» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف سترة جلدية لتبدو وكأنها جديدة

كيفية تنظيف سترة جلدية لتبدو وكأنها جديدة

Contents

كيفية تنظيف سترة جلدية لتبدو وكأنها جديدة

 

كانت السترات الجلدية في ذلك الوقت ، ولا تزال موجودة الآن. لنواجه الأمر. إنها عنصر أساسي في خزانة ملابس أي جنس بينما تبدو رائعة وتحافظ على دفئنا. لكن الجلد ليس رخيصًا. هذا هو السبب في أن العناية بها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً. حتى الجلد الأسود يمكن أن يبدأ في الانهيار عندما لا تكون حريصًا. الملمس مختلف ، لذا فإن رميها في الغسل لن يفي بالغرض.

لهذا السبب قمنا بتطوير الدليل النهائي لتنظيف سترتك الجلدية دون إتلافها. يجب أن تبدو جميع السترات الجلدية رائعة كما كانت قبل عملية التنظيف عند الانتهاء. هيا بنا نبدأ.

لا ترمي سترتك الجلدية في الغسيل

هناك دائمًا سؤالان يبرزان في أذهان أولئك الذين يتطلعون إلى تنظيف سترة جلدية.

تنظيف الجاكت الجلد
تنظيف الجاكت الجلد

    كيف تغسل الجاكيت الجلدي دون إتلافه؟

 

الشيء المضحك هو أن أسرع طريقة لإفساد سترتك الجلدية هي غسلها في الغسالة. لا يمكن وضع كل أنواع الملابس في الغسالة . لذا فإن أول شيء يجب أن يعرفه الجميع هو أنه لا ينبغي عليك رمي سترتك الجلدية في الغسالة. هناك طرق أفضل بكثير لتنظيفه. يبدأ كل شيء بمعرفة نوع الجلد الذي تعمل به.

إقرا ايضا : شركة تنظيف

تعرف على أنواع الجلود الخاصة بك

 

ليست كل الجلود متساوية. يعرف معظمهم أن هناك أنواعًا مختلفة من الألوان ، لكن من الجدير بالذكر أن هناك أنواعًا مختلفة من الجلد. وأن الأنواع المختلفة من الجلد تحتاج إلى معالجة وتنظيف بشكل مختلف.

جلد نابا – يعتبر هذا النوع من الجلد أعلى درجة من الجلد. إنه ناعم للغاية وهو جلد كامل الحبيبات أو غير مشقوق من لحم الضأن. نابا رقيق ، مما يعني أنه سيحتاج إلى التنظيف الأكثر دقة.

جلد سويدي – جلد سويدي له مظهر حفاضي لكنه مختلف عن المذكور أعلاه. مأخوذ من الجانب السفلي الناعم للجلد ذي الحبوب المنقسمة. الجلد المدبوغ من أسهل البقع ويجب معالجته بحذر شديد إذا كان الأمر كذلك.

إقرا ايضا : شركة تنظيف سجاد

Nubuck – يبدو هذا الجلد مشابهًا للجلد المدبوغ ولكنه يختلف في المكان الذي يأتي منه الجلد المدبوغ. إنه مأخوذ من أعلى ارتفاع للحيوان ويتم صقله بالفعل ليجعله ناعمًا ويوفر لمسة نهائية مخملية.

الأنيلين – الأنيلين معالج كيميائيًا وهو عبارة عن حرف كامل الحبوب. هذا أمر شائع بالنسبة لمعظم السترات الجلدية بسبب تطبيقه الواقي.

 

مع ما يقال ، يمكننا تعلم كيفية تنظيف أنواع مختلفة من الجلد: الجلد المدبوغ ، والنوبوك ، والأنيلين ، والنابا.

ما تحتاجه لتنظيف سترة جلدية

 

ستختلف العملية بين أنواع مختلفة من السترات الجلدية. لكن بشكل عام ، الجلد الحديث ، مثل الجلد المستخدم في السترات ، سيكون له ختم واقي فوقه. هذا يجعل من الصعب ترسيخ البقع. المنتجات الطبيعية هي السبيل للذهاب عند التنظيف.

إقرا ايضا : شركة تنظيف منازل

لا نريد أبدًا استخدام:

 

  • الأمونيا
  • تبييض
  • الأسيتون

المواد الكيميائية القاسية بشكل عام ،

 

هذه طريقة سريعة لإتلاف الغلاف عن طريق حرق المواد وإتلاف الملمس واللون أو تفاقم البقعة نفسها. أفضل طريقة هي استخدام الحد الأدنى من المنتجات عند غسل سترة جلدية يدويًا.

يمكنك استخدام:

 

  • قطعة قماش من الألياف الدقيقة غير قابلة للتساقط
  • منظف ​​معتدل
  • ماء دافئ
  • فرشاة ناعمة

إقرا ايضا : شركة تنظيف الموكيت بالدمام

في بعض الأحيان يمكن أن تتضمن الطرق الأخرى استخدام منتجات أخرى مثل

 

  • خل
  • نشا الذرة
  • الكحول المحمر الخالي من الأسيتون

 

من الأفضل دائمًا البدء بالمكونات اللينة قبل الانتقال إلى شيء مثل الكحول المحمر. بعد قولي هذا ، تحتاج في بعض الأحيان إلى المزيد من ركلة الحل الخاص بك. دعنا نتحدث عن غسل السترة الجلدية يدويًا ثم بعض السيناريوهات التي قد تواجهها والمواقف الصعبة.

كيف تقوم بتنظيف السترة الجلدية واستعادتها؟

 

لا يهم ما إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف سترة جلدية عتيقة أو كيفية تنظيف سترة جلدية من متجر التوفير. هذان الشخصان لهما نفس العملية نسبيًا طالما أنهما في حالة جيدة. ربما يحتاجون فقط للتنظيف لأنه قد مر بعض الوقت. أو إذا كان لديهم القليل من اللطخات والعلامات والبقع ، فلا يضر محاولة القيام بالتنظيف الأساسي.

كيف:

إقرا ايضا : شركة تنظيف مجالس

  • نظف الحوض وضع الصرف فيه حتى يحتفظ بالمياه الفاترة. تأكد من أن الماء ليس ساخنًا جدًا عند ملئه لأنه قد يتلف الجلد.
  • أضف بعض منظف الغسيل الخفيف إلى الحوض. أنت فقط بحاجة إلى كمية صغيرة. اخلط جيدًا في الماء حتى ينتشر المحلول.
  • اغمر الجاكيت الجلدي في الماء تمامًا. هذه أيضًا طريقة تنظيف بطانة الجاكيت الجلدي. يجب أن يكون كل شيء تحت الماء. اتركيه ينقع لمدة 10 دقائق.
  • في حالة وجود أي بقع على الغلاف ، يمكنك استخدام قطعة قماش أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة جدًا لرفعها عن الجلد. من المهم ألا تفرك أبدًا بقسوة شديدة لأنها قد تؤدي إلى تكسير الخامة.
  • بعد 10 دقائق ، ارفع السترة للخارج. لا تفرك سترتك أبدًا! هذا يمكن أن يسبب تجاعيد دائمة. ما عليك سوى تغيير الماء للحصول على الماء العذب لإزالة النقع والضغط برفق على الغلاف. لقد احتجت إلى تغيير الماء عدة مرات للحصول على مياه نظيفة والتخلص من رغوة الصابون.
  • بمجرد زوال الصابون ، علق المعطف في مكان يمكن أن يجف فيه من ضوء الشمس وبعيدًا عن الحرارة. قد يستغرق ذلك بضعة أيام حتى يجف. لا ترميها في المجفف . بمجرد أن تجف ، قد تلاحظ أن القوام مختلف قليلاً.
  • يمكن أن يؤدي استخدام منعم الجلد الجيد إلى إعادته إلى حالته الأصلية .

 

ولكن ليس كل السترات تحتاج فقط إلى شطف بسيط ونظيف. في بعض الأحيان يتعين علينا التعامل مع أشياء غير مرغوب فيها مثل العفن.

كيفية التخلص من العفن على سترة جلدية

 

هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى بعض الأشياء القوية. عندما يتعلق الأمر بالعفن ، نوصي بالحصول على زجاجة كحول محمر خالية من الأسيتون . على الرغم من أننا نوصي بذلك ، لا يزال من المهم توخي الحذر الشديد حتى لا تفسد التلوين.

إقرا ايضا : شركة تنظيف ببقيق

العملية بسيطة. سترغب في وضع كمية صغيرة من الكحول المحمر على قطعة قماش من الألياف الدقيقة. لا تصب مباشرة على الغلاف. ربت المنطقة بقطعة قماش مبللة دون فركها بقوة . بعض الناس لديهم الرغبة في محاولة التنظيف ، لكننا لا نريد تحريك المحلول حول السترة. من الأفضل الاحتفاظ بها مباشرة على البقعة نفسها لتقليل الآثار المحتملة.

 

يحب بعض الناس أيضًا استخدام مزيل طلاء الأظافر لإزالة العفن وبقع الحبر. يجب أن يكون هذا أيضًا خاليًا تمامًا من الأسيتون. يزيل الأسيتون الصبغة من المنتجات ويسبب ضررًا دائمًا.

كيفية إزالة البقع من سترة الجلد بالمنتجات الطبيعية

 

لن يلومك أحد إذا كنت لا تريد استخدام المواد الكيميائية المذكورة أعلاه. من الأفضل عادةً محاولة العمل مع الأشياء التي يمكنك العثور عليها في خزانة مطبخك. يعتبر الخل أحد أفضل الخيارات. عند التعامل مع البقع أو العفن أو المناطق التي يبدو أنها قد تأثرت بطريقة أو بأخرى ، خذ بعض الخل وقطعة قماش مبللة.

إقرا ايضا : شركة تنظيف كنب بالقطيف

لمزيد من الجلود الرقيقة ، يمكنك تخفيف الخل بمقدار جزء من الماء ومقدار من الخل. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعمل مع بقع الملح على سترة جلدية. تعمل بقع الملح وبقع الزيت أيضًا بشكل جيد مع نشا الذرة أو صودا الخبز. يمكنك خلط جزء من الماء ومقدار من صودا الخبز / نشا الذرة وتركها طوال الليل على البقعة.

لا تستهين بالرعاية الوقائية

 

يمكن أن تكون العناية بسترتك الجلدية هي الخطوة الأولى للتأكد من أنك لست مضطرًا للقلق بشأن البقع. ينشأ العفن والعفن الفطري عند تخزين سترتك الجلدية في ظروف قد تكون رطبة. قد تكون هذه الخزانة بجوار باب حمامك ، صدق أو لا تصدق. يعد استخدام الشماعات عالية الجودة والاحتفاظ بها في مناخ جاف بعيدًا عن الشمس والحرارة أفضل خيار تخزين.

إقرا ايضا : شركة تنظيف خزانات بالقطيف

ولكن ، في النهاية ، تحدث البقع ، سواء من الخروج في المطر أو الملح الذي يلحق بسترتك خلال فصل الشتاء. إن التعامل مع هذه المشاكل الصغيرة ليس هو أصعب شيء ، حيث أن التنظيف العميق في الحوض باستخدام بعض المنظفات المعتدلة سيفي بالغرض. يبدأ الأمر بالتعقيد عند التعامل مع بقع الحبر والعفن التي يصعب إزالتها. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه إحضار منتج خالٍ من الأسيتون أو تجربة طريقة أكثر طبيعية ، مثل الخل.

مع هذه النصائح والحيل ، يجب أن تبدو سترتك الجلدية جيدة مثل الجديدة لسنوات عديدة قادمة!

خدمات اخري :

شركة تسليك مجاري بسيهات                 شركة مكافحة حشرات بابها                شركة تنظيف مكيفات بالقطيف            شركة مكافحة حشرات بسيهات

شركة تنظيف سجاد بالدمام                    شركة مكافحة الحمام                         مكافحة حشرات                              شركة تنظيف الموكيت