قد يكون بيض بق الفراش موجودًا أيضًا. بمجرد أن تنمو حشرة بق الفراش من حورية إلى بالغة ، ستبدأ في وضع البيض. يمكن للأنثى أن تضع ما بين 3-8 بيضات في الأسبوع. بيض بق الفراش صغير جدًا ويبدو مثل بقع بيضاء كريمية صغيرة.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالقطيف

روائح غير عادية

الخبراء لديهم آراء مختلطة حول ما إذا كان بق الفراش له رائحة أم لا. ومع ذلك ، إذا كنت تواجه أيًا من العلامات المحتملة الأخرى لبق الفراش ، ولاحظت روائح كريهة غير مبررة ، فقد يكون لديك سبب إضافي للاعتقاد بأنك قد أصبت بغزو يديك. تنبعث حشرات الفراش ، مثل معظم المخلوقات ، من الهيرومونات. ستختلف رائحة هذه الهيرومونات من شخص لآخر ، ولا يلاحظ بعض الأشخاص أي نوع من الرائحة عند وجود بق الفراش. لا نعتبر عادةً هذه علامة منبهة ما لم تكن مقترنة بأدلة أخرى ، ولكن من المؤكد أنها يمكن أن تكون شيئًا تلتقطه في المراحل المبكرة من مشكلة بق الفراش.

خدمات اخرى :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                                           شركة تنظيف مجالس

مكافحة حشرات بابها                                                       مكافحة حشرات

شركة تسليك مجاري بالدمام                                            شركة تسليك مجاري

شركة عزل اسطح                                                         شركة مكافحة الحمام