» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف شاشة التلفزيون lcd – led – lg – toshiba

كيفية تنظيف شاشة التلفزيون lcd – led – lg – toshiba

Contents

كيفية تنظيف شاشة التلفزيون

ليس هناك ما هو أسوأ من محاولة الرؤية من خلال لطخة أو فيلم غبار على شاشة التلفزيون. حسنًا ، قد يكون الشيء الوحيد الأسوأ هو إتلاف شاشة التلفزيون من تنظيفها بطريقة خاطئة. يبدو أن مسح شاشة التلفزيون قد يكون طريقة واضحة لتنظيفها ، لكن الكثير منا لا يعرف كيفية تنظيف شاشات التلفزيون بشكل صحيح.

على الرغم من أنه يمكننا إخبارك بكيفية تنظيف شاشة التلفزيون ، فمن الأفضل دائمًا الرجوع إلى دليل الشركة المصنعة وضمانها. إذا ألغيت هذا الأمر ، فيمكن لبحث بسيط في Google إصلاح ذلك. ومع ذلك ، يمكننا هنا التعرف على كيفية تنظيف أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة ، بما في ذلك أجهزة تلفزيون البلازما ، و LED ، و LCD ، و OLED ، وحتى أجهزة التلفزيون الأنبوبية. كلهم يحتاجون إلى شيء مختلف قليلاً. لذلك دعونا ندخله.

قائمة مراجعة القواعد العامة

 

  • تأكد من استخدام قطعة قماش ناعمة عالية الجودة لا تحتوي على خيوط فضفاضة. أنت لا تريد تمزيق القماش على الشاشة. أي شيء خشن جدًا سيخدش السطح أيضًا.
  • لا تستخدم كيماويات مركزة ولا ترشها على الشاشة مباشرة. لا يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور خطوط فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تلف الشاشة. بدلًا من ذلك ، قم برشها برفق على قطعة القماش ، ثم امسحها.
  • ضع في اعتبارك تنظيف شاشة التلفزيون مرة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع مع الرجوع دائمًا إلى دليل المالك أولاً. لا تفعل ذلك إذا كان هناك أي شك حول ما إذا كان يجب عليك تنظيف الشاشة بطريقة معينة. من الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا.
تنظيف الشاشة
تنظيف الشاشة

كيفية تنظيف شاشة التلفزيون

كيفية تنظيف شاشات البلازما المسطحة ، LED ، LCD ، و OLED

 

إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف بصمات الأصابع من شاشات التلفزيون ، فاحصل على قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة وابدأ من هنا. إذا لم يكن لديك واحدة ، فاشتري واحدة لأن استخدام المناشف الورقية أو مناديل الحمام أو الأقمشة الأخرى سيؤدي إلى فوضى أكبر وتلف محتمل للشاشة.

 

  • تأكد من إيقاف تشغيل شاشة التلفزيون وعدم استخدامها لفترة قصيرة. أيضًا ، يجب ألا تكون الشاشة دافئة.
  • باستخدام مكنسة كهربائية ذات إعداد منخفض ، قم بتشغيل المكنسة على بعد بوصة واحدة من الشاشة دون الاتصال. هذا سوف يساعد في التقاط الغبار. ثم مر على الشاشة بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لرفع الباقي.
  • استخدم كرة قطنية جافة للحصول على حواف ومكبرات صوت التلفزيون بحيث تصل إلى الزوايا والشقوق. لا تضغط كثيرًا.
  • استخدم بخاخ التنظيف المعتمد من الشركة المصنعة عن طريق طلاء قطعة قماش من الألياف الدقيقة برفق. إذا لم تتمكن من العثور على رذاذ مصنوع بالفعل ، يمكنك أيضًا استخدام الخل الأبيض المقطر. (انظر ما يجب استخدامه لتنظيف قسم التلفزيون)
  • بضغط لطيف ، امسح الشاشة لأسفل دون ترك أي بقع أو مناطق مبللة. إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف شاشات التلفزيون بدون خطوط ، اتركها تجف في الهواء وتجنب تجفيفها يدويًا.

إقرا ايضا : تنظيف منازل

كيفية تنظيف التلفزيونات الأنبوبية

 

يُقال إن أجهزة التلفزيون التي تعمل على شكل أنبوب هي أسهل أنواع أجهزة التلفزيون للتنظيف. هذا لأنها ليست نحيفة مثل مجموعة أجهزة التلفاز السابقة ولديها شاشة أكثر صلابة وليست حساسة للغاية. الآن هذا لا يعني أنه يمكنك رمي الحمض عليه ، لكن الماء سيكون جيدًا.

يمكنك اتباع نفس مجموعة التعليمات المذكورة أعلاه إذا كنت تريد أن تكون أكثر حرصًا. يمكنك استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة مع القليل من الماء على قطعة القماش لمسح الشاشة. يمكنك أيضًا استخدام كرات قطنية لالتقاط المناطق الأكثر غبارًا ولكن تأكد من القيام بذلك أولاً لأن كرة القطن يمكن أن تتساقط بمجرد أن تبتل وتلتصق بالتلفزيون الأنبوبي .

إقرا ايضا : شركة تنظيف

كيفية تنظيف شاشة تلفزيون 4K

 

السؤال الذي يربك الكثيرين هو كيفية تنظيف شاشة تلفزيون 4K. تشير شاشات تلفزيون 4K إلى الصورة بدلاً من التلفزيون الفعلي. إذا كنت تتعامل مع تلفزيون يمكن تشغيله بدقة 4K بدلاً من HD ، فمن المحتمل أنك تتعامل مع جهاز تلفزيون يتبع نفس العملية لشاشات البلازما المسطحة ، OLED ، LED ، LCD ، إلخ.

تتبع أجهزة تلفزيون 4K الشائعة نفس طريقة التنظيف المذكورة أعلاه.

 

  • OLED
  • شاشة LCD
  • قاد
  • بلازما
  • QLED
    • DQ-OLED

 

لاحظ أن هذا لا يعني أن تلفزيون 4K الخاص بك هو بلازما. هذا يعني فقط أنه يمكنك تنظيفه بنفس الطريقة.

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

ما يجب استخدامه لتنظيف شاشة التلفزيون

 

عندما يتعلق الأمر بالمنتجات التي تستخدمها ، فأنت تريد اختيار محلول جيد لتنظيف شاشة التلفزيون ومسح قطعة القماش. لسوء الحظ ، يمكن أن تسبب معظم المنتجات في السوق ضررًا لشاشتك بسبب المواد الكيميائية الضارة الموجودة في تركيبتها. فيما يلي قائمة بالمنتجات التي يجب عليك استخدامها عند تنظيف شاشة التلفزيون.

  • قطعة قماش خالية من النسالة من الألياف الدقيقة. احصل على اثنين. واحد للمسح الجاف الأولي والثاني يمكن ترطيبه قليلاً
  • محلول تنظيف معتمد تم شراؤه من المتجر ومصنعه.
  • مكنسة كهربائية محمولة باليد (يجب ألا تلمس الشاشة أبدًا)

 

كيفية تنظيف جهاز التحكم عن بعد

عند تنظيف جهاز التحكم عن بُعد ، يمكنك استخدام منديل معقم تلتقطه من متجر البقالة. لا ترغب في نقع جهاز التحكم عن بُعد أو رشه مباشرةً ، ولكن ستنجح مسحة مطهرة بسيطة. يمكنك أيضًا استخدام مزيج محلول DIY أدناه لتنظيفه كما تفعل مع جهاز التلفزيون أو أي إلكترونيات أخرى .

بينما لا تحتاج إلى استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم شيئًا يمكن تقطيعه بسهولة ، فقد يعلق بين الأزرار. قد يؤدي ذلك إلى إتلاف جهاز التحكم عن بُعد ، لذا استخدم شيئًا قويًا.

مزيج محلول DIY

 

إليك حل تنظيف DIY TV سهل الصنع من المخزن أو المنتجات المنزلية التي ربما تكون لديك بالفعل. إذا كنت تريد معرفة كيفية الحفاظ على نظافة تلفازك ، فهذا مكان جيد للبدء.

 

اخلطي كمية متساوية من الخل الأبيض والماء المقطر في وعاء.

النسبة هي 1: 1 ، لكنك لست بحاجة إلى الكثير من أي منهما لأنك سترغب فقط في قطعة قماش مبللة قليلاً.

صب المحلول في زجاجة مستر لأنك لا تريد أن تغمر قطعة القماش في الوعاء.

 

هذا هو! بسيطة وسهلة الصنع. يمكنك أيضًا استخدام المنظفات التي تشتريها من المتجر ولكن تذكر فقط المنظفات المعتمدة من الشركة المصنعة. دعنا نتحدث عما لا يمكنك استخدامه.

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

أشياء يجب تجنبها عند تنظيف شاشة التلفزيون

يجب عليك تجنب العناصر الثلاثة عندما يتعلق الأمر بتنظيف شاشة التلفزيون. من المحتمل جدًا أن يتسبب أي منها في تلف التلفزيون بشكل دائم. هم انهم:

 

  • الأمونيا
  • كحول
  • الأسيتون

 

تحتوي جميع هذه المنتجات الثلاثة على مواد كيميائية ضارة تحترق من خلال الطلاء المضاد للتوهج وتؤدي إلى تلف الصورة. تميل المناشف الورقية إلى مسح الشاشة أحيانًا. ومع ذلك ، فإن سطحها خشن ويمكن أن تترك وراءها نسالة أو أشلاء. الشيء الوحيد الذي يجب عليك استخدامه هو قطعة قماش خالية من النسالة.

أنت لا تريد مسح شاشة التلفزيون كما لو كنت تغسل سيارتك. بدلاً من ذلك ، حافظ على المسح في اتجاه واحد. البعض يقسم الدوائر. هذا يترك نمط زوبعة على شاشتك. المسح في اتجاه واحد يجعل الأمور تسير في نفس الاتجاه.

قد يكون من المغري أيضًا تجفيف شاشة التلفزيون بعد مسحها حتى تتمكن من رؤيتها أثناء العمل. توقف عن هذا. يُعد تركها تجف في الهواء أفضل طريقة لتجنب اللطخات والخطوط. تريد أيضًا منح التلفزيون بعض الوقت ليجف قبل تشغيله. على الرغم من أنه من غير المحتمل ، إلا أنك لا تريد أن تصدم.

يبدو أن تنظيف التلفزيون يجب أن يكون مهمة بسيطة. ومع ذلك ، من المؤسف أن يتعين علينا أن نتعلم بالطريقة الصعبة ، ونرش Windex مباشرة على الشاشة ونحرق صورة البلازما الجميلة الخاصة بنا. عندما يتعلق الأمر بمسح التلفزيون ، فمن الأفضل دائمًا توخي الحذر وقراءة دليل المستخدم أولاً. إذا تخلصت منه ، فلن يكون هناك مشكلة كبيرة لأن هذا الدليل يمكن أن يرشدك عبر عدد من الخطوات للمساعدة في إنجاز المهمة بأمان.

إقرا ايضا : شركة المثالية للتنظيف بالدمام

تذكر أنك تريد دائمًا استخدام قطعة قماش خالية من النسالة من الألياف الدقيقة لأنها ناعمة بما يكفي لعدم خدش الشاشة ولكنها أيضًا لن تترك أي ضباب خلفها. يعتقد الكثير منا أن المناشف الورقية ستنجح ، لكن هذا هو أول رفض كبير. الشيء الوحيد الذي ليس قطعة قماش من الألياف الدقيقة يمكن أن يكون مفيدًا هو كرة قطنية للحصول على حواف الشاشة حيث قد يتراكم الغبار.

إقرا ايضا : مكافحة الحمام

ضع في اعتبارك أيضًا أن الأنواع المختلفة من أجهزة التلفزيون لها احتياجات مختلفة. على سبيل المثال ، يكون التلفزيون الأنبوبي أكثر صلابة ومقاومة للضغط ، بينما OLED و LCD و LED وما إلى ذلك ، بالتأكيد ليس كذلك. إذا لم تكن متأكدًا من المنتجات التي يجب استخدامها ، فيمكنك دائمًا ابتكار محلول DIY الخاص بك من الخل الأبيض والماء. يعد استخدام هذا مرة واحدة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع هو الطريقة المثلى لمسح الشاشة المسطحة!

خدمات اخري :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                     شركة تنظيف مسابح بالدمام                 شركة مكافحة حشرات بسيهات           شركة مكافحة حشرات بابها

شركة تنظيف مجالس بالدمام                     شركة تنظيف كنب بالقطيف                    شركة تسليك مجاري بجازان                 شركة مكافحة حشرات بجازان