» سما المثالية » نصائح هامة » ماذا تاكل الفئران

ماذا تاكل الفئران

Contents

ماذا تاكل الفئران

ماذا تاكل الفئران : الفئران ، وخاصة الفئران المنزلية ، هي أكثر آفات القوارض شيوعًا التي يجدها الناس في منازلهم. يميلون إلى صنع أعشاش من أي مواد غير مستخدمة يمكنهم العثور عليها ، وغالبًا ما يبدأون في غزو المنازل عن طريق الزحف أو الحفر من خلال الثقوب الضيقة في الجدران. عادة ، تغزو الفئران المنازل خلال الأشهر الباردة أثناء بحثها عن مصدر للغذاء. إليك ما يجب أن تعرفه حول ما تنجذب إليه فئران الطعام وكيفية منعها من إحداث فوضى في منزلك.

مصادر طعام الفأر

الفئران المنزلية حيوانات آكلة للحوم ، لكن الأطعمة المفضلة لديها تشمل الحبوب والفواكه والبذور والمكسرات. خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الجبن ليس الطعام المفضل لدى الفأر ، على الرغم من أنهم يأكلونه وأي شيء تنبعث منه رائحة طيبة. أهم شيء بالنسبة للفأر الجائع هو سهولة الوصول إليه – فهو ليس صعب الإرضاء في نهاية اليوم.

عند النبش ، تأكل الفئران طعام الحيوانات الأليفة والحشرات وبقايا الطعام ، اعتمادًا على المتاح.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

ماذا تاكل الفئران
ماذا تاكل الفئران

عادات أكل الفأر

تنجذب الفئران إلى البيئات الدافئة حيث يمكنها الوصول إلى أنواع مختلفة من الأطعمة. تتغذى فئران المنزل عادة عند الغسق والفجر ، وأحيانًا بين الفجر. تخاف معظم الفئران البرية من البشر وستحاول تجنب رصدها. لديهم أيضًا سمع جيد وسوف يخافون بسهولة إذا شعروا أنك تقترب ، لذلك من غير المحتمل أن ترى فأرًا يأكل.

عندما تبحث الفئران عن الطعام ومواقع التعشيش ، فإنها يمكن أن تسبب الكثير من الضرر بسرعة. من المعروف أنها تقضم الأسلاك الكهربائية وستستخدمها كمصدر للغذاء ومواد التعشيش. إلى جانب الأسلاك ، قد يختبئون في مواد العزل ، وعلب القمامة ، وصناديق الكرتون ، والأوراق ، وغيرها من المواد لبناء أعشاش وتربية الصغار.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

علامات الإصابة بالفأر

تتضمن بعض العلامات الأكثر شيوعًا لإصابة الفئران ما يلي:

  • حاويات طعام تالفة عليها علامات قضم
  • العثور على بقايا طعام بعلامات عاب
  • العثور على براز صغير على شكل قضيب
  • التلف الكهربائي من المضغ
  • فرك علامات الزيت على الجدران و / أو آثار أقدام بأربعة أو خمسة أصابع على الأرض

يمكن أن يكون هذا خطيرًا ليس فقط على مخزنك ونظامك الكهربائي ولكن أيضًا على الحساسية والربو ، حيث يمكن لجزيئات فضلات الفئران والبول أن تدخل الهواء وتسبب هذه الظروف.

كيفية إبعاد الفئران عن طعامك

تشتهر الفئران بتلويث مصادر الطعام التي تغزوها. يمكن أن تحمل العديد من الميكروبات ومسببات الأمراض التي تضر بالبشر ، مثل فيروس هانتا. يعد فيروس هانتا من أخطر الأمراض التي يمكن أن تنتشرها الفئران لأن الفيروس ينتقل عبر الهواء. تنتشر أنواع أخرى من البكتيريا من خلال ملامسة فرو الفأر أو الكفوف أو الفضلات. أثناء بحث الفئران عن الطعام ، من المحتمل أن يكون أي شيء يلامس الفأر نفسه أو فضلاته ملوثًا.

لإبعاد الفئران عن طعامك ، تأكد من تخزين جميع الأطعمة بشكل صحيح في حاويات محكمة الإغلاق. على الرغم من أن هذا لن يمنع بالضرورة القوارض من الوصول إلى طعامك تمامًا ، إلا أنه من غير المرجح أن تمضغ القوارض في حاويات متينة بدلاً من الأكياس البلاستيكية. يمكن أن يساعد التنظيف المنتظم وإخراج القمامة أيضًا في إبعاد الفئران.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

طرق للتخلص من الفئران

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون لديك مشكلة في الفأرة ، فيمكنك وضع مصائد الطعم. يقوم العديد من مالكي المنازل بطعم مصائد الفئران الخاصة بهم بزبدة الفول السوداني وغيرها من المواد ذات الرائحة الحلوة أو اللزجة.

ومع ذلك ، فإن تقنيات العلاج هذه ليست دائمًا شاملة ، لذا فإن الطريقة الأكثر أمانًا وفعالية للتخلص من الفئران هي استخدام خدمات مكافحة الآفات الاحترافية. يمكن أن تلد أنثى الفأر ما يصل إلى ستة أطفال كل ثلاثة أسابيع ، ولا يستغرق الأمر سوى بضع بقايا من الفئران لبدء الإصابة الكاملة.

في  شركة سما المثالية، نعرف كيف نتخلص من غزو الفئران. نستخدم مزيجًا من أساليب مكافحة القوارض بناءً على حالتك الفريدة ، وبعد العلاج ، يمكننا العمل معك لتطوير خطة صيانة وقائية.

خدمات اخرى :

شركة تسليك مجاري                                                     شركة تركيب طارد الحمام

شركة تنظيف بالجبيل                                                    شركة كشف تسربات المياه بمحايل عسير

شركة مكافحة حشرات بابها                                           شركة مكافحة حشرات

شركة عزل اسطح                                                         كشف تسربات المياه