» سما المثالية » نصائح هامة » دورة حياة الصراصير

دورة حياة الصراصير

Contents

دورة حياة الصراصير

دورة حياة الصراصير : مثل العديد من الآفات الحشرية الأخرى ، مثل النمل الأبيض وبق الفراش والنمل ، تتكاثر الصراصير بسرعة ويمكن أن تسبب غزوًا في المنزل أو العمل في فترة زمنية قصيرة بشكل صادم. نظرًا لأنه من الصعب قتلها أيضًا باستخدام العلاجات المنزلية ، والاستمتاع بالاختباء في الأماكن المظلمة والبعيدة عن الطريق ، فإن الصراصير لديها أيضًا الكثير من الوقت للتكاثر وزيادة انتشار العدوى. إليك ما تحتاج لمعرفته حول دورة حياة الصرصور.

أقرأ أيضا : تنظيف سجاد

التزاوج والبيض

الصراصير لها طقوس فريدة للتزاوج. يستعرض الذكر للأنثى برفرفة جناحيها ، وكشف بطنها ، وحتى قضم الأنثى. بمجرد أن يتزاوج الاثنان ، ستنشئ الأنثى كبسولة أو علبة بيضة بلون أسمر تسمى ootheca يمكنها استيعاب ما بين 16 إلى 40 بيضة ، اعتمادًا على الأنواع. ثم يجد بقعة مظلمة منعزلة ويلصق أوثيكا على سطح مع اللعاب للسماح للبيض بالاحتضان.

تضع الصراصير الألمانية 20-40 بيضة في المرة الواحدة ، وتبلغ فترة الحضانة حوالي 28 يومًا. يمكن للأنثى أن تضع أربع أو خمس علب بيض في حياتها ، مما يعني أنها يمكن أن تنتج في المتوسط ​​حوالي 200 شاب.

تضع الصراصير الأمريكية حوالي 16 بيضة في المرة الواحدة ، وتبلغ فترة الحضانة حوالي 44 يومًا. يمكن للأنثى أن تضع من ستة إلى أربعة عشر بيضة في حياتها ، أو ما معدله 224 نسل.

تضع الصراصير الشرقية حوالي 16 بيضة في المرة الواحدة ، وتبلغ فترة الحضانة حوالي 60 يومًا. يمكن للأنثى أن تضع حوالي ثمانية oothecae في عمرها الافتراضي ، أو ما معدله حوالي 128 نسل.

دورة حياة الصراصير
دورة حياة الصراصير

أقرأ أيضا : تنظيف مجالس

تضع الصراصير ذات النطاقات البنية حوالي 10-18 بيضة في المرة الواحدة ، وتتراوح فترة الحضانة بين 37 إلى 103 يومًا ، اعتمادًا على درجة حرارة البيئة. يمكن للأنثى أن تضع حوالي 14 أوثيكا في حياتها ، أو ما متوسطه حوالي 200 نسل.

إنضاج

بمجرد أن تنتهي الصراصير من الفقس ، تُعرف باسم الحوريات ، وتبدأ على الفور في النمو. تمر حوريات الصراصير بالعديد من مراحل النمو ، والمعروفة باسم الأطوار ، قبل أن تصل إلى مرحلة البلوغ ، وتتخلص من هياكلها الخارجية أثناء نموها. عادة ما تكون الصراصير غير الناضجة بيضاء أو كريمية اللون عندما تفقس ، ولكن بمرور الوقت ، تصبح لونها الأسود أو البني أو الرمادي الناضج. سوف يذوب الصرصور الحوري عدة مرات قبل أن يصبح بالغًا.

  • تتساقط الصراصير الألمانية ست أو سبع مرات قبل أن تصل إلى مرحلة النضج ، على مدار حوالي 103 أيام.
  • تتساقط الصراصير الأمريكية عشر إلى ثلاث عشرة مرة قبل أن تصل إلى مرحلة النضج ، على مدار حوالي 600 يوم.
  • تتساقط الصراصير الشرقية من سبع إلى عشر مرات قبل أن تصل إلى مرحلة النضج ، على مدار حوالي 589 يومًا.
  • تتساقط الصراصير ذات الشريط البني من ست إلى ثماني مرات قبل أن تصل إلى مرحلة النضج ، على مدار فترة تصل إلى 276 يومًا.

عمر الصراصير البالغة

بمجرد أن تصبح الصراصير بالغة ، تبدأ العملية من جديد ، بافتراض أنها تستطيع العثور على الطعام والماء ولا يتم استئصالها من الموقع المختار. غالبًا ما تعيش إناث الصراصير البالغة أطول من ذكور الصراصير البالغة ، لكن طول الوقت لكل منها يعتمد على الأنواع.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالجبيل

  • يمكن أن تعيش الصراصير الألمانية البالغة أقل بقليل من 200 يوم لكل من الذكور والإناث.
  • يمكن أن تعيش الصراصير الأمريكية البالغة حوالي 362 يومًا للذكور ، وحوالي 700 يوم للإناث.
  • يمكن أن تعيش الصراصير الشرقية البالغة حوالي 160 يومًا للذكور وحوالي 180 يومًا للإناث.
  • يمكن أن تعيش الصراصير البالغة ذات الشريط البني حوالي 206 يومًا ، اعتمادًا على البيئة.

مكافحة الصراصير

الصراصير حشرات قاسية يصعب قتلها والقضاء عليها تمامًا من المنزل أو العمل. هذا هو السبب في أنه من الأفضل الاتصال بالمحترفين إذا كان لديك صرصور. في شركة سما المثالية

خدمات اخرى :

شركة مكافحة حشرات بالجبيل                                             تسليك مجاري بسيهات

تسليك مجاري                                                                   عزل اسطح

مكافحة حشرات بابها                                                          شركة تنظيف بالقطيف

شركة المثالية للتنظيف بالجبيل                                            شركة كشف تسربات المياه