» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف النحاس بشكل طبيعي

كيفية تنظيف النحاس بشكل طبيعي

Contents

كيفية تنظيف النحاس بشكل طبيعي

إذا نظرنا عن كثب ، فقد نلاحظ أن هناك المزيد من النحاس في حياتنا أكثر مما ندرك. يمكن نسيان النحاس أحيانًا عند مقارنته بالذهب والفضة. لكن في بعض الأحيان توجد مركبات من النحاس في مجوهراتنا والأدوات المنزلية اليومية. معرفة كيفية تنظيفه هو مفتاح عنصر يدوم طويلاً. قد تؤدي الحلول الخاطئة إلى تشويهها أو تدهورها. لكن ترك النحاس بمفرده لفترة طويلة وتبدأ في فقدان بريقه الجميل .

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

الجانب السلبي للنحاس هو أنه سوف يتلطخ بغض النظر عن مدى رعايتك له. هذه العملية حتمية ولكن يمكنك إبطائها. يمكنك أيضًا استعادته إلى حالة جديدة تقريبًا من خلال العملية الصحيحة.

كيفية تنظيف النحاس بشكل طبيعي

 

الشيء الرائع في النحاس هو أنه بغض النظر عما إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف الأنابيب النحاسية أو كيفية تنظيف المجوهرات النحاسية ، يمكنك استخدام عدد من الأدوات المنزلية التي تعتبر بدائل طبيعية بدلاً من استخدام المنظفات بالمواد الكيميائية.

تنظيف النحاس
تنظيف النحاس

خيارات وعناصر التنظيف الطبيعي

 

  • خل أو كاتشب
  • الفواكه والأملاح الحمضية
  • صابون خفيف أو سائل غسالة الأطباق
  • قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة
  • منشفة جافة
  • وعاء للمياه

إقرا ايضا : تنظيف منازل

كيفية تنظيف النحاس بشكل طبيعي

 

كيفية تنظيف النحاس بالليمون

 

يعد استخدام الليمون لتنظيف النحاس خيارًا رائعًا. إقرانها بالملح يجعلها أفضل. يعمل مزيج الفاكهة الحمضية مع الملح على التخلص من البقع التي تتراكم. هذه هي العملية التي يجب اتباعها.

 

ابدأ بعصر عصير الليمون في وعاء. ثم يمكنك رش القليل من الملح لعمل مزيج التنظيف. ركز على 75٪ عصير ليمون و 25٪ ملح للكومبو.

استمر في تقليب الخليط حتى يذوب الملح بالكامل. بمجرد أن يصبح جاهزًا ، امض قدمًا واغمس قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة في الوعاء. في معظم الحالات ، يفضل استخدام قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة لأنها تمتص أقل من إرادة الإسفنج.

ابدأ في مسح النحاس بقطعة قماش مبللة. مع قوة الخليط ، ستلاحظ أن تراكم البقع سيبدأ في الإزالة على الفور.

 

هذه واحدة من أفضل الطرق المجربة والحقيقية. خاصة عندما تريد تنظيف النحاس بشكل طبيعي وتجنب منظفات المجوهرات. من المهم التأكد من أن خليط الملح والليمون ليس مادة كاشطة للنحاس. لا ينبغي أن تشعر بالدوران عند التنظيف.

إقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات بالجبيل

كيفية تنظيف النحاس بالكاتشب

 

الكاتشب هو بديل طبيعي آخر لتنظيف النحاس. قد لا يكون الأمر مفاجئًا ، ولكن نظرًا لأن الكاتشب مصنوع من الطماطم ، فهو أيضًا محلول حمضي لذلك. وهذا نوع من المرح.

 

مهما كان ما تنظفه ، حاول مسحه ببعض الماء الدافئ وقطعة قماش للبدء. هذا فقط يتخلص من أي غبار أو حطام. ثم قم برغوة العنصر بأكمله في الكاتشب ، سواء كان ذلك من المجوهرات أو بالوعة أو الكوب.

يمكنك استخدام يديك أو قطعة قماش لتحريك الكاتشب في حركات دائرية. مرة أخرى ، ليست هناك حاجة إلى أن تكون كاشطة هنا أو فرك تقريبًا في الأجزاء العالقة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى خدش النحاس بدلاً من التخلص من البقع.

اشطف الكاتشب جيدًا بالماء الدافئ. يجب أن يتم إزالة البقع بشكل طبيعي بالماء الدافئ.

 

أحد أكبر الأسباب التي تجعل الكاتشب بديلًا شائعًا هو أنه لا يمكن وضع كل عنصر نحاسي في محلول. تحتاج الأحواض أو المصابيح أو الأشياء الأكبر حجمًا إلى وضع معجون عليها بدلاً من نقعها. هذه هي أفضل طريقة لأولئك الذين يريدون معرفة كيفية تنظيف حوض النحاس.

كيفية تنظيف النحاس بفحم الكوك

 

إذا كان لديك زجاجة فحم الكوك في منزلك ، فقد تكون هذه طريقة سهلة لتنظيف النحاس. بالنسبة للعناصر الصغيرة مثل المجوهرات التي يمكن نقعها ، فكر في استخدام هذه الطريقة. يعتبر الكولا أيضًا خيارًا رائعًا عندما تريد معرفة كيفية تنظيف الأواني والأواني النحاسية التي يمكنك نقعها في الحوض. هكذا كيف تقوم بها.

إقرا ايضا : شركة تنظيف

مهما كنت تنظف ، ضعه في وعاء أو إذا كان أكبر قليلاً مثل المقلاة في الحوض. تأكد من توصيل البالوعة وشراء ما يكفي من فحم الكوك حتى تتمكن من تغطية العنصر بالكامل.

الفكرة هي ترك العنصر لمدة ساعة تقريبًا لينقع. هذا ينطبق بشكل خاص على عناصر مثل المقالي التي تحتوي على النحاس المحروق.

الفرق عند استخدام فحم الكوك في محلول مثل الليمون أو الكاتشب ، هو أنك لست مضطرًا إلى فرك أو مسح أي شيء. ما عليك سوى شطفه عند الانتهاء وسيكفي ذلك لإذابة البقع.

 

كيفية تنظيف النحاس والنحاس الأصفر

 

عادة لا يتدلى النحاس من تلقاء نفسه. يتم خلطه بشكل طبيعي مع مركبات أخرى في كثير من الحالات مثل النيكل أو النحاس الأصفر. لا يغير دائمًا طريقة التنظيف كثيرًا ولكن في بعض الأحيان يكون هناك اختلاف طفيف في مدى مقاومته لطرق معينة.

جرب استخدام الخل

 

اخلطي الخل والملح معًا في نفس المزيج الذي تستخدمه مع الليمون والملح. دع الملح يذوب حتى لا يكون لديك خليط كاشطة.

بالنسبة للعناصر الملطخة بشكل خاص ، اترك العناصر تنقع في الخليط بدلاً من محاولة مسحها بقطعة قماش. سيسمح لها ذلك بالتتبيل والفك.

بعد 15-20 دقيقة ، أخرج العناصر من النقع واشطفها بالماء الدافئ. جفف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. بالنسبة لأي مناطق تبدو عالقة ، يمكنك استخدام قطعة قماش بديلة لتنظيفها برفق.

إقرا ايضا : شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

كيف تقوم بتنظيف النحاس الملطخ بشدة؟

 

الطرق المذكورة أعلاه كلها طرق رائعة لتنظيف النحاس الملطخ بشدة. أي واحد ، على وجه الدقة ، يعتمد على عدد من العوامل. يُحدث حجم القطعة فرقًا بين ، كما ذكرنا سابقًا ، فإن نقع المغسلة لن ينجح بالضرورة. ومع ذلك ، قد تجد أن بعض الحلول تعمل بشكل أفضل من غيرها. لماذا ا؟ لأن مركب المركب مهم. عندما يتم خلط المركبات المختلفة ، فإنها تتفاعل بشكل مختلف مع الحلول المختلفة.

كيف تزيل الأكسدة من النحاس؟

 

لا يدرك معظم الناس أن الأكسدة هي عملية كيفية تلطيخ النحاس . عندما تتلامس درجات حرارة الأكسجين والرطوبة مع النحاس ، فإنها تتكوّن من بقايا سوداء تبقى حتى يتم تنظيفها بشكل صحيح. أفضل طريقة لإزالة هذا هو استخدام إحدى طرق التنظيف المذكورة أعلاه. إذا كنت تتعامل مع المجوهرات ، يمكنك استخدام منظف المجوهرات ، لكن في بعض الأحيان تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

إقرا ايضا : شركة تنظيف مجالس

كيف تجعل النحاس لامع مرة أخرى؟

 

هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا ، لذلك اعتقدنا أننا سنقوم بتضمينه هنا. أفضل طريقة لجعله يلمع هو استخدام الطريقة الأنسب المذكورة أعلاه. سواء كان ذلك في الخل ، أو الفاكهة الحمضية ، أو الكاتشب ، عندما تجد نفسك لا تحقق الكثير من النجاح ، قد تحتاج إلى نقع العناصر لفترة أطول مما كنت تنوي السماح لها بالنقع.

 

هناك الكثير من المركبات التي ليس من السهل تنظيفها. وبينما يمكن للنحاس أحيانًا أن يخوض معركة جيدة عندما يتعلق الأمر بتلطيخه ، فإن النحاس لا يزال أحد أسهل الأشياء التي يمكن التعامل معها. يتلوث النحاس ويعطيه لونًا رماديًا / أسودًا باهتًا عند تعرضه للأكسجين. هذا هو الأكسدة وبينما لا يمكنك منع حدوثه يمكنك العمل لعكس بعض النتائج.

سيؤدي التنظيف العميق بأي من الطرق المذكورة أعلاه جنبًا إلى جنب مع العناية بالمواد النحاسية إلى الحصول على نحاس لامع طوال الوقت! وبغض النظر عن حجم العنصر أو صغر حجمه ، فهناك طريقة لتجربتها جميعًا!

خدمات اخري :

شركة تسليك مجاري بسيهات                       شركة مكافحة حشرات بابها                                 شركة تنظيف مكيفات بالقطيف

شركة تنظيف سجاد بالدمام                         شركة مكافحة الحمام بالدمام                     مكافحة حشرات                  تنظيف الموكيت