» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف مصابيح الاضاءة في المنزل

كيفية تنظيف مصابيح الاضاءة في المنزل

Contents

كيفية تنظيف مصابيح الاضاءة في المنزل

كيفية تنظيف مصابيح الاضاءة في المنزل : يجب أن أعترف أن تنظيف المصابيح في منزلي هو أحد أعمال التنظيف التي أميل إلى تأجيلها لأطول فترة ممكنة. لكن عندما أقوم بذلك أخيرًا ، لا أصدق الفرق الذي تحدثه ! إنه يمنح الغرفة حياة جديدة ، بالإضافة إلى أنه يضمن لي الحصول على أقصى استفادة من عمر المصابيح الكهربائية الخاصة بي . لذا ، بقدر ما هو مؤلم ، يجب أن يكون هذا العمل الروتيني على قائمة “المهام” الخاصة بتنظيف الربيع!

 

مع وجود تركيبات إضاءة نظيفة في الدماغ ، أشارك اليوم بعض النصائح البسيطة لتنظيف الصيانة مرة واحدة في الأسبوع ، بالإضافة إلى بعض النصائح حول أفضل طريقة للقيام بتنظيف عميق لمصابيح الإضاءة الخاصة بك ، سواء كانت قبابًا أو قلادات. أو الثريات أو حتى الإضاءة المريحة. ها هو مستقبل مشرق !

إقرا ايضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

1. نظف مصابيح الإضاءة بشكل متكرر

 

كما تعلمون ، فإن مصابيح الإضاءة هي MAGNETS للأتربة والأوساخ … ولكن يجب أن يكون الغبار الأسبوعي كافيًا لمنع تجهيزاتك من أن تُدفن تحتها. ؛-)

 

لقد اشتريت منفضة قابلة للتمديد منذ بضعة أسابيع ، وقد جعلت عملية إزالة الغبار عن تركيبات الإضاءة ومراوح السقف أسهل بكثير. لا يمكنني فقط البقاء بثبات على الأرض أثناء إزالة الغبار ، ولكن رأس المنفضة الغامض رائع في حبس الغبار والأوساخ ، بدلاً من مجرد إسقاطه على أرضياتي. إذا لم يكن لديك منفضة الغبار القابلة للتمديد ، فسيعمل سلم متدرج وقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة أيضًا (أو يمكنك إرفاق قطعة قماش من الألياف الدقيقة بنهاية المكنسة بشريط مطاطي – إنها تنجز المهمة!)

2. تنظيف عميق لمصابيح الإضاءة الخاصة بك من حين لآخر

إقرا ايضا : شركة تنظيف بالجبيل

 

من المهم إزالة الغبار الأسبوعي لتركيبات السقف والثريات والإضاءة المريحة ، ولكن من المهم أيضًا تنظيفها بعمق مرة أو مرتين في السنة. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تجعل أنواعًا معينة من التركيبات نظيفة وميزاتها المختلفة أسهل.

كيفية تنظيف مصابيح الاضاءة في المنزل
كيفية تنظيف مصابيح الاضاءة في المنزل

امسح المصابيح المتسخة

 

يمكن للمصابيح المتربة أن تقلل من السطوع الذي يجب أن تحصل عليه من الأضواء. لتنظيفها ، امسح المصابيح الباردة بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة. إذا كانوا متسخين بشكل خطير ، بلل قطعة القماش. اترك المصابيح تجف تمامًا قبل الاستبدال ، خاصة إذا كان التلامس الكهربائي نفسه قد تعرض لأي رطوبة.

إقرا ايضا : شركة تنظيف بالقطيف

 

اغسل الأغطية الزجاجية

 

بالنسبة للتركيبات ذات الأغطية الزجاجية ، مثل مصابيح القبة أو المصابيح الزجاجية المعلقة ، فإن إزالة الزجاج ستكون الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لتنظيفها. ادعم الزجاج بإحكام بيديك أثناء إزالة البراغي أو المشابك التي تثبت الزجاج في مكانه ، ثم بعد إزالة الزجاج بأمان من الوحدة ، قم بإلقاء أي أوساخ أو حشرات ميتة في سلة المهملات.

 

املأ دلوًا أو حوضك بالماء الدافئ والصابون ، وعندما يبرد الزجاج ، انقعه في الماء والصابون لبضع دقائق. (مهما كان الأمر مغريًا ، تجنب غسل الأغطية الزجاجية في غسالة الأطباق – فالزجاج على الأرجح أكثر هشاشة مما تعتقد ، ولا أحد يريد تنظيف الزجاج المكسور من قاع غسالة الأطباق.)

إقرا ايضا : شركة تنظيف سجاد بالدمام

 

بعد نقع الزجاج لبضع دقائق ، استخدم إسفنجة أو قطعة قماش لمسح أي أوساخ متبقية ، ثم جففها تمامًا بمنشفة. إذا لزم الأمر ، نظف المصابيح نفسها باتباع الإرشادات المذكورة أعلاه ، ثم استبدل الزجاج بالمسامير أو المشابك.

 

(إذا لم تتمكن من إزالة الزجاج ، أو تفضل تنظيفه في مكانه ، فتأكد من رش محلول التنظيف على قطعة قماش تنظيف أولاً ، بدلاً من رشه مباشرة على التركيب).

نظافة المصابيح تعني اضاءة قوية

 

بالنسبة لأولئك الذين لديهم إضاءة غائرة ، فأنت محظوظ – فهذه التركيبات سهلة التنظيف! لمسح الجزء الداخلي من كل وحدة تثبيت ، قم بإزالة المصباح البارد بعناية واستخدم قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة للمسح حول الجوانب مع تجنب مقبس الضوء.

إقرا ايضا : شركة مكافحة الحمام بالدمام

 

إذا كان هناك وسخ عنيد ، بلل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء أو بمحلول الماء / الخل المذكور في القسم الموجود على الثريات أدناه ، ثم امسحها ، ثم اترك السطح يجف تمامًا قبل استبدال اللمبة.

الثريات

 

إذا كان لديك ثريا صغيرة ، خاصة تلك التي تحتوي على كريستالات متدلية أو ميزات أخرى ، فسيكون من الأسهل بكثير تنظيفها قطعة قطعة على طاولتك أو على الأرضية ، بدلاً من محاولة تنظيفها في مكانها من أعلى سُلُّم. (للحصول على مساعدة بشأن الثريا الخاصة بك ، أوصي بالبحث عنها على YouTube لمعرفة ما يمكنك العثور عليه.)

إقرا ايضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

 

قبل إزالة أي شيء من الثريا ، التقط صورة له بهاتفك حتى يكون لديك مرجع للنظر إليه عندما يحين وقت تجميعه مرة أخرى.

 

لتنظيف قطع الثريا الخاصة بك ، اصنع محلول تنظيف بالخل المخفف عن طريق خلط جزء من الخل و 3 أجزاء من الماء الدافئ. بلل قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة بمحلول الخل ، ثم استخدم قطعة قماش مبللة لتنظيف كل قطعة برفق. استخدم قطعة قماش نظيفة لتجفيف كل قطعة بمجرد تنظيفها ، وستندهش من مدى لمعانها!

تنظيف المصباح من خلال بعض الاقمشة

 

يمكنك إما إزالة ظلال المصباح لتنظيفها ، أو تنظيفها في مكانها عن طريق تنظيفها بالمكنسة الكهربائية برفق باستخدام ملحق تنجيد ناعم. (إذا كانت مغبرة فقط ، يمكن لأسطوانة الوبر أن تقصر عملها!) لا تمسح القيثارة أثناء تواجدك بها (إذا كان المصباح الخاص بك يحتوي على واحد) ، وتحقق لمعرفة ما إذا كان المصباح بحاجة إلى أن يكون كذلك تم مسحه أيضًا.

إقرا ايضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

4 نصائح مهمة لتنظيف تركيبات الإضاءة بأمان

 

  • تكون صيانة تركيبات الإضاءة قد خطيرة بعض الشيء ، لذا تأكد من اتباع هذه النصائح الأربعة للحفاظ على سلامتك:
  • كن حذرًا جدًا عندما تستخدم سلمًا ، واطلب من شخص ما أن يكتشفك في حالة حدوث ذلك.
  • يمكن أحيانًا أن تلتصق المصابيح التي تم وضعها في مكانها لفترة طويلة عند محاولة إزالتها. إذا شعرت أن المصباح عالق ، فاسحب زوجًا من القفازات الثقيلة أو استخدم قطعة قماش للإمساك بالبصلة قبل المحاولة مرة أخرى.
  • لتجنب التعرض للحرق ، تأكد من إطفاء المصباح الذي تريد تنظيفه لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل محاولة تنظيف المصابيح أو التركيبات.
  • تذكر أنك تعمل حول الكهرباء – تأكد من أن كل شيء جاف تمامًا قبل إعادة تشغيل الأضواء!

خدمات اخرى :

شركة تنظيف مكيفات بالقطيف                                     شركة عزل اسطح

شركة مكافحة حشرات بابها                                        مكافحة حشرات

تسليك مجاري                                                         شركة تنظيف سجاد بالدمام

كشف تسربات المياه بالجبيل                                      شركة تنظيف بجازان