» سما المثالية » نصائح هامة » كل شئ عن نقار الخشب

كل شئ عن نقار الخشب

Contents

كل شئ عن نقار الخشب

كل شئ عن نقار الخشب : حتى لو لم ترَ نقارًا من قبل ، فمن المحتمل أنك سمعته. كما يوحي اسمهم ، فإنهم يجعلون وجودهم معروفًا وواضحًا عن طريق حفر مناقيرهم بشكل روتيني في الخشب بحثًا عن الطعام وجذب الأصدقاء. غالبًا ما يصبح نقرهم مصدر إزعاج بسبب الحجم والتكرار ، وبسبب مقدار الضرر الذي يمكن أن يسببه في الممتلكات. ولكن على الرغم من سلوكياتهم المزعجة في كثير من الأحيان ، فإن نقار الخشب مخلوقات رائعة.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالجبيل

مظهر

يختلف نقار الخشب اختلافًا كبيرًا في الحجم واللون. معظم نقار الخشب لها لون أحمر في مكان ما على رؤوسهم ، والعديد منهم لديهم تلوين بالأبيض والأسود على أجسادهم. اعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن يبلغ طولها 6-18 بوصة. مناقيرها حادة ومدببة لتثقيب الخشب بأكبر قدر ممكن من الفعالية. لديهم ساقان قصيرتان مع إصبعين طويلتين مدببتين لكل منهما ، ويستخدم ريش ظهرهما القاسي للدعم. ومع ذلك ، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا لتحديدها هي عندما يتم رؤيتها وهي تتوازن على هيكل خشبي مثل شجرة أو عمود كهربائي ، مما يجعلها مملة للعثور على الطعام.

هناك العديد من أنواع نقار الخشب التي يمكن العثور عليها في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة (خاصة في مناطق الغابات والمتنزهات والضواحي). يشملوا:

  • نقار الخشب ناعم
  • نقار الخشب المشعر
  • نقار الخشب
  • نقار الخشب ذات البطن الأحمر

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

كل شئ عن نقار الخشب
كل شئ عن نقار الخشب

السلوكيات والخصائص

حفر نقار الخشب بشكل أساسي في الهياكل الخشبية للعثور على الحشرات مثل النمل الحفار والخنافس والجنادب. إلى جانب هذه الحشرات ، غالبًا ما يأكل نقار الخشب الفاكهة والتوت والبذور والمكسرات والشحم من مغذيات الطيور.

يمكن لبعض نقار الخشب حفر ثقوب كبيرة وعميقة بما يكفي لتناسب البلوط. لهذا السبب ، يمكن للعديد منهم إحداث قدر كبير من الضرر للمنازل والهياكل المصنوعة من الخشب ، خاصةً إذا تُرك الهيكل شاغرًا لفترة طويلة من الزمن.

نقار الخشب أيضًا “يطبلون” بمناقيرهم للتواصل وجذب زملائهم. غالبًا ما تنطلق على الأشياء والهياكل التي ستحدث ضوضاء كبيرة أو صدى ، مثل المزاريب ، والمنافذ ، والجوانب المعدنية ، وأنابيب الصرف ، وأغطية المداخن ، وفتحات السقف. يمكن أن يحدث هذا الطبول لفترة طويلة ولأسابيع في كل مرة. إلى جانب التسبب في إزعاج ضوضاء مستمرة ، يمكن أن يتسبب هذا السلوك أيضًا في حدوث ضرر كبير للهيكل.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

التزاوج والتعشيش

عادة ما يبني نقار الخشب المتزاوج أعشاشًا داخل تجاويف الخشب الميت في الأشجار والهياكل الخشبية الأخرى. قد ينجذب البعض إلى منازل الطيور ، لكن البعض الآخر يفضل إنشاء أعشاشهم الخاصة. قد يقوم نقار الخشب أيضًا بتوسيع تجويف الخشب الميت حتى يستقر بداخله. اعتمادًا على الأنواع ، يمكن لنقار الخشب وضع 3-8 بيضات بيضاء في وقت واحد ، وبعضها لديه ما يصل إلى اثنين من الحضنة في السنة. يفقس الصغار بعد 12-30 يومًا (مرة أخرى ، اعتمادًا على الأنواع) ، ويعتمدون تمامًا على والديهم في الطعام خلال أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع من حياتهم. بعد ذلك ، سيترك الصغار أعشاشهم ليبدأوا حياتهم الخاصة.

إدارة نقار الخشب

نقار الخشب طائر محمي فيدراليًا ، ويجب أن تتبع تقنيات مكافحة الآفات المستخدمة لإزالتها اللوائح الفيدرالية. لا يمكن التعامل معها بنفس الطرق مثل طيور الآفات الأخرى . نقار الخشب هي أيضًا طيور عنيدة لا تتحرك بسهولة من منازلها. لذلك ، الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم إزالتها من ممتلكاتك هم متخصصون مدربون في مكافحة الآفات. إذا كانت لديك مشكلة في نقار الخشب بالقرب من منزلك أو عملك ، فاتصل بنا اليوم لإجراء فحص مجاني!

خدمات اخرى :

شركة مكافحة حشرات                                                      مكافحة حشرات بابها

شركة تسليك مجاري بسيهات                                             شركة كشف تسربات المياه

شركة تنظيف بالقطيف                                                       شركة المثالية للتنظيف بالجبيل

مكافحة حشرات                                                               شركة تسليك مجاري بالدمام