» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف المغسلة

كيفية تنظيف المغسلة

Contents

كيفية تنظيف المغسلة

الحقيقة هي أن الغالبية تفكر في تنظيف الحوض بمجرد تشغيل بعض الماء حوله. سواء كان ذلك بالوعة المطبخ أو بالوعة الحمام ، يمكن لهؤلاء الرجال التقاط الكثير من البكتيريا والأوساخ والعلامات / البقع الأخرى غير المرغوب فيها. إنها تزداد سوءا فقط. بعض الناس يستخدمونه للتخلص من القمامة ولا يقومون بتنظيفه بشكل صحيح. تحتوي أحواض الحمام أيضًا على الكثير من معجون الأسنان والمكياج والشعر الذي يتم غسله. رش بسيط من الماء لن يفي بالغرض.

لكن تنظيف الحوض لا يجب أن يكون صعبًا أيضًا. هناك الكثير من النصائح والحيل الجيدة حول كيفية تنظيف الحوض بالطريقة الصحيحة. ومع ذلك ، هل تعلم أنه ليست كل الأحواض متشابهة؟ ستكون كيفية تنظيف حوض الفولاذ المقاوم للصدأ مختلفة قليلاً عن الطريقة التي تقترب بها من حوض الرخام. اذا هيا بنا نبدأ.

الخطوة 1: اختر منتج التنظيف الخاص بك

يبدأ معظم الناس في التساؤل عن كيفية تنظيف البالوعة التي تنبعث منها الرائحة وهذه هي الطريقة التي يلاحظ بها الناس عادة أن الوقت قد حان للتنظيف. الخطأ الأول يسير بشكل صحيح في الصرف. قبل أن تفعل أي شيء ، ستحتاج إلى معرفة أفضل منتجات التنظيف المناسبة لحالتك. يذهب الكثيرون إلى المتجر مباشرةً ويختارون منتجًا للتنظيف يحمل علامة تسويقية رائعة. ما يحدث هنا هو أنه إما غير فعال أو يحتوي على  مواد كيميائية ضارة  يمكن أن تدمر حوضك.

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار منتجات التنظيف الخاصة بك

  • ما نوع المواد التي يصنع منها حوضك؟ الرخام مادة مسامية ويمكن خدشها بسهولة مقارنة بالمعدن.
  • تعتبر المنظفات غير السامة مقابل المنظفات السامة مهمة حيث يمكنك وضع الأطباق في الحوض.

    ما مدى فعالية منتج التنظيف الذي تستخدمه؟

منتجات التنظيف المنزلية

أفضل طريق يمكنك اتباعه عندما يتعلق الأمر بمنتجات التنظيف هو صنعها في المنزل. هذه طرق طبيعية وفعالة لتنظيف الأحواض. في كثير من الأحيان يصنعون أفضل منظف لأحواض المطبخ. إليك بعض الأفكار:

منظف ​​لتصريف صودا الخبز ومطهر للخل

من الخيارات الشائعة استخدام صودا الخبز كمنظف للمصارف وغسلها  بالخل كمطهر . من السهل القيام بذلك ومن المحتمل أن تكون ملقاة حول منزلك. لذا ، لا داعي للذهاب إلى متجر البقالة! يحب الناس أيضًا التنظيف بهذه المنتجات لأنها طبيعية بالكامل ، ولا تحتوي على سموم ، ولا تحتوي على مواد كاشطة ، والأفضل من ذلك كله أنها رخيصة الثمن ومعقولة التكلفة.

تنظيف المغسلة
تنظيف المغسلة

إقرا ايضا : مكافحة الحمام

كيفية تنظيف البالوعة:

فقط تذكر أن هذه ليست الخطوة الأولى ولكن نظرًا لأننا نتحدث عن منتجات التنظيف محلية الصنع ، فإن أفضل استخدام لها.

  • لن تخلط الاثنين بدلًا من ذلك ، بل ستسكب نصف كوب من صودا الخبز.
  • بعد صب كوب من الخل وسد البالوعة.
  • اتركه للجلوس لمدة 10 دقائق.
  • اشطفه بالماء الساخن.

الخل كمطهر

الخل رائع  لمسح العدادات  وقاعدة الأحواض. يمكنك مزج نسبة متساوية من الخل والماء المقطر الدافئ 50-50 لإنشاء منتج تنظيف طبيعي لأحواضك. هذا يعمل بشكل جيد في كل من الحمامات  والمطابخ .

إقرا ايضا : تنظيف منازل

الخطوة 2: ابدأ بالقاعدة

 

نظرًا لأننا حصلنا بالفعل على منتجين للتنظيف محلي الصنع ، فقد حان الوقت للبدء بالقاعدة. السبب الرئيسي لتنظيف قاعدة الحوض أو الوعاء هو أنه من المحتمل أن الكثير من الأشياء ستنزلق في البالوعة في النهاية. ومع ذلك ، ما زلنا نرغب في منع انسداد البالوعة عن طريق مسح الأشياء أولاً.

خذ منديلًا مطهرًا أو منشفة مبللة بالخل وامسح وعاء الحوض وكونترتوب قريب. الهدف هنا هو الحصول على شعر أو طعام أو أي شيء يمكن أن يسد الحوض. من المؤكد أن هذا يحدث على أي حال ، لذا سنتحدث عن كيفية تنظيف الحوض المسدود لاحقًا.

بعد ذلك ، خذ دلوًا مليئًا بالخل والماء الدافئ وانقع منشفة أو إسفنجة. افرك الحوض والمنطقة المحيطة به لإزالة أي شيء يصعب إزالته.

يحب بعض الناس نقع حوضهم باستخدام القابس وملئه بالمياه الساخنة والخل. بعد 10 دقائق ، اتركيها تجف.

يعمل هذا مع ما إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف حوض الجرانيت أو كيفية تنظيف حوض السيراميك. فقط كن على دراية إذا كنت تستخدم منتجات أخرى تم شراؤها من المتجر أنها لن تلحق الضرر بالمواد.

إقرا ايضا : شركة تنظيف

الخطوة 3: نصل إلى المصرف

 

الآن بعد أن تعاملت مع الخارج ، حان الوقت لتتعلم كيفية تنظيف البالوعة. سواء كنت تتساءل عن استنزاف المطبخ أو كيفية تنظيف مصرف حوض الحمام ، فستتعامل معه بالمثل إذا كنت تستخدم صودا الخبز أو منتجًا آخر لإلغاء انسداده.

أولاً ، بالنسبة لأحواض المطبخ وأحواض الحمام ، جرب استخدام طريقة صودا الخبز. إذا كان حوضك صعبًا بشكل خاص ، فهذه هي طريقة تنظيف الحوض المسدود:

صب الكمية الموصى بها في البالوعة واتركها لمدة 15 دقيقة للمشاكل الخفيفة و 30 دقيقة للمشاكل الصعبة.

اشطفه بالماء الساخن كما تفعل مع صودا الخبز.

منظف   Dranoمفيد لـ:

  • الأحواض التي يسدها الكثير من الشعر الذي ينزل في البالوعة
  • الأحواض التي تحصل على الكثير من معجون الأسنان  والمكياج في البالوعة
  • المصارف التي لديها وسيلة سيئة للتخلص من القمامة

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

كيفية تنظيف مصفاة حوض المطبخ التي تنبعث منها رائحة

سيكون تنظيف  مصرف حوض المطبخ الذي تنبعث منه رائحة  بنفس الطريقة المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، هناك بعض الحيل التي يمكنك القيام بها لتحسين رائحة الصرف بمجرد أن تمر بخيار صودا الخبز أو خيار Drano. يمكنك وضع بعض العناصر ذات الرائحة الجيدة في البالوعة. إليك ما يمكنك استخدامه:

  • ليمون مقطع
  • قشور البرتقال
  • تمتص صودا الخبز أيضًا الروائح والروائح

قام بعض الأشخاص أيضًا بوضع أملاح الاستحمام في مصارفهم المعطرة. يمكن أن ينجح ذلك طالما أنها تذوب بالماء بسهولة. أملاح إبسوم المعطرة من دكتور تيل هي دائما جيدة.

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

الخطوة 4: مسح نهائي

 

بمجرد حك القاعدة يمكنك مسحها نهائيًا. عد إلى  محلول الخل  وامسح بقطعة قماش المنطقة بأكملها لإضفاء مظهر جديد ونظيف بشكل عام.

لا يعد شطف مجموعة من الماء وصابون الأطباق طريقة رائعة لتنظيف الحوض لأنه لا يعالج جميع المناطق. لا يمكن أن يساعدك بشكل خاص على  إزالة انسداد التصريف الجسيم والرائحة الكريهة . لكن استخدام المحاليل المنزلية والمنظفات الطبيعية يمكن بالتأكيد. يمكنك استخدام المنتجات التي تم شراؤها من المتجر لتنظيف أحواضك ، ولكن إذا كنت تريد  خيارًا غير سام  وسهل صودا الخبز والخل ، فإن ذلك سيعمل على العجائب.

إقرا ايضا : شركة المثالية للتنظيف بالدمام

ولكن حيث يخطئ معظم الناس هي الخطوات التي ينظفون بها الحوض. يعتقد معظم الناس أنه يجب معالجة الصرف أولاً ، لكنه سوف يسد مرة أخرى عند شطف كل شيء به. باتباع هذا الطلب ، يمكنك الحصول على مغسلة نظيفة تدوم طويلاً. وتذكر فقط أنه ليست كل مواد الحوض متشابهة. بينما يمكنك استخدام الخل وصودا الخبز لكل حوض تقريبًا ، يمكن لبعض المنتجات المشتراة من المتجر أن تلحق الضرر بمواد الحوض المختلفة

خدمات اخري :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                     شركة تنظيف مسابح بالدمام                 شركة مكافحة حشرات بسيهات           شركة مكافحة حشرات بابها

شركة تنظيف مجالس بالدمام                     شركة تنظيف كنب بالقطيف                    شركة تسليك مجاري بجازان                 شركة مكافحة حشرات بجازان