» سما المثالية » نصائح هامة » أدوات تنظيف الفرن المجنونة التي تجعل الحياة أسهل

أدوات تنظيف الفرن المجنونة التي تجعل الحياة أسهل

Contents

أدوات تنظيف الفرن المجنونة التي تجعل الحياة أسهل

تنظيف الفرن ليس على رأس قائمة أولويات معظم الناس. والخبر السيئ بالنسبة لنا هو أنه كلما قمنا بتأجيله ، كلما كان التنظيف أسوأ. إنها ليست قصة غير مسموعة حيث يدرك شخص ما أنه بحاجة إلى تنظيف فرنه لأنه فجأة بدأ في التدخين. عفوًا ، قد يكون هذا هو تراكم الشحوم.

بدلاً من قضاء ساعات في التنظيف (قد تضطر إلى ذلك) ، يمكن للعديد من حيل تنظيف الفرن أن تجعل الحياة أسهل بكثير عندما يتعلق الأمر بتنظيف الفرن. قد تكون بعض المواقف صعبة للغاية أو بعيدة جدًا عن الاختراقات ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستفادة من نصائح تنظيف الفرن.

دعونا لا ننتظر أكثر من ذلك.

كيف اتسخ الفرن الخاص بي؟

 

في كل مرة تقوم فيها بالطهي ، تتجمع فضلات الطعام في شقوق الفرن في القاعدة وفي الحشو وفي أي مكان بالداخل. في النهاية ، يمكن أن يؤثر ذلك على أداء فرنك وحتى الطعام الذي تطبخه بداخله. لا يعد وجود فرن متسخ أمرًا خطيرًا بشكل خاص ، ولهذا السبب ربما يكون قد فات موعده دون تنظيف في المقام الأول .

إقرا ايضا: تنظيف سجاد

إذن كيف يمكنني إخراج الأشياء المحترقة من قاع الفرن الخاص بي؟

 

الخبر السار هو أن قائمة المواد المطلوبة ليست طويلة.

  • صودا الخبز
  • ماء
  • خل
  • قفازات مطاطية
  • إسفنجة أو قماشة أطباق
  • فراغ

لنلقِ نظرة على الاختراقات التي يمكنك استخدامها.

  • طرق تنظيف الفرن باستخدام صودا الخبز
  • أفضل أدوات تنظيف الفرن
  • انهض الفتات
ادوات تنظيف الفرن
ادوات تنظيف الفرن

تتطلب الخطوة الأولى في هذه العملية إخراج جميع الفتات والقطع السائبة المختبئة في الفرن. لن يخرجوا بسهولة بمجرد بدء التنظيف ، لذلك من المنطقي إخراجهم بالمكنسة الكهربائية أولاً. احذر من أن تصبح المكنسة الكهربائية دهنية. ليست هناك حاجة لتنظيفها.

إقرا ايضا: شركة تنظيف

مآخذ تنظيف الفرن مع صودا الخبز

 

صودا الخبز قلوية على عكس الحمضية. نظرًا لأن بقع الشحوم حمضية ، فإن صودا الخبز لديها القدرة على تكسير الشحوم وتصبح قابلة للإزالة بسهولة. معظم البقع التي ستجدها في الفرن صعبة بسبب الشحوم التي تم ثباتها بسبب الحرارة. تعمل صودا الخبز على فكها. اعلم أن الأمر يستغرق 12 ساعة وليس اختصارًا. إنه اختراق لتنظيف الفرن بين عشية وضحاها.

 

إليك ما عليك القيام به:

 

  • أخرج رفوف الفرن الخاصة بك. أنت لا تريد قضاء الوقت في العمل حولهم ؛ هم أيضا بحاجة إلى التنظيف. ضعها على المناشف القديمة أو الصحف أو أي شيء لا تنتشر فيه الأوساخ في منزلك.
  • اخلطي كوبًا من الماء مع كوب من صودا الخبز لعمل عجينة. لا ينبغي أن يكون سائلًا أو سميكًا جدًا. نظرًا لأنها نسبة 1: 1 ، ستحتاج إلى عمل ما يكفي لتغطية الجزء الداخلي للفرن بالكامل.
  • ارتدِ القفازات وضعي المعجون على الفرن من الداخل ، باستثناء أي جزء من أجزاء التسخين. بالنسبة للمناطق المتسخة بشكل خاص ، يمكنك ترك المزيد من المعجون.
  • اتركه طوال الليل لمدة 12 ساعة. في غضون ذلك ، يمكنك العمل على تنظيف أرفف الفرن. اتركيهم ينقعون في الماء الساخن لبضع ساعات واستخدمي صابون أطباق معتدل لتنظيف أي وسخ.
  • امسح الداخل بقطعة إسفنج أو قطعة قماش مبللة. يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة للعمل على المناطق المستعصية بشكل خاص مع بقع الشحوم.
  • لإجراءات مزدوجة ، قم برش الخل الأبيض في الفرن للتخلص من أي مناطق صعبة متبقية.
  • فويلا ، هذه هي الطريقة التي يتم بها التنظيف العميق في فرن متسخ . لكن ، من المفهوم ، ليس لدينا دائمًا 12 ساعة مجانًا دون استخدام الفرن. لهذا السبب هناك بعض الاختراقات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها.

إقرا ايضا: تنظيف منازل

طرق تنظيف الفرن بدون صودا الخبز

 

صودا الخبز ليست الطريقة القديمة لتنظيف الفرن. هناك عدة طرق ، مثل استخدام قرص من ماء الصحون أو الملح. في بعض الأحيان نحتاج فقط إلى حل سريع. وهنا بعض البدائل.

  • قرص تنظيف فرن غسالة الصحون
  • تنظيف الفرن بالليمون
  • اختراق تنظيف الفرن بالملح.
  • دعنا نذهب اليها.
  • قرص تنظيف فرن غسالة الصحون

أداة تنظيف الفرن مع قرص غسالة الأطباق

ربما سمعت على طول شجرة العنب أن طاولات غسالة الصحون هي طرق تنظيف باب الفرن. هذا صحيح. إن تلطيخ الشحوم داخل النافذة أو الباب ليس هو أفضل مظهر. لكنه حل سهل مع هذه العملية.

إقرا ايضا: شركة تنظيف مجالس

    أحضر زوجًا من القفازات وأقراص مياه الصحون.

امسك منضدة مياه الصحون بين أصابعك وقم بتبليلها برفق في الماء الدافئ. حركه ذهابًا وإيابًا فوق الباب الزجاجي ولاحظ كيف تبدأ بقع الشحوم على الفور في الظهور.

هذا هو! سوف يذوب الجهاز اللوحي ، وقد تحتاج إلى قرص ثانٍ ، اعتمادًا على مدى سرعته.

تنظيف الفرن بالليمون

 

قد تكون هذه الخدعة موجودة منذ بعض الوقت ولكنها انفجرت مؤخرًا على TikTok. ولسبب وجيه ، لأنه من أسهل الاختراقات تنظيف الفرن. هنا كيفية القيام بذلك.

  • قطعي ثمرة ليمون إلى كوارت وضعيها في طبق آمن في الفرن.
  • نسكب الماء فوق الليمون في الطبق ونضعه في الفرن.
  • اخبزيها على حرارة 250 درجة فهرنهايت وضعي المؤقت لمدة 30 دقيقة.

بعد إيقاف تشغيل المؤقت ، اغمس إسفنجة في ماء الليمون (بعناية) وامسح الرفوف وباب الفرن. كن حذرًا من أن يكون الجو حارًا ، لذا دع الفرن يبرد من الداخل أولاً.

إقرا ايضا: شركة تنظيف سجاد بالدمام

تنظيف الفرن بالملح.

 

يمكن معالجة انسكابات الشحوم الطازجة على الفور تقريبًا لتقليل مقدار الضرر في المستقبل. عند تسريب الشحوم الساخنة ، يمكنك فتح الفرن من الداخل وسكب بعض الملح مباشرة على المنطقة. اترك الملح لمدة 2-3 ساعات بينما يبرد الفرن بعد الطهي. بعد ذلك ، يمكنك ببساطة مسح المنطقة ، ويجب أن تزيل كل البقعة ، إن لم يكن جزئيًا.

هل تختلف طرق تنظيف فرن الغاز عن الموقد الكهربائي؟

 

أخيرًا ، دعنا نتحدث عن نوع الموقد الذي لديك. يتساءل بعض الناس عما إذا كان ينبغي معالجة انسكاب الشحوم في فرن الغاز بطريقة مختلفة عن تلك الموجودة في الفرن الكهربائي. قد يكون للداخل من الفرن تسخين مختلف ، لكن بقع الشحوم لا تزال ثابتة بنفس الطريقة ، بغض النظر عن السبب. هذا يعني أن أيًا من الاختراقات المذكورة أعلاه يمكن أن تعمل بشكل جيد مع أي فرن.

إقرا ايضا: شركة تنظيف ببقيق

لا تنتظر طويلا

 

كلما قل الوقت بين تنظيفات الفرن ، كلما كان من الأسهل أن تنهض من البقع . بعد قولي هذا ، تظل العملية كما هي نسبيًا بغض النظر عن آخر مرة قمت فيها بتنظيفها. أفضل طريقة هي عمل صودا الخبز بين عشية وضحاها. هذا يسمح لها بالنقع وتخفيف الفوضى الكبيرة.

لكن في بعض الأحيان ، نكون في مأزق. هذا هو السبب في أن استخدام الملح في قرصة يمكن أن يكون منقذًا كبيرًا على الطريق. وبالطبع ، فإن الطعام المحروق ليس رائحته رائعة أبدًا ، لذا جرب اختراق الليمون للحصول على المزيد من روائح الفاكهة التي تطفو في جميع أنحاء المنزل.

خدمات اخري :

شركة تسليك مجاري بسيهات                شركة مكافحة حشرات بابها                       شركة تنظيف مكيفات بالقطيف               مكافحة حشرات

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                  شركة تنظيف سجاد بالدمام                      مكافحة الحمام                                 شركة تسليك مجاري بالدمام