» سما المثالية » نصائح هامة » كيفية تنظيف الحمام من الكلس

كيفية تنظيف الحمام من الكلس

Contents

إزالة بقع الحمام ومنع الروائح الكريهة

تنظيف الحمام من الكلس نحن جميعًا نعيش حياة مليئة بالمشاغل، وأحيانًا يكون تنظيف الحمام هو آخر شيء نفكر فيه! ولكن مع كثرة البكتريا والبقع والروائح الكريهة الناتجة عن الاستعمال المتكرر، فإن نظافة الحمام هي بالفعل أمر ضروري لصحة الأسرة. ومن ثم ينبغي الاعتناء بالحمام بصفة منتظمة وألا يكون الحمام هو مستودع الأشياء المزعجة. وإليك كيفية البدء في التنظيف الروتيني للحمام.
قبل البدء


أولاً، اختاري أدوات التنظيف الصحيحة.


تنظيف الحمام من الكلس إن منظف الحمام القياسي هو مبيض الكلورين أو أي مطهر تجاري يحتوي على سائل مبيض. وغالبًا تكون هذه المواد معطرة لإضفاء رائحة منعشة للهواء في الحمام، ولكن المادة المطهرة نفسها ينبغي أن تقضي بفعالية على جميع روائح الحمام. وتتوفر في المتاجر المحلية مزيلات طبقات الجير والمساحيق المحتوية على عوامل تنظيف قوية مثل البوراكس أيضًا، وهي مواد جيدة للقيام بعملية تنظيف عميقة أو لمعالجة بقع صعبة بشكل خاص.
ويُفضل استخدام فُرش المراحيض ذات الأسنان البلاستيكية أو إسفنجات التنظيف غير الخادشة عن تلك المصنوعة من المعدن لأنها قد تتلف سطح حوائط وأجزاء الحمام. يستخدم بعض الأشخاص قطع قماش كمناشف دائمة للحمام، ولكن الإجراء الأكثر صحة والأكثر راحة هو استخدام مناشف لمرة واحدة أو فوط ورقية مع رذاذ منظف بحيث يمكن التخلص منها بسهولة في وقت لاحق.

وأخيرًا، احرصي على ارتداء ثياب واقية عند استخدام مبيض أو غيره من منظفات المراحيض. وتذكري أيضًا أن تقومي بإزالة أي أدوات أو ممسحات أقدام خاصة بالحمام بعيدًا عن الحمام حتى لا يتناثر عليها الماء والبقع، وتأكدي من فتح نافذة الحمام لتهويته. والآن أصبحتِ مستعدة للبدء!


تنظيف الحمام: خطوة بخطوة

تنظيف الحمام من الكلس للتخلص من جميع البقع الموجودة في تجويف الحمام، ينبغي أن تكوني قادرة على الوصول إلى سطحه بالكامل، ولذا ابدئي بإغلاق صمام الماء الخاص بالحمام، ثم قومي بغسله بالماء لتقليل مستوى الماء.

ارفعي مقعد الحمام ثم رشي سائل مطهر الحمام حول الحافة والجوانب حتى يسيل السائل داخل تجويف الحمام. قومي بالفرك والتنظيف باستخدام فرشاة حمام وأثناء ذلك رشي السائل المطهر على جميع أجزاء تجويف الحمام. ضعي الفرشاة جانبًا واتركي المطهر يعمل مفعوله.

في الوقت نفسه؛ أغلقي غطاء الحمام وأحضري الرذاذ المضاد للبكتريا والمناشف الورقية التي تُستعمل لمرة واحدة لاستخدامها في تنظيف الجزء الخارجي من الحمام. نظفي حول صندوق الطرد والمفصلات وجميع أجزاء مقعد الحمام والقاعدة أيضًا. تذكري أن تقومي برفع غطاء الحمام ورش كلا جانبي المقعد لأن هذه المنطقة قد تكون مصدرًا للروائح العالقة.

تنظيف الحمام من الكلس أمسكي بفرشاة الفرك مرة أخرى وقومي بفرك تجويف الحمام مرة أخرى مع التركيز على المناطق الرئيسية مثل أسفل الحافة والوصلة المنثنية. عندما تُنهي هذه المهمة؛ اغسلي الحمام بماء جديد لتنظيف فرشاة الحمام.

في حالة وجود طبقات جيرية سميكة؛ خذي حجر خفاف مبتل وحكي المنطقة بلطف وحذر حتى لا تخدشين طبقة المينا.

بعد ذلك ارجعي خطوة للخلف وانظري بإعجاب إلى ما صنعت يداك! ينبغي أن يبدو الحمام متألقًا وذا رائحة طيبة بعد هذا العمل.


منظفات الحمام البديلة


تنظيف الحمام من الكلس هناك عدد من الحلول الطبيعية المتوفرة في المنزل التي تكون مفيدة كمنظفات بديلة للحمام ومزيلات للرائحة. إذا كان لديك حيوانات أليفة يمكن أن تشرب من ماء الحمام أو إذا كنت تريدين تجنب استخدام كميات كبيرة من الكيماويات الثقيلة في محيط الأطفال، فالحلول التالية جديرة بأن تجريبها:


• يُعد الخل مادة تنظيف مفيدة لكلٍ من الروائح والبقع. صبي 3 أكواب تقريبًا من الخل داخل تجويف الحمام مع الاهتمام بتغطية أكبر قدر ممكن من جوانبه ثم قومي بالتنظيف بالحك والفرك باستخدام فرشاة الحمام. إن استعمال كوبين من الخل لتنظيف الحمام كل شهر يمكن أن يمنع بالفعل تكرار تكوّن البقع الجيرية.
• مشروب الكولا أيضًا مفيد في تنظيف الحمامات المتسخة حيث إن الأحماض الموجودة فيه تقتل البكتريا، والفقاعات الفوارة تساعد على تحلل الرواسب الجيرية. صبي سائل الكولا حول حافة تجويف الحمام وداخله واتركيه لمدة ساعة أو طوال الليل إن أمكن.


تنظيف الحمام من الكلس ملحوظة: يمكن لهذه الوسائل أن تقاوم روائح الحمام بفعالية، ولكنها قد لا تمنحك الرائحة العطرة المنشودة، ولذا قد تحتاجين إلى إضافة كمية من رذاذ معطر الجو بعد استخدامها.


إن أفضل طريقة للسيطرة على بقع الحمام وروائحه هي الصيانة اليومية له. اتركي فرشاة الحمام تُنقع في بعض محلول الصابون أو منظف حمام مخفف حتى تكون جاهزة لديك للقيام بالتنظيف السريع للحمام. ضعي بعض المناشف التي تُستخدم لمرة واحدة فوق صندوق الطرد، وسيساعد ذلك على أن يبدو حمامك جديدًا وذا رائحة طيبة!

خدمات اخري :

شركة تنظيف بالنعيرية

تركيب طارد الحمام بالدمام

شركة تنظيف بالاحساء