» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف الفضة بالطريقة الصحيحة

كيفية تنظيف الفضة بالطريقة الصحيحة

Contents

كيفية تنظيف الفضة بالطريقة الصحيحة

امتلاك المجوهرات الفضية ، والأدوات ، والأطباق ، والمزيد من الأشياء الجميلة المنظر إليها. ولكن بعد فترة ، بغض النظر عن مدى اهتمامنا بفضتنا ، تبدأ في التلطخ والقذرة وتبدو قديمة. تنظيفها ليس بسيطًا مثل مسحها لأن اللطخات تميل إلى الالتصاق وتتحرك فقط. لا داعي للقلق بشأن العلاجات التي لا تعمل لأننا نناقش كيفية تنظيف الفضة لكل مناسبة مختلفة هنا.

 

الخبر السار هو أن الفضة لا تتطلب الكثير من الرقة والحب والرعاية. بمجرد تلميعه بالطريقة الصحيحة في المرة الأولى ، من الجيد أن تذهب لفترة من الوقت قبل أن تقلق بشأنه مرة أخرى. إذا كنت تفرط في تلميع الفضة الخاصة بك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى تآكلها لأن العملية كاشطة بغض النظر عن مدى لطفك.

 

لذا ، لنتحدث عن كيفية القيام بذلك بالطريقة الصحيحة!

ما الذي يمكن أن يدمر الفضة؟

 

أول عمل تجاري هو فهم ما يمكن أن يشوه الفضة . ستلاحظ أنه بعد مرور بعض الوقت ، قد تبدأ مجوهراتك الفضية أو الأشياء الأخرى في تغيير لونها قليلاً. في البداية ، قد يبدو لونًا مصفرًا وسينتقل اللون إلى اللون الأرجواني الفاتح ثم يصبح داكنًا بشكل ملحوظ. هذه العملية تسمى تشويه. يمكن أن يبدو مخيفًا ويسبب الذعر لأنه يبدو أنه أفسد الفضة. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنه يمكن إزالة بقع الفضة من خلال عملية تنظيف مناسبة.

تنظيف الفضة
تنظيف الفضة

كيف تتلطخ الفضة؟

 

في النهاية ، يمكن أن تشوه الفضة بسبب العديد من المواد الكيميائية المختلفة عندما تتعرض لها مع الأكسجين. أبرزها الكبريت. الكبريت موجود في كل مكان حولنا وهو موجود بشكل أكبر في المناطق الصناعية. لكننا نراه أيضًا في أطعمتنا ومنتجاتنا المنزلية مثل الشامبو والعطور. الجاني الكبير الآخر هو الرطوبة في الهواء. ستشهد  المناخات الجافة دائمًا أن الفضة تتلطخ بشكل أبطأ كثيرًا.

 

المذنبون الآخرون في تلطيخ الفضة:

 

  •     الكلور مثل مياه البركة
  •     الفضة الإسترليني التي تحتوي على النحاس تتفاعل أكثر مع الأكسجين
  •     أحماض مختلفة (هذا هو السبب في أن الفضة المغلفة في المناديل الورقية تتحول إلى اللون الأسود)
  •     يمكن أن يسبب الجلد أيضًا اسودادًا اعتمادًا على درجة حموضته

العديد من الأشياء التي يمكن أن تشوه الفضة الخاصة بك لأن العديد من المنتجات بها حامض وكبريت. أن تكون مدركًا للمكان الذي تضع فيه الفضة الخاصة بك هو أفضل طريقة للحفاظ عليها.

إقرا ايضا : تنظيف منازل

كيفية تلميع الفضيات

 

قبل أن ندخل في كيفية تنظيف الفضة ، دعنا نتناول بعض النصائح الوقائية التي يمكن أن تساعد في إبطاء العملية أو تمنعك من تنظيفها بانتظام. إذا كنت تلطخ الفضة دائمًا ، فستتعرض الفضة نفسها لمزيد من الضرب في كل مرة يتعين عليك تنظيفها. كلما قللت من تنظيفه في بعض الحالات كان ذلك أفضل.

يمكن أن يؤدي ارتداء أي مجوهرات فضية إلى منعها من التشوه بشكل أسرع في بعض الحالات. ينطبق هذا في الغالب على الفضة الإسترليني لأن الزيوت الموجودة في بشرتك يمكن أن تمنعها من التشوه من خلال الأكسدة. ومع ذلك ، تختلف الفضة النقية ، ويمكن أن تؤدي الزيوت والأحماض الموجودة في العطور إلى تسريعها. إذا كنت ترغب في وضع العطر أو المستحضر ، فلا تفعل ذلك بينما لديك المجوهرات بالفعل. ارتدي المجوهرات بعد ذلك.

لا تسبح في مياه حمامات الكلور أو مياه البحر لأن كلاهما سيؤثر على المجوهرات. أفضل فكرة إبقائها في المنزل.

احتفظ بالفضة في منطقة خالية من الرائحة وجافة ومحمية لمنعها من التعرض للمذنبين العاديين الذين يشجعون على تلطيخها في المقام الأول. يمكنك استخدام السيليكا لإزالة الرطوبة من الأدراج أو الخزانات.

ابتعد عن المناديل الورقية والمطاط والمواد الأخرى التي تحتوي على الأحماض. أيضا ، لا تخلط معادن مختلفة في علب المجوهرات الخاصة بك.

إقرا ايضا : شركة تنظيف

كيفية تنظيف الفضة

 

حسنًا ، والآن بعد أن عرفنا ما الذي يسبب بعض الضرر ، دعنا ندخل في ما نحتاجه لتنظيف الفضة وكيفية التعامل مع العناصر الفضية البوب. يمكن أن توفر لك معرفة كيفية تنظيف المجوهرات الفضية في المنزل أو كيفية تنظيف الأطباق الفضية بعض المال ورحلة إلى منظف المجوهرات.

باستخدام قطعة قماش تلميع فضية

 

إذا كنت تريد معرفة كيفية تلميع المجوهرات الفضية ، فستساعدك قطعة قماش التلميع في إنجاز المهمة بسهولة. يمكنك العثور على قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتلميع الفضة في متجر المجوهرات المحلي. إنها غير مكلفة وعادة ما تكون مملوءة مسبقًا بمركب تلميع الفضة الذي يساعد على إزالة أي تشويه. سيكون أحد الجانبين هو الجانب المعالج من القماش ، والآخر سيكون بمثابة عازلة.

ليستخدم:

امسك الفضة بعناية بأيدٍ نظيفة واستخدم الجانب المركب من القماش أولاً. امسح كل السطح مع التأكد من فركه جيدًا.

بمجرد المرور على كامل مساحة السطح ، استخدم جانب التلميع لإزالة كل المركب من الفضة. لن تلاحظ تراكم المركب على الفضة. إنه خفيف ولكنه لا يزال بحاجة إلى المسح.

مارس ضغطًا خفيفًا أثناء إزالة اللطخات للحصول على مظهر فضي لامع.

هذا هو! سهل هكذا.

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

كيفية تنظيف المجوهرات الفضية

 

ليس كل شخص لديه قطعة قماش تلميع يدوية ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك استخدامها لتنظيف الفضة. يعد استخدام رقائق القصدير والخل وفحم الكوك مجرد أمثلة قليلة على ذكرها عندما تحاول معرفة كيفية تنظيف المجوهرات الفضية في المنزل. دعنا نلقي نظرة على كل طريقة وكيف يمكن أن تكون أكثر فائدة.

كيفية تنظيف الفضة باستخدام صودا الخبز

 

. تعتبر صودا الخبز منتجًا منزليًا رائعًا لأنها تقوم بالكثير من الأحمال الثقيلة دون الحاجة إلى فرك الفضة بشدة. هذا ما يقترحونه.

المواد:

  • صودا الخبز
  • ماء
  • وعاء صغير
  • تنظيف اسفنجة صغيرة ناعمة أو قطعة قماش

كيف:

في وعاء صغير ، اسكب حوالي نصف علبة من صودا الخبز واخلطه مع الماء. تريد أن يتحول إلى عجينة وألا يكون سائلًا جدًا. يجب أيضًا أن تكون رطبة تمامًا.

بمجرد أن يصبح المعجون جيدًا ، اغمس قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة في المعجون وابدأ في فركها على المادة الفضية.

اعتمادًا على مدى تلطيخ الفضة ، يمكنك ترك المعجون لمدة تصل إلى 10 دقائق. كلما كانت البقع أكثر تلطخًا ، يجب تركها لفترة أطول.

استخدم الماء البارد لشطف الفضة من الصودا.

جفف الفضة وقم بتلميعها بقطعة قماش ناعمة لتجعلها تلمع.

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

كيفية تنظيف الفضة بالرقائق

 

وصفة رقائق الألومنيوم تصنع العجائب عندما يتعلق الأمر بتلميع الفضة الباهتة. هنا يمكنك تجنب استخدام المنظفات الكيميائية والاعتماد بدلاً من ذلك على تفاعل المواد عند دمجها. يمكن أن تنجح هذه الطريقة إذا كنت تريد معرفة كيفية تلميع خاتم فضي أو كيفية تلميع عقد فضي.

المواد:

  • ورق ألومنيوم
  • ماء
  • صودا الخبز

إقرا ايضا : شركة المثالية للتنظيف بالدمام

كيف:

 

يُمزج لترًا واحدًا من الماء الساخن وملعقة كبيرة من صودا الخبز وأخيرًا قطعة واحدة من ورق الألومنيوم ويُغلى المزيج.

بعد ذلك ، ضع الفضة في الإناء بعناية واتركها لمدة 10 ثوانٍ. يمكنك تركها لفترة أطول قليلاً إذا كانت شديدة البقع.

استخدم ملقط المطبخ لإخراجها وفويلا ، يجب أن تبدو وكأنها جديدة. امسحي بقطعة قماش.

 

كيفية تنظيف سلسلة الفضة بالخل

 

الخل طريقة ممتازة أخرى لتنظيف الفضة. ستحتاج هنا أيضًا إلى استخدام صودا الخبز للمساعدة في تحسين عملية التنظيف. يوصى بتجنب هذه الوصفة إذا كنت تعمل باستخدام عناصر فضية عتيقة. يُنصح به كثيرًا للمجوهرات وأدوات المائدة الفضية الاسترليني.

المواد:

  • خل أبيض مقطر
  • صودا الخبز
  • صَحن

إقرا ايضا : مكافحة الحمام

كيف:

ضع كل الأشياء الفضية في وعاء وقم بتغطيتها بالخل الأبيض المقطر.

أضف 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في الوعاء لكل كوب من الخل الأبيض المقطر الذي تستخدمه.

دع الأواني الفضية والمجوهرات تنقع لمدة تصل إلى ساعة. عند الانتهاء ، صفيها واستخدمي قطعة قماش ناعمة لمسح الخليط وتلميع الفضة.

 

كيفية تنظيف الفضة بالكوكاكولا

 

إذا كان لديك زجاجة كوكاكولا معلقة في المنزل ولم تكن حريصًا على الانتهاء منها ، فهناك بعض الاستخدامات الرائعة الأخرى لها. يمكن أن تساعدك الكولا على تنظيف الفضة والتخلص من اللون الأرجواني الذي يجعلها تبدو متسخة جدًا.

المواد:

  • فحم الكوك
  • وعاء صغير

 

كيف: يعتبر الكوكا من أسهل المواد التي يمكن العمل بها. ما عليك سوى ملء وعاء صغير بالكوكاكولا وترك العناصر الفضية تنقع فيه لبضع دقائق. لا تحتاج إلى تركه هناك لفترة طويلة لأن الكوكاكولا حمضية. عندما يتم صقل الفضة بالمواد الكيميائية أو الأحماض ، يمكن أن تزيل البقع ولكن أيضًا تزيل اللمعان. هذا يجعلها تبدو مسطحة ومملة.

استخدام معجون الأسنان لتنظيف الفضة

 

كل شخص لديه بعض معجون الأسنان في منزله ويمكن أن يكون طريقة رائعة لتنظيف الفضة . كل ما عليك القيام به لهذا العلاج هو ضغط القليل من معجون الأسنان غير الكاشطة وغير الجل على قطعة قماش ناعمة وفركها حول الفضة. اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد عند الانتهاء. قم بتلميعها بمنديل أو قطعة قماش ! من المهم أن تعرف أنه لا يجب عليك استخدام فرشاة أسنان لتنظيف الفضة. هذا مادة كاشطة للغاية ويمكن أن يتسبب في فرك الطلاء اللامع.

 

كيفية تنظيف الفضة الباهتة

 

يجب ألا تجلس الفضة الخاصة بك لتجمع الغبار وتتلطخ. إنه جميل بغض النظر عما إذا كان من الفضة العتيقة أو المجوهرات. يجب التباهي به! ولكن لا يوجد شيء أقل جاذبية من رؤيتها تتحول إلى ألوان غير تقليدية. يتركنا ذلك للبحث في Google عن أشياء مثل ، “كيف ننظف الفضة عندما تتحول إلى اللون الأسود؟” لكن لحسن الحظ ، قمنا بإدراج العديد من النصائح أعلاه التي يمكنك استخدامها. بعضها أفضل لأنواع معينة من الفضة من غيرها.

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه إذا كنت تقضي بعض الوقت في الرعاية الوقائية للفضة الخاصة بك ، فقد لا تحتاج إلى القيام بالكثير من العمل لاحقًا في محاولة تنظيفها. يمكن أن تكون هذه الأشياء بسيطة ، مثل لبسها أو استخدامها ، وتجنب العطور أو البقايا اللاصقة ، وإبقائها في أماكن جافة بعيدًا عن الرطوبة.

مع وضع هذه الأشياء في الاعتبار ، من غير المرجح أن تتعرض الفضة للتلطيخ وأكثر عرضة للتألق كما ينبغي!

خدمات اخري :

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                     شركة تنظيف مسابح بالدمام                 شركة مكافحة حشرات بسيهات           شركة مكافحة حشرات بابها

شركة تنظيف مجالس بالدمام                     شركة تنظيف كنب بالقطيف                    شركة تسليك مجاري بجازان                 شركة مكافحة حشرات بجازان