» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية التخلص من البعوض

كيفية التخلص من البعوض

Contents

كيفية التخلص من البعوض

كيفية التخلص من البعوض : اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، ربما تكون على دراية بالبعوض – فهو سيء السمعة لأنه يطن حوله ، ويعض الناس ، ويترك آثارًا مثيرة للحكة في أعقابه. تميل إلى الظهور عندما ترتفع درجة حرارة الطقس وتستمر خلال الربيع والصيف. لسوء الحظ ، يتكاثر البعوض بسرعة ويمكن أن يكون مصدر إزعاج كبير. لدغات البعوض غير مريحة ويمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض الفتاكة. إذا كان لديك عدد كبير من البعوض في ممتلكاتك ، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في خياراتك لإدارة الإصابة.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

ما الذي يجذب البعوض لممتلكاتك

تحتاج إلى معرفة ما ينجذب إليه البعوض عند وضع خطة لمعالجة مشكلة البعوض. يعيش نوعان رئيسيان من البعوض في الولايات المتحدة: بعوض الماء الدائم وبعوض مياه الفيضانات. هناك بعض الاختلافات بين الاثنين ، ولكن بشكل عام ، ينجذبون نحو بيئات متشابهة.

ينجذب البعوض إلى الماء.

عادة ما يضع البعوض بيضه على سطح الماء الراكد. يمكن لمصادر المياه مثل البرك والجداول بطيئة الحركة والمسابح وأحواض الطيور وحتى الحاويات الصغيرة من الماء أن تجذب البعوض. إذا كان لديك مصدر للمياه الساكنة ، فإن فرص استهدافك من قبل البعوض عالية.

كيفية التخلص من البعوض
كيفية التخلص من البعوض

يمكن للتربة الرطبة أو غيرها من الحطام أن تجذب البعوض أيضًا.

حتى إذا لم يكن لديك مصدر للمياه الراكدة في ممتلكاتك ، فقد يجد البعوض أماكن أخرى لوضع بيضه. يمكن أن يكون النشارة أو التربة الرطبة بيئة جذابة للبعوض. قد تجذب جذوع الأشجار المجوفة وحتى مزاريب الأسطح البعوض. يمكن أن تكون السماد أيضًا مكانًا شائعًا للبعوض للاختباء والتكاثر.

شركة تنظيف مجالس بالدمام

ينجذب البعوض لبعض الناس

  • من المرجح أن يستهدف البعوض بعض الناس. يمكن أن يساهم ما ترتديه وفصيلة دمك وعوامل أخرى في سبب لدغ البعوض من يعضه. إن إدراك ما يجذبهم يمكن أن يساعدك في إجراء تغييرات للتخلص من البعوض ، مثل:
  • ينجذب البعوض إلى الألوان الجريئة ، مثل الأحمر الداكن أو الأصفر الفاتح.
  • تروق العطور والكولونيا ومزيلات العرق البعوض. قد تجذب روائح الأزهار والفواكه ، على وجه الخصوص ، البعوض.
  • يمكن أن تلعب الهيرومونات الطبيعية دورًا في تفضيل البعوض لك على شخص آخر. يمكن لهرمونات أخرى ، مثل تلك الموجودة في النساء الحوامل ، أن تجذب البعوض أيضًا.
  • ما تأكله ، وكيف مارست الرياضة مؤخرًا ، يمكن أن يكتشفه البعوض. حمض اللاكتيك المنتج بعد التمرين يجذب البعوض ، وتناول أنواع معينة من الأطعمة قد يجعل البعوض أكثر عرضة للعض.

كيفية التخلص من البعوض

إذا وجدت أنك أو عائلتك أو زوارك يتعرضون للعض من البعوض و النامس ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها.

القضاء على مصادر المياه الراكدة.

لا يمكن التحكم في كل شيء ، مثل وجود بركة أو خور في ممتلكاتك ، ولكن يمكن إزالة المصادر الأخرى للمياه الراكدة. إذا كان لديك حمام سباحة للأطفال ، على سبيل المثال ، فتأكد من إفراغه وتخزينه عند عدم استخدامه. يمكن أن تحدث أيضًا عملية تنظيف الحطام حول المنزل والحفاظ على المناظر الطبيعية فرقًا كبيرًا.

جرب أنواعًا مختلفة من طارد الحشرات.

يمكن أن تساعدك المواد الطاردة للحشرات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، وحتى DIY ، إذا لاحظت أن الحشرات تعض. تأتي طاردات الحشرات بأشكال مختلفة ، وعادة ما يتمكن معظم الناس من العثور على النوع الذي يناسبك. لسوء الحظ ، لا توفر طارد الحشرات حلاً دائمًا ، وقد تنطوي على إعادة استخدام ومضايقات أخرى.

لا تدع البعوض يجد طريقه إلى الداخل.

لحسن الحظ ، فإن معظم الأشياء التي ينجذب إليها البعوض موجودة في الخارج ، ولكن لا تزال هناك إجراءات يجب عليك اتخاذها لمنعهم من السفر في الداخل. تأكد من إغلاق الأبواب خلفك ، وإذا كنت تريد فتح نافذة ، فيجب أن يكون بها جزء مثبت بشكل صحيح بدون تشققات أو تمزقات. نظرًا لأن البعوض ينجذب إلى الرطوبة ، يجب أن تتأكد أيضًا من عدم تعرضك للتسرب تحت الحوض أو أي سباكة أخرى في المنزل.

شركة تنظيف بالجبيل

استعن بمحترف للتعامل مع ممتلكاتك.

أفضل طريقة لتخليص ممتلكاتك من البعوض هي البحث عن خدمات مكافحة الآفات المتخصصة. لحسن الحظ ، تتخذ شركة سما المثالية منهجًا متكاملًا لإدارة الآفات وهو مثالي لمعالجة المشكلات المعقدة مثل تفشي البعوض. يمكن لخبرائنا المدربين المساعدة في تحديد ما قد يجذب البعوض لممتلكاتك وتقديم خطة علاج تناسبك.

خدمات اخرى :

شركة مكافحة حشرات بابها                                           شركة تسليك مجاري

شركة تنظيف                                                             شركة كشف تسربات المياه

شركة صيانة افران                                                      شركة مكافحة حشرات

شركة تسليك مجاري بالاحساء                                     شركة المثالية للتنظيف بالجبيل