» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية ازالة بقع الدماء من الملابس

كيفية ازالة بقع الدماء من الملابس

Contents

كيفية إخراج الدماء من الملابس

دعونا نواجه الأمر ، إن تلطيخ الدماء بملابسنا هو أحد حوادث الحياة الشائعة والفوضوية وغير المرغوب فيها والتي تحدث للجميع تقريبًا. سيختبرها الأطفال والكبار من وقت لآخر. من ناحية أخرى ، يكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للنساء حيث يتعين عليهن إدارة فترات من سن المراهقة إلى سنوات البلوغ. دعونا لا ننسى أن الأنف الملطخ بالدماء يمكن أن يكون السبب الوحيد الذي يجعل قميصنا الأبيض يبدو وكأننا مشاركين في لغز جريمة قتل. يمكن أن تكون الرياضة واحدة من أكبر الجناة لسوء ارتداء الزي الموحد.

لكن هذا يحدث. السؤال هو: كيف تخرج الدماء من ملابسنا؟ سيتعلم البعض المزيد حول كيفية إخراج دم الدورة الشهرية من الملابس ، بينما سيحتاج البعض الآخر إلى حل للدم الجاف. بغض النظر عما نعمل معه ، فلنستعرض بعض الأساليب ، والحيل اليدوية ، والموارد لإصلاح هذا الموقف الصعب.

لماذا يصعب إخراج الدم من الملابس؟

 

يعد الدم من أصعب الأشياء في التنظيف خاصةً عندما يتعلق الأمر بنفث القماش. تتسرب إلى المواد المسامية والبقع بسهولة إلى حد ما بسبب خصائصها الملزمة. لهذا السبب فإن اتباع عملية الحصول على المعلومات والتنظيف والتعقيم هو الطريق الذي يجب اتباعه عندما تفكر في إخراج الدم من الملابس:

 

الخطوة الأولى هي التفكير في المدة التي تم فيها تلطخ الدم على الملابس. ستكون كيفية إخراج الدم الجاف من الملابس مختلفة قليلاً عن الدم الطازج. في أي وقت تلطخ الدماء الملابس ، فإن أفضل عملية هي محاولة الحصول عليها في أسرع وقت ممكن. كلما طالت مدة جلوسه في هذه الملابس ، زادت صعوبة عملية التنظيف. ارتداء القفازات ليس فكرة سيئة أبدًا.

سنتعرف على أنواع مواد التنظيف والعمليات التي يمكنك استخدامها للتعامل مع إخراج الدم من ملابسك. المهم هو أن عملية التنظيف قد تختلف قليلاً اعتمادًا على إجابة الأسئلة المذكورة أعلاه. شيء واحد يجب معرفته هو أنه يمكنك تخطي المبيض. يعتقد معظم الناس أن هذه هي الإجابة ولكنها لا تقدم الكثير من المساعدة. يمكن أن يسبب أيضًا تهيجًا في الجلد والعين.

لا تنس أن التعقيم يختلف عن التنظيف. عند تنظيف القميص ، ستحاول التخلص من الدم من ظهوره على القميص. عندما تقوم بالتعقيم ، فأنت تحاول التخلص من الكائنات الحية الدقيقة التي قد لا تكون مرئية للعين البشرية. التعقيم هو مستوى أعمق قليلاً من التنظيف.

ازالة بقع الدماء من الملابس
ازالة بقع الدماء من الملابس

مع وضع هذه الخطوات الثلاث في الاعتبار ، يمكننا المضي قدمًا في إخراج الدم من الملابس بالطريقة الصحيحة. الآن قد تتطلب مواد الملابس المختلفة أيضًا طرقًا مختلفة. دعنا نتحدث عن ذلك.

إقرا ايضا : تنظيف منازل

كيفية إخراج الدماء من الملابس

 

يمكن أن تؤدي بقع الدم على ملابسنا إلى إثارة الذعر. نحن نعلم أنه من الصعب الخروج ، وهناك احتمال أن يفسد قميصنا المفضل. عادة ما يؤدي هذا الذعر إلى ارتكاب الأشخاص بعض الأخطاء التي تؤدي إلى تفاقم الحادث. على سبيل المثال ، لا يعد استخدام الماء الساخن أو الدافئ فكرة جيدة أبدًا. إنه في الواقع يحدد البقعة. الماء البارد هو الحل دائمًا. ولأننا لا نستطيع التأخير ، فقد نرمي المبيض بسرعة ونضعه في الغسيل. لا! بعض الملابس مثل المواد الجميلة لا يمكن غسلها بالآلات. لذا فإن اتباع إرشادات الشركة المصنعة هو الأفضل.

 

تتطلب المواقف المختلفة أساليب مختلفة مثل التعامل مع قميص قطني أبيض أو بنطلون جينز. دعونا نتعامل مع المشكلات الأكثر شيوعًا التي سنواجهها بالدماء على ملابسنا.

التعامل مع الدم الطازج على الملابس الملونة

 

هناك بعض الاخبار الجيدة! يمكنك استخدام الأدوات المنزلية مثل الخل عند محاولة اكتشاف كيفية إزالة بقع الدم من الملابس. هذه أيضًا واحدة من أفضل الطرق للتعامل مع الدم الجاف. سترى أن الخل قوي بشكل لا يصدق لأنه يساعد عندما لا تعرف كيفية إخراج الدم الجاف من الجينز. الجينز من أصعب الخامات للعمل معها.

إقرا ايضا : شركة تنظيف

إليك كيفية استخدام الخل لإزالة بقع الدم:

 

ضع المنطقة المتسخة بالخل. يمكنك وضعه مباشرة على عكس بعض عوامل التنظيف الأخرى.

اترك الخل ينقع في الخامة لمدة 10-15 دقيقة على الأقل.

الآن يمكنك البدء في مسح المنطقة بمنشفة وملاحظة أن البقعة تبدأ في الزوال.

بمجرد إزالة البقعة ، يمكنك رميها في الغسالة إذا كنت تعمل بالملابس. للعناصر الأخرى مثل الأرائك والمراتب وما إلى ذلك . يمكنك استخدام الماء البارد للتخلص من رائحة الخل.

 

أفضل منظف لبقع الدم

التعامل مع الملابس البيضاء

 

يمكن استخدام معظم الطرق المذكورة أعلاه مع الجينز أو الملابس البيضاء أو غيرها من المواد. ومع ذلك ، إذا كنت ستحاول أمرًا ما ، فاختر:

 

  • بيروكسيد الهيدروجين
  • الأمونيا
  • ماء مالح بارد

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

تميل هذه العلاجات إلى أن تكون أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بإزالة بقع الدم من ملابسك البيضاء. ومع ذلك ، من الجيد رفع دعوى ضد أي مما ورد أعلاه لأن أهمية الخروج بسرعة أكثر أهمية مما تستخدمه.

المواد مهمة

 

كنصيحة سريعة ، لن نوصي أبدًا بالتنظيف. ستنصحك معظم التعليمات بالتنشيف بمنشفة بلطف. هناك عدة أسباب لذلك.

 

  • يمكن أن يكون الحك مادة كاشطة للمواد التي تعمل معها. سوف ينحف القطن بشكل طبيعي.
  • يمكن أن يؤدي الفرك أيضًا إلى انتشار البقعة بدلاً من تنظيفها. عند التعامل مع الدم ، فأنت تريد إزالة البقعة وليس دفعها.
  • لا يسمح الفرك بامتصاص مادة التنظيف.

 

باستخدام بيروكسيد الهيدروجين لإزالة الدم من الملابس

الأدوات المنزلية الأخرى التي يمكن أن تساعد:

  • الأمونيا
  • بيروكسيد الهيدروجين
  • الكولا
  • ماء مالح بارد
  • بودرة التلك

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

تمتلئ بعض هذه المواد والمكونات بالكثير من المواد الكيميائية. من المهم ارتداء معدات واقية مثل القفازات أو مواد العين عند استخدامها.

بقع الدم والأمونيا

 

يمكن استخدام الأمونيا لبعض أصعب بقع الدم. لاستخدامه ، ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من الأمونيا مع نصف كوب من الماء الفاتر. استخدمي منشفة لغمس الخليط على المنطقة الفعالة واتركيه يجف. ثم خذ منشفة واستخدم الماء البارد لتنظيف المنطقة وإزالة البقعة.

بقع الدم والكولا

 

نظرًا لأن كوكاكولا تحتوي على الكثير من الكربونات وحمض الفوسفوريك ، فإنها في الواقع تقوم بعمل رائع في إزالة بقع الدم من ملابسك. يقوم معظم الناس بصب القليل من الكولا على بقعة الدم وتركها قبل تنظيفها بمنشفة. اعتمادًا على مدى ضبط البقعة ، قد يستغرق ذلك ساعة أو ساعتين حتى تبدأ في الزوال. استخدم الماء البارد بعد ذلك للتنشيف.

بقع الدم وبيروكسيد الهيدروجين

 

يشيع استخدام بيروكسيد الهيدروجين للتخلص من بقع الدم لأنه يعمل على الدم الطازج والمجفف. العملية سهلة. ما عليك سوى وضع كمية صغيرة من محلول التنظيف على المنطقة المصابة وتركها لمدة خمس دقائق. الآن أمسِك بمنشفة وصمة عار لامتصاص المادة. استمر في تكرار هذا النمط حتى تزول البقعة. بعد ذلك ، يمكنك رميها في الغسيل أو اتباع إرشادات الشركة المصنعة للتنظيف.

بقع الدم ونشا الذرة

 

إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على شيء للتخلص من بقعة الدم على ملابسك ، فإن خلط نشا الذرة والماء البارد سيفي بالغرض. سيؤدي ذلك إلى إنشاء تركيبة تشبه المعجون يمكنك وضعها مباشرة على ملابسك. ضع في اعتبارك عدم استخدام الماء الدافئ. يمكنك فرك هذا المحلول في المنطقة ثم تركه في مكان مشمس لامتصاصه قبل وضعه في الغسالة أو غسل الملابس يدويًا.

إقرا ايضا : شركة المثالية للتنظيف بالدمام

بقع الدم ومسحوق التلج

 

على غرار نشا الذرة ، يمكنك خلط الماء البارد مع بودرة التلك لإنشاء تركيبة معجون أخرى للمساعدة في التخلص من بقع الدم. يعد هذا أحد أفضل العلاجات المنزلية لإزالة بقع الدم من الملابس ويشبه إلى حد كبير معجون الأسنان عند صنعه. ضع العجينة على المنطقة واتركها تجف تمامًا. ثم خذ الماء البارد وقطعة قماش لإزالة المعجون والبقع.

بقع الدم والمياه المالحة الباردة

 

يستخدم الماء المالح البارد عادة لإزالة الصدأ وبقع الدم والشحوم. إنه في الواقع علاج فعال بشكل لا يصدق عند القيام به بشكل صحيح. اصنع عجينة سميكة جدًا من الملح الممزوج بالماء البارد. يجب أن يكون مثل عجينة تشبه نشا الذرة ومسحوق التلك. ضعه على المنطقة الملطخة واتركه لمدة 15-20 دقيقة. يساعد الملح على تجفيف الدم وإزالة البقع. اشطفي جيدًا بمزيد من الماء البارد وكرري العملية لإزالة البقعة.

إقرا ايضا : مكافحة الحمام

كيفية التخلص من بقع الدم بالماء المالح البارد

 

يطلق الدم بشكل طبيعي حالة الذعر في رؤوسنا لأنه علامة على وجود خطأ ما. عندما ندرك أنها تتسرب إلى ملابسنا على الفور ، فإننا نفهم أن لديها القدرة على تدميرها. قد نجري المبيض أو نحاول استخدام الماء الساخن لإزالة البقعة ، لكن هذه ليست الحلول. في الواقع ، يمكن أن تسبب ضررًا أكثر مما تنفع. هذا هو السبب في أن أي من الأدوات المنزلية المذكورة أعلاه جيدة للاستخدام.

 

أحد الأخطاء الشائعة التي يتم التغاضي عنها هو أننا ننسى قراءة ملصق الشركة المصنعة. لا يمكن غسل كل الملابس بالطريقة نفسها مثل الجينز أو البلوزات أو الملابس الداخلية البيضاء. لكن عملية المعالجة الأولية لدينا ستكون متشابهة بغض النظر عن المواد أو الألوان التي تعمل بها. عند الانتهاء من هذه الخطوة ، من المهم العودة إلى الملصق والغسيل يدويًا أو آليًا حسب التعليمات.

خدمات اخري :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                     شركة تنظيف مسابح بالدمام                 شركة مكافحة حشرات بسيهات           شركة مكافحة حشرات بابها

شركة تنظيف مجالس بالدمام                     شركة تنظيف كنب بالقطيف                    شركة تسليك مجاري بجازان                 شركة مكافحة حشرات بجازان