» سما المثالية » نصائح هامة » هل النمل الحفار خطير ؟

هل النمل الحفار خطير ؟

Contents

هل النمل الحفار خطير ؟

هل النمل الحفار خطير ؟ النمل الحفار هو نوع من الآفات التي من السهل الخلط بينها وبين النمل الأبيض بسبب سلوكياتها المملة للخشب. نوع أكبر من النمل ، يحفر في الهياكل الخشبية ، على غرار النمل الأبيض ، ويمكن أن يسبب ضررًا للممتلكات بطريقة مماثلة للنمل الأبيض. إليك ما تحتاج لمعرفته حول نوع التأثيرات التي يمكن أن تحدثها غزو النمل الحفار على منزلك.

سلوك النمل الحفار

كما يوحي اسمهم ، يبني النمل الحفار منازلهم من الخشب ، ويحفرون أنفاقًا ملساء الجوانب من أجل المناورة والعثور على الطعام. على عكس النمل الأبيض ، لا يأكل النمل الحفار الخشب – فهم ببساطة يمضغونه بفكه السفلي ويتخلصون منه كنفايات. واحدة من أكبر أنواع النمل ، وهذه الآفات هي أيضًا الأكثر إشكالية بسبب مقدار الضرر الهيكلي الذي يمكن أن تحدثه.

يصل طول النمل الحفار عادة إلى حوالي نصف بوصة ، ويكون لونه أحمر أو أسود أو بني أو مزيج من الاثنين. مثل النمل الآخر ، لديهم أجسام مجزأة. المؤشر الرئيسي لوجودهم هو الثقوب التي يخلقونها في الخشب عند الحفر.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

هل النمل الحفار خطير ؟
هل النمل الحفار خطير ؟

يحتاج النمل الحفار إلى مصدر للمياه للبقاء على قيد الحياة ، وهذا أحد أسباب موت النوع الأساسي من الخشب الذي يستهدفونه أو تعفنه أو رطوبته. من الأسهل حفرها وتزويدها بمصدر للرطوبة. في الهواء الطلق ، يمكن العثور عليها في إنشاء أعشاش في جذوع الأشجار أو أعمدة السياج أو الحطب أو المناظر الطبيعية. في الداخل ، يمكن العثور عليها وهي تحفر في النوافذ وإطارات الأبواب التالفة ، والمساحات الزحف ، والسندرات ، والمداخن ، والأحواض ، وأحواض الاستحمام ، والجوانب الخشبية القديمة.

نظرًا لأن النمل الحفار حشرات أكبر ، فقد يكون الضرر الذي يسببه أكثر وضوحًا وتدميرًا. يتركون أعشاشهم بانتظام للبحث عن الطعام والعودة لمواصلة الحفر. إذا وجدت ثقوبًا صغيرة ولكنها واضحة في الخشب في الممتلكات الخاصة بك والتي تبدو وكأنها أنفاق ، خاصة إذا بدا أن كومة صغيرة من نشارة الخشب تتجمع تحتها ، فربما تكون قد اكتشفت غزو النمل الحفار.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

كيف يغزو النمل الحفار المنازل

غالبًا ما يدخل النمل الحفار إلى المنازل من خلال ثقوب أو فجوات في الجدران. يمكنهم استخدام أغصان الأشجار المنخفضة المعلقة والأسلاك الكهربائية والنشارة وأكوام الحطب كطرق سريعة بالداخل والبدء في إثارة المشاكل دون أن تلاحظ وجودهم. بينما يفضل النمل الحفار الحفر في الخشب الرطب المتعفن ، إلا أنه ليس بالضرورة صعب الإرضاء ، وقد يبدأ في غزو منزلك سواء كانت الأجزاء الخشبية في منزلك قديمة أو متعفنة أم لا. من الجيد مراقبة الأجزاء الخشبية من منزلك مثل عوارض الدعم المكشوفة ، والسور ، والزخرفة الزخرفية للتأكد من عدم تعرضها للخطر من قبل النمل الحفار.

يتمتع النمل الحفار بقدرة أكبر على تحمل العناصر الخارجية مقارنة بالنمل الأبيض ، مما يسهل عليهم التنقل والعثور على هياكل خشبية جديدة ليختبروها. في كثير من الأحيان ، يبدأ غزو النمل الحفار في الهواء الطلق في عش رئيسي في شجرة أو سياج ، ثم ينتقل إلى الداخل إذا وجد مكانًا ضعيفًا. يمكن أن تحتوي مستعمرات النمل الحفار غالبًا على أكثر من 10000 عامل لديهم مستعمرات “تابعة” متعددة مع منزل. قد يعني هذا أخبارًا سيئة للسلامة الهيكلية لبيتك وقيمته.

قد تجد هذه الآفات أيضًا طريقًا إلى منزلك عندما تتجمع. في الطقس الدافئ ، إذا نمت المستعمرة إلى أقصى سعتها ، فسوف ترسل مستعمرة النمل الحفار النمل المجنح لتشكيل مستعمرات جديدة. إذا عثر هؤلاء الأسراب على خشب ناعم أو متعفن أو ضعيف في ممتلكاتك أو في منزلك ، فقد يبدأون في بناء أعشاش جديدة.

أقرأ أيضا : شركة مكافحة الحمام بالدمام

لتجنب غزو النمل الحفار ، راقب الخشب الموجود في منزلك أو بالقرب منه وتأكد من بقائه في حالة جيدة واستبداله وإصلاحه حسب الحاجة. أيضًا ، احتفظ بأكوام الخشب على بعد 20 قدمًا على الأقل من منزلك وخمس بوصات عن الأرض. ثم ابحث عن أي ثقوب أو شقوق خارج منزلك وقم بإغلاقها بسد.

إدارة آفات النمل الحفار

إذا كنت تعتقد أنه يمكن أن يكون لديك غزو النمل الحفار في منزلك ، فمن الأفضل الاتصال بالمتخصصين على الفور. لن يؤدي استخدام حلول DIY إلى التخلص من المشكلة تمامًا ، وكلما زاد الوقت الذي تقضيه في محاولة التخلص من عدد قليل من النمل الحفار ، زاد الوقت الذي سيضطرون فيه إلى إلحاق الضرر بمنزلك. في شركة سما المثالية

خدمات اخرى :

شركة مكافحة حشرات بسيهات                                   شركة المثالية للتنظيف

تنظيف مكيفات                                                         شركة كشف تسربات المياه

صيانة افران                                                             شركة تسليك مجاري

شركة مكافحة الحمام بالرياض                                     تنظيف مجالس بالدمام