» سما المثالية » نصائح هامة » تنظيف المنزل من الغبار

تنظيف المنزل من الغبار

Contents

تنظيف المنزل من الغبار

تنظيف المنزل من الغبار : الغبار أمر لا مفر منه. ذلك لأن الغبار يتراكم بواسطة جزيئات محمولة في الهواء من مادة جافة وناعمة – حبوب اللقاح ، ورقائق الجلد ، وجزيئات النسيج ، والأوساخ والرمال. يمكن لأي شيء في منزلك ، وخارجه أن يضيف إلى كمية الغبار في منزلك. لهذا السبب ، قد يبدو أنه لا يمكنك التخلص تمامًا من الغبار – وهذه مشكلة ليس فقط لأسباب جمالية ، ولكن أيضًا لأن غزاة المنزل مثل عث الغبار يمكن أن يسبب مشاكل لمن يعانون من الحساسية ، وفقًا لمؤسسة الربو والحساسية لـ أمريكا .

ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد حقًا في تقليل كمية الغبار في منزلك. بالنسبة للمبتدئين ، حافظ على النوافذ مغلقة للمساعدة في منع حبوب اللقاح والملوثات الخارجية الأخرى من التسلل إلى غرفك. لمنع الغبار ، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا وضع ممسحات أمام كل مدخل وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية كثيرًا إذا كان لديك سجاد من الحائط إلى الجدار ، والذي يميل إلى حبس الغبار. يمكن أن تكون المراتب نقطة ساخنة أخرى لعث الغبار ، لذا تأكد من وضعها في واقي مرتبة ، بالإضافة إلى أنها تساعد في شراء الفراش والوسائد التي يمكن غسلها بانتظام بالماء الساخن.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

كثرة الغبار في المنزل او البيت

للحصول على أفضل النتائج ، من المحتمل أيضًا أن ترغب في تعديل روتين التنظيف الحالي أيضًا ، يجب أن تنفض الغبار عن أثاثك مرة واحدة في الأسبوع وتنفض الغبار بشكل أعمق – فكر في تركيبات الإضاءة والستائر – مرة واحدة في الشهر. كل ثلاثة إلى ستة أشهر ، ستحتاج أيضًا إلى التنظيف أسفل الأثاث وخلفه ، وتنظيف المراتب بالمكنسة الكهربائية وغسل الوسائد والألحف.

طريقة منع الغبار من دخول المنزل

لكن هذه مجرد نقطة البداية. نظرًا لانتشار الغبار بشكل كبير ، ستجده في كل زاوية وركن في منزلك – يصعب الوصول إلى بعضها أكثر من غيرها. ستجد هنا استراتيجيات مستهدفة للتخلص من الغبار في جميع مناطق منزلك ، بالإضافة إلى أفضل الأدوات لتحقيق ذلك و تنظيف المنزل من الغبار .

الغبار في المنزل ومنع دخول الأتربة الي المنزل

أولاً ، قم بإخماد منفضة الريش. بغض النظر عما قد قيل لك ، فهي بعيدة كل البعد عن كونها مفيدة. تقول كارولين: “هذه الأداة تنشر الغبار ببساطة من سطح إلى آخر”. بدلاً من ذلك ، يمكنك التقاط الغبار بقطعة قماش ناعمة مبللة قليلاً بالماء أو بخاخ غبار الأثاث أو منفضة ألياف دقيقة أو منفضة إلكتروستاتيكية ، والتي تستخدم الكهرباء الساكنة لالتقاط المزيد من جزيئات الغبار.

أجهزة الكمبيوتر ومكبرات الصوت والطابعات وأجهزة التلفزيون هي مغناطيسات الغبار سيئة السمعة . افصل الجهاز دائمًا عن الكهرباء قبل التنظيف. عادةً ما يؤدي التمرير اللطيف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة المهمة ، في حين أن منفضة الألياف الدقيقة الناعمة ذات المقبض الطويل ستجمع الغبار من الشقوق. تأكد من تنظيف الغبار من حول الأسلاك وفتحات التهوية لأنه ، جنبًا إلى جنب مع شعر الحيوانات الأليفة ، يمكن أن يسد الآلات أو المنافذ و تنظيف المنزل من الغبار .

تنظيف المنزل من الغبار
تنظيف المنزل من الغبار

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالجبيل

للتخلص من الغبار عن الأرضيات الصلبة

 

قم بتنظيف الأرضيات الخشبية الصلبة أسبوعيًا على الأقل ونظفها بالماء كل شهر إلى شهرين (أكثر أو أقل ، حسب حركة المرور). بالنسبة للأرضيات المعالجة بالأسطح ، قم برش مساحة صغيرة بطول 3 أقدام و 3 أقدام باستخدام منظف أرضيات من الخشب الصلب مثل بخاخ Bona Hardwood Floor Cleaner والتقاط أي أوساخ مذابة باستخدام ممسحة من الألياف الدقيقة . كرر ، العمل في مساحات صغيرة ، حتى تصبح الأرضية بأكملها نظيفة.

لإزالة الغبار عن الأسقف والجدران وألواح القاعدة

 

للتنظيف من السقف إلى الأرض ، تعتبر المكنسة الكهربائية الأفضل أداءً والمزودة بملحقات متعددة هي الأداة الأكثر كفاءة. تنصح كارولين بالبحث عن آلة مزودة بخرطوم وعصي تمديد وإما فرشاة غبار صغيرة مستديرة أو فرشاة أرضية عارية. من المفيد أيضًا البحث عن مكنسة كهربائية بفلتر HEPA قابل للاستبدال أو الغسل ، حيث إنها قادرة على التقاط جزيئات الغبار الصغيرة. الجافة بدلاً من ذلك ، تعمل Swiffer Sweeper أيضًا ، بالإضافة إلى أنها خيار مناسب ، لأن القماش يمكن التخلص منه. عند نفض الغبار عن الجدران ، اعمل من الأعلى إلى الأسفل لالتقاط أكبر قدر من الغبار دون إحداث فوضى.

بالنسبة لألواح الألواح ، ابدأ بالمكنسة الكهربائية بفرشاة المكنسة الكهربائية الدائرية لإزالة الغبار. بعد ذلك ، قم بمعالجة البقع القذرة باستخدام قطعة قماش مبللة. قم برشه بالماء أو محلول تنظيف متعدد الأغراض ، مثل منظف Lysol متعدد الأغراض ، وقم بتشغيله على الألواح لإزالة الحطام بعيدًا في لمح البصر.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالقطيف

للتخلص من الغبار الموجود في السجاد

عندما يتعلق الأمر بالسجاد ، فإن درهمًا واحدًا من الوقاية يقطع شوطًا طويلاً. حاول تطبيق قاعدة عدم ارتداء الأحذية في المنزل ، أو إخفاء النعال الإضافية أو النعال بجوار الباب للمساعدة في تسهيل تبني هذه العادة الجديدة. يمكنك أيضًا استخدام مكنسة كهربائية قابلة لإعادة الشحن في مدخلك بانتظام لجمع الأوساخ قبل أن تشق طريقها إلى سجادتك. كما أنه يساعد على وضع ممسحات الأبواب خارج باب منزلك ، حتى يتمكن الجميع من مسح أقدامهم قبل دخولهم.

لغبار مراوح السقف

قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة ، ثم قم بإزالة الغبار السائب بمنفضة قابلة للتمديد أو بخرطوم التمديد في المكنسة الكهربائية الخاصة بك. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستيلاء على كرسي متدرج وغبار جانبي الشفرة بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة. لالتقاط أي جزيئات دقيقة متبقية ، قم بتبليل قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة بمنظف متعدد الأغراض يعمل على تقطيع الشحوم ومسح جانبي الشفرات مرة أخرى.

لإزالة الغبار خلف الأجهزة

بمرور الوقت ، تتراكم الفتات والشحوم وغيرها من الحطام خلف الموقد والثلاجة ، مما يوفر مصدرًا غذائيًا للحشرات والآفات الأخرى. إذا أمكن ، أخرج الجهاز من الحائط وافصله. بعد ذلك ، استخدم مرفق أداة شق المكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ والغبار السائب. ذات مقبض طويل ورطبة قليلاً إذا بقي أي غبار ، يمكنك استخدام ممسحة إسفنجية لرفع الغبار من الجزء الخلفي من الجهاز. للإنهاء ، امسح الأرضية والحائط بقطعة قماش من الألياف الدقيقة وماء صابون ساخن.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مكيفات بالقطيف

لتنظيف فتحات الغبار والمرشحات

قم بإزالة الغبار الثقيل من السقف أو الأرضية أو فتحات الجهاز باستخدام ملحق مكنسة كهربائية ناعمة الفرشاة أو ممسحة كهروستاتيكية ، مثل Swiffer Sweeper). (يمكنك أيضًا استخدام منفضة ألياف دقيقة ذات مقبض طويل .) ثم بلل قطعة قماش من الألياف الدقيقة وامسح السطح.

ولا تنس فلاتر مكيف الهواء – سواء كانت وحدة نافذة أو نظام هواء مركزي ، فإن التنظيف الروتيني لمكيف الهواء وصيانته هو مفتاح أداء الوحدة وطول عمرها. اتبع دائمًا توصيات الشركة المصنعة لوحدتك الخاصة بالتنظيف ، ولكن يمكنك عادةً غسل فلاتر تكييف النوافذ الرغوية القابلة للإزالة بالماء الساخن والصابون ، وشطفها جيدًا وتجفيفها بالهواء قبل إعادة التثبيت.

لغبار خزانات التحف

للتخلص من الغبار المحاصر في الزوايا الصغيرة والمنحوتات المعقدة ، استخدم طلاءًا طبيعيًا نظيفًا أو فرشاة مكياج ، ثم امسحي بقطعة قماش من الألياف الدقيقة .

مسح الغبار عن أثاث النسيج والألعاب اللينة

استخدم القدر البخاري للملابس على الأثاث المصنوع من القماش وأكياس الفاصوليا أو دمى الدببة أو الدمى القماشية لإطلاق الروائح وقتل عث الغبار بالقرب من السطح ، كما تقول كارولين. بعد ذلك ، قم بتنظيف كل واحدة باستخدام مواد التنجيد الخاصة بجهازك أو بملحق القماش. يمكن أيضًا أن تدور بعض الألعاب القطيفة في الغسالة ، لكن تأكد من فحص الملصق قبل القيام بذلك ، وإلا فإنك تخاطر بإتلاف العنصر.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

التخلص من الغبار في الجو

 

في حين أن التنظيف المنتظم سيساعد في تقليل الغبار في منزلك إلى الحد الأدنى ، إلا أن الحقيقة القاسية هي أنه لا يمكنك التقاط كل شيء. و يجب دائما تشغيل عازل الغبار علي النوافذ او تشغيل أجهزة تنقية الهواء تعمل حقًا للمساعدة في التقاط بعض ما فاتك – على الأقل فيما يتعلق بمسببات الحساسية المنزلية مثل عث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة. قم بتشغيل جهاز تنقية هواء عالي التصنيف مزود بفلتر HEPA ، مثل جهاز تنقية الهواء Levoit Core 400S Smart True HEPA ، طوال الوقت عندما تكون في المنزل.

خدمات اخرى :

شركة عزل اسطح                                                     مكافحة حشرات

شركة مكافحة حشرات                                              شركة تسليك مجاري بسيهات

شركة تسليك مجاري                                               شركة مكافحة الحمام

شركة كشف تسربات المياه بالجبيل                             كشف تسربات المياه