» سما المثالية » نصائح هامة » افضل ممسحات 2023 لمسح الاسطح و الارضيات

افضل ممسحات 2023 لمسح الاسطح و الارضيات

Contents

افضل ممسحات 2023 لمسح الاسطح و الارضيات

في حين أن المكنسة الكهربائية عالية الأداء ضرورية لإزالة الغبار والشعر والحطام الجاف الكبير من الأرضيات الصلبة ، إلا أن هناك الكثير مما يمكنها فعله. عندما يتعلق الأمر بتنظيف الغبار شديد النعومة ، فإن العديد من المكانس الكهربائية التقليدية تسقط بشكل مسطح ولا يستطيع معظمها التعامل مع أي تنظيف رطب. لذلك ، بالنسبة لمهام مثل التنظيف العميق للأتربة وإزالة الأوساخ العالقة ، فأنت بحاجة إلى ممسحة جيدة.

افضل ممسحة قطن بالبخار

لحسن الحظ ، تم تحسين ممسحات اليوم بشكل كبير على خيوط القطن أو ممسحات إسفنجية الفراشة من العام الماضي برؤوس ممسحة تستخدم وسادات من الألياف الدقيقة يمكن التخلص منها أو قابلة للغسل وعلب من محلول التنظيف. وفي حالة أفضل ممسحات الروبوت ، يقومون بالمسح نيابة عنك

افضل ممسحة بالبخار

كل ما لدينا هو تنظيف الأرضيات في معمل التنظيف. في الواقع ، لدينا ستة ألواح اختبار تبلغ مساحتها 3 أقدام مربعة من أرضيات من الخشب الصلب والرقائق والبلاط والحجر والفينيل مثبتة في أرضية المختبر. نستخدمها لاختبار العديد من الممسحات الجافة والرطبة ومنظفات الأرضيات الخشبية الصلبة والمنظفات متعددة الأغراض التي نقوم بتقييمها كل عام. عندما نختبر المماسح ، فإننا نقيم مدى سهولة تجميعها ومدى سهولة تثبيت الوسادات ورؤوس الممسحة والزجاجات وإزالتها واستبدالها وإعادة تعبئتها. يتم تقييم الممسحات الجافة لمقدار الغبار والشعر الذي تلتقطه من أرضيات الاختبار الخاصة بنا ، ويتم اختبار الممسحات المبللة لمعرفة مدى نجاحها في إزالة البقع والأوساخ الدهنية والانسكابات اللزجة المجففة مثل شراب الشوكولاتة. بناءً على الاختبارات التي أجريناها ، هذه هي أفضل ممسحات رطبة وجافة يمكنك شراؤها لتنظيف الأرضيات الصلبة من الخشب والبلاط والصفح والفينيل.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

افضل ممسحة بخار للسيراميك

تبدأ تقييماتنا في اللحظة التي نفتح فيها الصندوق أو العبوة. نقوم بتقييم مدى سهولة تجميع المماسح ، مع إعطاء نقاط إضافية لأولئك الذين لا يحتاجون إلى أي تجميع على الإطلاق. نقوم بتقييم مدى سهولة تثبيت الوسادات ورؤوس الممسحة وزجاجات المنظفات وإزالتها واستبدالها وإعادة تعبئتها عند الاقتضاء. يتم فحص طول المقبض لتحديد ما إذا كان سيعمل بشكل جيد على قدم المساواة للمستخدمين طويل القامة والقصير وما إذا كانت الممسحة ستشكل تحديًا للتخزين أم لا.

تجربتي مع ممسحة البخار

ثم نضعهم في العمل. يتم تقييم الممسحات الجافة لمقدار الغبار والشعر المطبق مسبقًا الذي تلتقطه من ألواح أرضيات الاختبار المصنوعة من الخشب والفينيل والصفائح والبلاط الخزفي والحجر الطبيعي في مختبرنا. حتى أننا نلاحظ ما إذا كانت الأوساخ تلتصق بالممسحة أو تسقط منها أثناء حملها. يتم اختبار الممسحات المبللة على نفس أسطح الأرضيات لمعرفة مدى جودة إزالة الخدوش والأوساخ الدهنية والانسكابات الجافة مثل شراب الشوكولاتة أو الصودا. بالنسبة للأسطح الحساسة للماء مثل الأرضيات الخشبية النهائية التي لا ينبغي أن تبلل بشكل مفرط ، نقوم بتقييم كمية السائل الذي تضعه الممسحة على الأرض والوقت الذي تستغرقه الأرضية حتى تجف بعد التنظيف. يتم أيضًا اختبار آليات العصير لمعرفة كمية المياه التي تزيلها. أخيرًا ، يتم غسل أي وسادات أو رؤوس ممسحة قابلة للغسل عدة مرات وإعادة توصيلها للتأكد من استمرارها في العمل بعد الغسيل.

افضل ممسحات 2023 لمسح الاسطح و الارضيات
افضل ممسحات 2023 لمسح الاسطح و الارضيات

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالجبيل

كلما كان ذلك ممكنًا ، نقوم أيضًا باختبار المماسح في المنزل مع مختبري المستهلكين حتى نحصل على صورة كاملة لمدى تعاملهم مع الغبار والأوساخ اليومية على مجموعة متنوعة من أسطح الأرضيات. يقوم مختبرو المستهلك أيضًا بتقييم مدى وصول كل ممسحة إلى أسفل الأثاث المنخفض ، في الزوايا وعلى طول السلالم.

ما الذي تبحث عنه عند شراء ممسحة

✔️ جاف أم مبلل: لن تحل الممسحة الجافة محل الممسحة المبللة ، لكنها إضافة رائعة للتخلص بسرعة من الأوساخ والحطام قبل المسح الرطب. إذا كانت مساحة التخزين مصدر قلق ، فإن بعض المماسح لديها خيار الوسادات الرطبة والجافة التي تعلق على الممسحة وقابلة للتبديل.

عرض رأس الممسحة: يمكن أن تغطي المماسح ذات الرأس الأكبر مساحة أكبر من الأرض وتساعد في تقليل وقت التنظيف ولكن قد لا تتمكن من التنقل في الزوايا والمساحات الأصغر بسهولة مثل رأس الممسحة الأكثر إحكاما.

وسادات الممسحة التي تستخدم لمرة واحدة مقابل وسادات الممسحة القابلة للغسل: تعتبر أقمشة الممسحة التي تستخدم لمرة واحدة مريحة وتزيل القلق من التساؤل عما إذا كانت ممسحتك صحية. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى شراء عبوات عند نفاد الكمية. يمكن استخدام رؤوس ورؤوس الممسحة القابلة للغسل مرارًا وتكرارًا. ما عليك سوى إلقاء قطعة القماش القابلة لإعادة الاستخدام في الغسيل وتجفيفها وفقًا للإرشادات.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالقطيف

تكلفة إعادة التعبئة: تتطلب معظم الممسحات التي تحتوي على أقمشة تستخدم لمرة واحدة عبوات خاصة بعلامة الممسحة التجارية ، وبعضها يتطلب أيضًا إعادة تعبئة محلول التنظيف. بمرور الوقت ، يمكن أن يصبح كلاهما باهظ الثمن ولكن قد يكون خيارًا جيدًا لشخص لا يريد القلق بشأن تخزين ممسحة رطبة أو يحب راحة المستهلكات.

رؤوس بديلة: مع الاستخدام المتكرر على مدى فترة طويلة من الزمن ، تصبح المماسح قذرة وقد تفقد فعاليتها. قد ترغب في التفكير في ممسحة بها خيار رأس قابل للاستبدال بحيث يمكنك استبدال الرأس بدلاً من الممسحة بأكملها عندما يحين وقت ممسحة جديدة.

نوع الأرضية: عند التسوق لشراء ممسحة ، تأكد من أن مادة رأس الممسحة وأي محلول تنظيف قد يأتي معها متوافق مع الأرضية. قد لا تتوافق أنواع معينة من الأرضيات مثل الخشب الصلب أو الحجر الطبيعي مع جميع حلول التنظيف أو أجهزة التنظيف القاسية. إذا كنت في شك ، فتأكد من مراجعة العلامة التجارية للأرضيات لأن بعض أنواع المماسح ، مثل الممسحات البخارية يمكن أن تبطل الضمان في حالة تلف الأرضية بسببها.

أكثر أنواع الممسحة فاعلية هو النوع الذي يعمل بشكل أفضل مع الأرضية الخاصة بك – لا يوجد مقاس واحد يناسب جميع الحلول ، وكل نوع من الممسحة في السوق له مميزاته الخاصة.

✔️ ممسحة بخار: إذا كنت تبحث عن قتل الجراثيم على الأرضيات الخاصة بك دون استخدام حلول التنظيف ، فإن الممسحة البخارية هي الحل. يمكن أن تصل إلى درجات حرارة عالية كافية لقتل البكتيريا على الأرضيات الصلبة في المناطق التي قد تحتاج إلى مزيد من الاهتمام مثل أرضيات الحمام ومناطق الحيوانات الأليفة. كما أنها فعالة جدًا في تخفيف الأوساخ اللزجة مثل الهلام أو آثار الأقدام الموحلة دون الحاجة إلى تنظيف الممسحات العادية. الجانب السلبي الوحيد: لا نوصي بالممسحة البخارية للأرضيات الصلبة. القليل من الأرضيات الخشبية الصلبة في حالة محكمة الغلق تمامًا وإذا تسرب البخار تحت النهاية ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلافها.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

ممسحة الرذاذ: تعتبر ممسحة الرذاذ طريقة رائعة لغسل الأوساخ وتنظيف البقع اللاصقة من الأرضيات دون فوضى دلو مملوء بالماء. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنك تتحكم في كمية المنظف التي يتم صرفها ، فهي طريقة آمنة وسهلة لمنع التبليل الزائد وإتلاف الأرضيات الخشبية. ما عليك سوى وضع عبوة مملوءة مسبقًا بمحلول التنظيف أو ملء الزجاجة الموجودة على متن الطائرة بمزيج من الماء والمنظف. ثم قم بالرش والمسح. تستخدم ممسحات الرذاذ ضمادات من الألياف الدقيقة يمكن التخلص منها أو قابلة للغسل.

✔️ ممسحة الغبار: تعتبر ممسحة الغبار خيارًا ممتازًا لالتقاط الأوساخ والحطام. إنها خفيفة الوزن وسهلة المناورة ، خاصة إذا كنت لا ترغب في سحب المكنسة الكهربائية. نظرًا لأن معظم ممسحات الغبار مصنوعة من مواد من الألياف الدقيقة ، فهي أيضًا خيار جيد للأرضيات التي يمكن أن تتشقق بسهولة باستخدام مكنسة كهربائية. إنهم يأخذون إما وسادات من الألياف الدقيقة يمكن التخلص منها أو قابلة للغسل ولأنها نحيفة ومسطحة للغاية ، فيمكنهم الانزلاق في المساحات الضيقة وتحت الأثاث المنخفض حيث لا يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في كثير من الأحيان. يمكن أيضًا استخدام ممسحة الغبار لتنظيف الألواح والقوالب والجدران.

✔️ ممسحة إسفنجية: هذه الممسحات مفيدة عند تنظيف الانسكاب الكبير لأن الإسفنج يمتص الكثير من السائل بسرعة. تتميز معظم الممسحات الإسفنجية أيضًا بأنها نحيفة وخفيفة الوزن مما يجعلها خيارًا جيدًا لمن يجد أنواعًا أخرى من المماسح ثقيلة جدًا أو مرهقة للاستخدام أو لا يريد التعامل مع الفوط التي يمكن التخلص منها أو الغسيل. إنها تأتي مع تصميم بكرة أو فراشة ، ويمكن أن تتطلب القليل من القوة للضغط بشكل كامل على الإسفنج. تأكد من شطفها جيدًا قبل تخزينها للتحكم في نمو الجراثيم والروائح الكريهة. بمجرد أن يصبح رأس الممسحة الإسفنجية متسخًا جدًا ولا يمكن استخدامه أو ينهار ، فقد حان الوقت لاستبداله.

✔️ ممسحة الفراغ : أحدث فئة من أجهزة تنظيف الأرضيات ، يمكن للمماسح الفراغية التقاط الأوساخ الجافة والعبث المبلل والأرضيات الرطبة النظيفة كلها في نفس الوقت. لقد أحدثوا ثورة في الطريقة التي نغسل بها الأرضيات. معظمها قابلة لإعادة الشحن ، وتحتوي على خزانات مياه منفصلة ونظيفة وقذرة وأرضيات ممسحة عن طريق توزيع محلول التنظيف على الأرض عبر لفة فرشاة من الألياف الدقيقة. تعد نماذج التنظيف الذاتي هي الأسهل في الصيانة ومعظمها يحتوي على اتصالات بالتطبيقات وأنماط تنظيف متعددة ومطالبات صوتية لإرشادك. فهي مريحة وسهلة الاستخدام وجاهزة دائمًا عندما تحتاج إليها.

✔️ ممسحة دوارة: تأتي الممسحات الدوارة بطريقتين. يمكن أن تكون يدوية أو كهربائية. إما أن يكون لديهم رؤوس مستديرة بخيوط من الألياف الدقيقة تنظف في جميع الاتجاهات أو أنها أجهزة كهربائية مزودة بوسادات من الألياف الدقيقة.

تستخدم ممسحات الدوران الكهربائية ، مثل Bissell التي نوصي بها ، وسادتين دوارتين من الألياف الدقيقة لتنظيف الأرضيات إما بالماء العادي أو بتركيبة التنظيف التي تستغني عنها من الجهاز. الوسادات قابلة للغسل في الغسالة ويمكن إعادة استخدامها ويمكن استخدامها جافة لتلميع الأرضيات حتى تلمع.

تشبه ممسحات الدوران اليدوية ممسحات الخيط العادية. لديهم رؤوس مستديرة مع أوتار من الألياف الدقيقة والعديد منها يأتي مع دلو وآلية غزل لجعل العصر أسهل وأكثر شمولاً مما يمكنك تحقيقه باليد. توفر ممسحات الدوران اليدوية تنظيفًا للأرضيات بزاوية 360 درجة وسهلة المناورة في المساحات والأركان الضيقة. لم نوصي بأي منها هنا لأن معظم الدلاء لا تفصل محلول الغسيل عن مياه الشطف المتسخة ونعتقد أن هناك خيارات ممسحة أكثر ملاءمة وأقل تعقيدًا ويسهل تخزينها أيضًا.

هل يمكنك مسح جميع أنواع الأرضيات؟

يمكن أن تكون جميع الأرضيات عبارة عن ممسحة جافة وممسحة للغبار ويمكن أن تكون معظم الأرضيات الصلبة ممسحة مبللة ، ولكن عليك أن تحرص على استخدام رأس ممسحة لا يخدش الأرض ومنظف آمن على السطح. بالنسبة للأرضيات المعرضة للخدش مثل الخشب والصفائح ، ستحتاج إلى استخدام ممسحة من مادة ناعمة غير كاشطة. أرضيات بلاط السيراميك والبورسلين ليست عرضة للخدش أو تشبع الماء ، لذلك يجب أن تكون معظم المماسح مناسبة لهذا النوع من الأرضيات.

بعد الممسحة ، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك تستخدم النوع المناسب من محلول التنظيف لأرضيتك. تتطلب بعض الأرضيات ، مثل الخشب الصلب ، منظفات محددة للأرضيات. أيضًا ، لا ينبغي أبدًا استخدام الممسحات البخارية على أي أرضيات غير محكمة الغلق أو مقشرة أو ملصقة أو غير مكتملة ، وعلى الرغم من أن مصنعي الممسحات يدعون أنها آمنة ، فإننا نحذر من استخدامها على الأرضيات الخشبية والرقائق أيضًا ، حتى في أقل إعدادات البخار.

أقرأ أيضا :  شركة تنظيف مكيفات بالقطيف

ما مدى نجاح المماسح في إزالة البكتيريا والجراثيم؟

يمكن للمماسح البخارية تعقيم الأرضيات لأنها تصل إلى درجات حرارة عالية بما يكفي لقتل الجراثيم. باستثناء الممسحات البخارية ، فإن أنواعًا أخرى من المماسح تزيل الأوساخ والحطام وتزيل بعض الجراثيم ، لكنها في الواقع لا تقتل البكتيريا أو الفيروسات . من أجل قتل الجراثيم والبكتيريا ، تحتاج إلى استخدام ممسحة بخار وتمريرها عبر الأرض ببطء كافٍ لمنح البخار وقتًا للعمل. أو استخدم محلول تنظيف الأرضيات الذي يحتوي على مكونات قاتلة للجراثيم ، باتباع إرشادات الملصق.

خذ ملاحظة: معظم ممسحات البخار آمنة بشكل عام لأرضيات بلاط الفينيل والسيراميك والبورسلين ، ومع ذلك ، فإنها قد تتلف الأرضيات الخشبية أو الخشبية – لذا تأكد من مراجعة ماركة الأرضيات الخاصة بك لتأكيد ما إذا كان يمكن استخدام ممسحة البخار أم لا. لذلك لن يبطل ضمان الأرضية. تأكد أيضًا من التحقق من أن محلول التنظيف الخاص بك متوافق مع نوع الأرضية.

كم مرة يجب أن تستبدل ممسحتك؟

على الرغم من عدم وجود إطار زمني محدد لموعد استبدال الممسحة ، فإن القاعدة العامة الجيدة هي التحقق من حالتها بانتظام – اعتمادًا على عدد مرات استخدامها – استبدل رأس الممسحة أو الفوط مرة أو مرتين سنويًا على الأقل . عادة لا تكون هناك حاجة لاستبدال العمود ما لم يكن تالفًا. بغض النظر عن المدة التي مررت فيها على الممسحة ، فهناك بعض العلامات التي تشير إلى أن الوقت قد حان لاستبدالها إذا كانت مادة رأس الممسحة تالفة ، أو توجد أي قطع مكسورة على الممسحة ، أو إذا كانت الممسحة شديدة الاتساخ ، أو إذا لم تعد الممسحة قادرة على ذلك أن تكون نظيفًا أو لم تعد تنظف أرضياتك جيدًا.

خدمات اخرى :

شركة تركيب طارد الحمام بالدمام                                           شركة تسليك مجاري

شركة تسليك مجاري بسيهات                                              شركة مكافحة حشرات

مكافحة حشرات                                                                 تنظيف سجاد بالدمام

شركة تنظيف بمحايل عسير                                                  كشف تسربات المياه