» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف المنزل بعد البناء

كيفية تنظيف المنزل بعد البناء

Contents

كيفية تنظيف المنزل بعد البناء

كيفية تنظيف المنزل بعد البناء من الاعمال الشاقه فهي تعتمد علي مجهود كبير وتعتمد ايضا علي ايدي كثيره لذا اليكم بعض النصائح لكي تساعدكم على ترتيب افكاركم و من اهمها .

تنظيف المنزل من بقايا الدهانات  :

تنظيف بقايا الدهانات تعد من اصعب الاعمال لذلك يستخدم مزيل الدهانات من  خلال استخدام الكحول الامن او زيت بذور الكتان او الماء و الصابون و نقوم بسكبه علي بقع الدهانات و يترك لفتره ثم نقوم بقشط الدهانات باستخدام سكينه المعجون الخاص بادوات الدهان و تكرر عدة مرات حتي نحصل علي النتيجه الفعاله للتخلص من بقايا الدهان العالقه بالأرضيات .

اقرا ايضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

تنظيف الزجاج من الملصقات أو المواد العالقه عليه  :

نقوم بتحضير ماء ساخن و اسفنجه و مسحوق ازاله الرغويات و نقوم بوضع المسحوق علي الزجاج ثم نقوم بغسله بالماء الساخن ليتم ازاله اي مواد رغويه او ملصقات لاصقه علي الزجاج و في حاله وجود ملصقات قويه يوضع في ماء ساخن ثم نقوم بغسلها جيدا ثم نقوم بتلميع الزجاج  بالملمع الخاص به للتاكد من تنظيفه جيدا .

تنظيف المنزل بعد البناء
تنظيف المنزل بعد البناء

تنظيف الاسطح و الارضيات  :

لابد من معرفه نوع الطلاء ان كان طلاء مائي أو طلاء زيتي لنتمكن بمعرفه كيفيه تنظيفها و فيما يلى طرق تنظيف كل نوع :

 الطلاء المائي  :

يمكن ازالته بالماء والصابون فنقوم بمسح الصلاء بقطعه قماش جافه ثم نثوم بمسح مره اخر بقطعه قماش مبلله بالماء و الصابون و اذا كانت البقع لاصقه فنقوم بترك الماء و الصابون عليها لمده اطول  لسهوله تنظيفها .

اقرا ايضا : شركة تنظيف بالجبيل

الطلاء الزيتي  :

فالطلاء الزيتي اشد صعوبه في التنظيف فنقوم باستخدام الكحول الامن و نقوم برش بعض من الكحول علي بقايا الطلاء و نقوم بقشطها عن طريق سكينه معجون الدهانات حتي نتمكن من تنظيفها جيدا واذا لم يتم ازالتها فنقوم بوضع كميه علي البقع وتركها مده حتى يتم ازالتها .

أيا كان نوع الطلاء بعد تنظيف الارضيات والاسطح من بقايا الطلاء نقوم بتنظيف الارض جيدا بمنظف الارضيات لنتاكد من تنظيف الارضيات و الاسطح جيدا و عدم تواجد اي بقع من الطلاء عليها .

تنظيف المطابخ :

من السهل تنظيف المطابخ فنقوم بتحضير المنظف المناسب و الادوات اللازمه لتنظيف اسقف المطبخ و الحوائط و الرخام  فنقوم بسكب كميه من منظف الحوائط ثم نقوم بتركه مده للتخلص من أي بقع طلاء عليها ثم نقوم بسكب الماء للتخلص من المساحيق علي الحوائط ثم نقوم بتنظيف الرخام بوضع كميه من منظف الرخام ونقوم بتنظيفه بقطعه من القماش جيدا ثم قطعه اخرى من القماش المبلله بالماء ثم نقوم بتلميع الصنابير بملمع المعادن لتنظيفها جيدا لضمان الاستمتاع بمطبخ نظيف خالي من اي بقايا للاطلية .

اقرا ايضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

تنظيف الحمامات :

من الجيد تنظيف الحمامات بالمساحيق المناسبه والمعقمه لها لكثره تجمع البكتريا بها فذلك يعتمد علي التعقيم المستمرلها

لتنظيف حوض الاستحمام نستخدم منظف ومطهر فعال لسهوله التنظيف فنسكب بعض منه في حوض الاستحمام ثم نقوم بالفرك الجيد باستخدام اسفنجه خاصه للتنظيف ثم نقوم بتنظيف الاحواض حيث يتراكم في الاحواض بعض البكتريا بها فيجب تنظيفها وتطهيرها جيدا من خلال استخدام اقوى المنظفات والمطهرات الفعالة التي تضمن التخلص من اي بكتريا و فيروسات ضارة .

خدمات اخرى :

شركة تسليك مجاري بجازان                    شركة تنظيف                         شركة مكافحة حشرات

كشف تسربات المياه                             شركة مكافحة الحمام              شركة المثالية للتنظيف