» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية التخلص من الغبار مثل المحترفين

كيفية التخلص من الغبار مثل المحترفين

Contents

كيفية التخلص من الغبار مثل المحترفين

 

سواء كنت تقوم بتنظيف الربيع أو لاحظت فجأة أن أرفف الكتب مغبرة قليلاً ، فلا يوجد شعور أسوأ من حكة في العيون وحلق في الحلق لأن بعض الغبار يطفو في الهواء. ولكن هل سبق لك أن لاحظت أنه في بعض الأحيان كلما قمت بالتنظيف أكثر ، يبدو أن الغبار يتطاير أكثر؟

معظم الناس لا يعرفون كيفية التخلص من الغبار أو كيفية التخلص من الغبار العائم في الهواء. للتخلص من الغبار ، نحتاج إلى تنظيفه بالمكنسة الكهربائية واستخدام المنتجات المناسبة لتنظيف السطح. في بعض الأحيان ، تكون فكرة الانتقال هي استخدام مواد كيميائية قوية ، لكن هذا يمكن أن يفسد أثاثك في معظم الحالات.

إقرا ايضا : تنظيف سجاد

إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من الغبار في غرفتك أو منزلك ، فهذه المقالة لك!

 

ما هي أفضل طريقة لإزالة الغبار؟

 

لا يوجد مكان لا يستطيع الغبار الوصول إليه. كم هو مزعج! لذا ، كيف نتخلص من الغبار؟ حسنًا ، الخطوة الأولى هي أن أسأل لماذا منزلي مغبر جدًا؟ قد يبدو هذا بمثابة إهانة ، لكنه ليس كذلك. الإجابة على هذا السؤال هي أسهل طريقة لمعرفة كيفية التخلص بشكل طبيعي من غبار المنزل.

أسباب قد يكون منزلك متربًا

 

لم يتم تنظيف وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصة بك ، أو أن مكيف الهواء الخاص بك ينفخ الهواء المتسخ والحطام في منزلك في كل مرة يتم تشغيله فيها. يمكن أيضًا إلقاء اللوم على فتحات التهوية الخاصة بك إذا كان لديك هواء مركزي.

السجاد والأقمشة التي لم يتم تنظيفها تسمح للأوساخ والحطام والوبر بالتصارع في الألياف. يحدث عث الغبار عندما لا يتم الاعتناء به بعناية . هذا ينطبق أيضًا على الستائر والأثاث.

النوافذ والأبواب المفتوحة تسمح للحطام بالدخول. وهذا ينطبق بشكل خاص على الأيام ذات النسيم العليل.

 

هؤلاء هم المذنبون الأكثر شيوعًا لامتلاك منزل مغبر. معالجة هذه النصائح المذكورة أدناه هي أفضل طريقة لإبعاد الغبار والعناية بأي شيء يدخل.

إقرا ايضا : شركة تنظيف

التخلص من الغبار
التخلص من الغبار

كيفية التخلص من الغبار من السجاد

 

نصائح بسيطة لتبدأ

فيما يلي بعض الحلول السريعة والسهلة حول كيفية التخلص من الغبار دون غبار. إنه وقائي أكثر من أي شيء آخر ولكنه يستحق القيام به كخدعة بسيطة لإزالة الغبار.

  • حافظ على النوافذ مغلقة
  • استخدم ممسحة وخلع حذائك قبل دخول المنزل
  • حافظ بانتظام على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك
  • أجهزة تنقية الهواء تستحق الاستثمار

إقرا ايضا : تنظيف منازل

سنشرح بالتفصيل كل منها في الدقائق القليلة القادمة!

كيف تنفض الغبار عن منزلك

هل يجب علي المكنسة الكهربائية أم الغبار أولاً؟

 

أفضل نصيحة هي التنظيف من أعلى إلى أسفل. الموقف الوحيد الذي يكون من المنطقي فيه التنظيف بالمكنسة الكهربائية أولاً هو إذا كنت ستفعل ذلك مرتين . عندما تقوم بالتنظيف من الأعلى إلى الأسفل ، سيسقط الغبار على الأرض ، وستحتاج إلى الانتهاء من التنظيف بالمكنسة الكهربائية. اذا هيا بنا نبدأ.

 

معالجة السقف

 

المنطقة الأولى التي نبدأ بها هي السقف. من المحتمل أن تصادف بعض خيوط العنكبوت وتشعر وكأنها تبدو بلون جديد بعد غبارها. يفاجأ معظم الناس برؤية أنه يجب عليك إزالة الغبار عن السقف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أو ، في أسوأ السيناريوهات ، كل أسبوعين.

 

هذا هو المكان الذي يكون فيه امتداد Swiffer أو المنفضة مفيدًا. ليس من الجيد استخدام مادة مبللة قليلاً ولكن ليست مبللة لإزالة الغبار تمامًا.

إقرا ايضا : شركة تنظيف مجالس

ولكن ماذا لو كان لدي سقف الفشار؟

 

تعتبر أسقف الفشار صعبة بعض الشيء لأنك لا تريد إزالة المواد. في هذه الحالة ، يمكنك استخدام موسع فراغ واسع وتشغيله فوق السقف لإزالة الغبار.

كيفية التخلص من الغبار من الألواح والجدران

 

يمكنك استخدام نفس منفضة الغبار والامتداد لجعل الألواح والجدران تبدو جديدة مرة أخرى . قد تلاحظ أن الغبار يبدأ في التحرك عبر الهواء. أفضل طريقة للتعامل مع هذا هو تشغيل جهاز تنقية الهواء في نفس الوقت. هذا يساعد على امتصاص الحطام والجزيئات من الهواء. تأكد من أنه يحتوي على مرشح نظيف ، وإلا يمكنك كسر الجهاز مع وجود الكثير من الحطام.

إقرا ايضا : شركة تنظيف سجاد بالدمام

خطوات مسح الألواح والجدران

 

أولاً ، استخدم منفضة الغبار لإزالة بعض الغبار الأصلي عن الجدران وألواح القاعدة.

استخدم قطعة قماش مبللة لا تمزق عندما تكون مبللة قليلاً لمسح الأسطح.

دع الهواء يجف.

 

كيف تتخلصين من الغبار

كيفية التخلص من الغبار في الأثاث

 

يجب أن يأتي الأثاث بعد ذلك لأن السجادة هي الأقرب إلى الأرض. من المحتمل أن ينتقل الغبار من الأثاث إلى السجادة ، لذلك من المنطقي معالجة هذه المنطقة أولاً. يمكن للستائر التعامل مع التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، ولكن من المهم الانتباه إلى الأثاث الرقيق والنسيج. نحتاج في بعض الأحيان إلى اختيار إعداد منخفض أو غبار يدوي.

أفضل ملحقات فراغ لمعالجة الغبار

 

  • موسعات
  • شيء للمنسوجات
  • فرشاة دائرية من الغبار
  • منظف ​​الزاوية
  • عناية عالية الطاقة

إقرا ايضا : شركة تنظيف ببقيق

كيفية التخلص من الغبار في السجاد

 

بعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى السجادة وأي ستائر في منزلك . عندما تتساءل عن كيفية التخلص من الغبار في غرف النوم أو الغرف التي تحتوي على الكثير من القماش ، فمن الأفضل سحب مكنستك الكهربائية. تختلف الستائر قليلاً عن خامات القماش لأنه يجب مسحها يدويًا. ومع ذلك ، يمكن عمل الأقمشة باستخدام امتدادات فراغ.

 

مرر المكنسة على الأقمشة بكثافة. سيتحرك الغبار وينتشر في البداية ، لذا من الضروري الاستمرار في المرور فوق المنطقة للتأكد من التقاطها بالكامل. يمكن للسجاد عادةً التعامل مع الإعداد الثقيل من الفراغ وامتداد أكثر شمولاً للتعمق في الألياف.

إقرا ايضا : شركة تنظيف كنب بالقطيف

بالنسبة للسجاد الأصغر ، يمكنك دائمًا التخلص منه للخارج أولاً لمنع الغبار والحطام من التطاير في الهواء.

كيف تتخلصين من الغبار

ما هي أسرع طريقة لتنظيف المنزل من الغبار؟

 

التفاصيل أعلاه غبار شامل. قد يستغرق هذا بضع ساعات لتصفح كل غرفة في المنزل والانتقال من أعلى إلى أسفل. في بعض الأحيان ، ليس لدينا وقت لذلك ، وهذا أمر مفهوم. فكيف نفعل ذلك بسرعة؟

 

أهم منطقة يجب معالجتها هي السجادة إذا كان لديك وقت لمنطقة معينة فقط. هذا هو عكس العمل من الأعلى إلى الأسفل. إليكم السبب.

يتطاير الغبار من الألف إلى الياء ويمكن أن يتسبب في انتشار الحساسية والغبار.

يصل الغبار إلى أسفل أقدامنا وجواربنا ، لذا فكلما تجولنا فيه ، زاد انتشاره في مناطق أخرى.

كلما زاد الغبار الذي يصل إلى الجوارب والملابس ، كانت فرصتنا في كسر الغسالات والمجففات أفضل. عندما يدخل المزيد من الحطام ، فمن المحتمل أن يسد الآلات.

لهذه الأسباب المذكورة أعلاه ، فإن أفضل طريقة هي الحصول على مكنسة كهربائية ومعالجة جميع السجاد في المنزل. إذا كانت لديك أرضيات من الخشب الصلب ، فلا تعتقد أنه ليس عليك فعل أي شيء. احصل على مجموعة من محلول التنظيف الطبيعي وامسح أرضيات المنزل أيضًا.

عندما يتعلق الأمر بالمسح والغبار من الخشب الصلب أو أرضيات البلاط ، فأنت تريد التأكد من أنك تقوم باستمرار بالرنين أو تنظيف المواد المستخدمة في مسح الأرضية. خلاف ذلك ، أنت تدفع فقط حول الأوساخ والحطام.

إقرا ايضا : شركة تنظيف خزانات بالقطيف

لا تنتظر حتى تبدأ بالعطس

 

إذا أصبح الغبار مرئيًا لعينك ، فهذه علامة على أنك انتظرت طويلاً لتنظيف الغبار بسرعة. تتراكم الحطام والجزيئات بسرعة ، لذا من المفيد تنظيفها أسبوعيًا. تصبح الحياة مشغولة ، لذلك ، من المفهوم ، ليس من الممكن دائمًا تخصيص مقدار الوقت المستغرق للقيام بمسح كامل للمنزل. مرتين في الشهر على ما يرام أيضًا!

لإنجاز المهمة بشكل صحيح ، فأنت تريد التأكد من أن لديك مرفقات الفراغ المناسبة للوصول إلى مساحات محددة تحتاج إلى الاهتمام. لن تستخدم نفس الامتداد للسجادة كما تفعل مع سقف الفشار.

خدمات اخري :

شركة تسليك مجاري بسيهات                شركة مكافحة حشرات بابها                       شركة تنظيف مكيفات بالقطيف               مكافحة حشرات

شركة تنظيف الموكيت بالدمام                  شركة تنظيف سجاد بالدمام                      مكافحة الحمام                                 شركة تسليك مجاري بالدمام