» سما المثالية » نصائح هامة » الوقاية من الصراصير ضرورية للصحة

الوقاية من الصراصير ضرورية للصحة

الوقاية من الصراصير ضرورية للصحة

الوقاية من الصراصير ضرورية للصحة : الصراصير هي آفة مكروهة للغاية وتحمل الأمراض ويمكن أن تسبب قدرًا كبيرًا من الضيق. لا أحد يحب رؤيتها في منزله ، لأنها آفة قذرة غالبًا ما تشير إلى التلوث والقذارة. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإنهم “زبالون غير صحيين في المستوطنات البشرية”. إليك ما تحتاج لمعرفته حول المخاطر الصحية التي تشكلها ولماذا الوقاية من الصراصير ضرورية.

هل الصراصير خطرة؟

يمكن أن تشكل الصراصير مجموعة متنوعة من المخاطر والمخاطر على منزلك وعائلتك. يمكن أن تحمل العديد من مسببات الأمراض ، وتسبب الأمراض ، وتعمل كمحفزات لحالات صحية أخرى. وفقًا للجمعية الوطنية لإدارة الآفات ، فإن 78 إلى 98 بالمائة من المنازل الحديثة في المناطق الحضرية بها صراصير. تتكاثر الصراصير في درجات حرارة أعلى من 70 درجة ، وهذا هو سبب وجودها غالبًا في الجنوب الأمريكي وفي الأماكن الدافئة في كل مكان آخر.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

تلوث الغذاء والتسمم الغذائي

يمكن أن تحمل الصراصير ما يصل إلى 33 نوعًا مختلفًا من البكتيريا الضارة ومسببات الأمراض على أجسامها بسبب ميلها إلى الزحف عبر البراز والقمامة وبقايا الحيوانات النافقة وأشكال أخرى من النفايات للوصول إلى مصادر الغذاء. عندما يلوثون الطعام ، غالبًا ما يتركون مسببات الأمراض المسببة للأمراض على هذا الطعام. بعض مسببات الأمراض الرئيسية التي تحملها تشمل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والمكورات العنقودية والمكورات العقدية. يمكن لهذه البكتيريا ، إذا تم تناولها ، أن تسبب التسمم الغذائي وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى. تشمل بعض أعراض التهابات الجهاز الهضمي الإسهال (أحيانًا مع وجود دم فيه) وآلام المعدة والتشنج والقيء – وكل ذلك لفترات طويلة يمكن أن تستمر لعدة أيام.

الوقاية من الصراصير ضرورية للصحة
الوقاية من الصراصير ضرورية للصحة

الحساسية

من المعروف منذ فترة طويلة أن الصراصير تسبب ردود فعل تحسسية. يحتوي لعابهم وهياكلهم الخارجية المتساقطة والفضلات والمخلفات الأخرى على مواد مسببة للحساسية ، إذا سمح لها بالانتشار في المنزل ، يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من ردود الفعل من الأشخاص الحساسين للصحة أو الذين يعانون من نقص المناعة. من المعروف أيضًا أن الصراصير تسبب تفاعلات جلدية مثل الطفح الجلدي إذا لامست الجلد العاري. إنهم لا يلدغون ، لكن أشواك أرجلهم قد تخدش أو تحك مستوى سطح الجلد وتترك البكتيريا التي يمكن أن تسبب عدوى أو رد فعل تحسسي.

أيضًا ، في حين أن الصراصير لا تسبب الربو ، يمكن أن تكون المواد المسببة للحساسية التي تحملها وتتراكم عليها عاملًا رئيسيًا لتحفيز نوبات الربو. إذا تم السماح لنفاياتهم بالبقاء في هواء المنزل ، فقد يؤثر ذلك على أجهزة التنفس الحساسة ويسبب صعوبة التنفس التي تميز الربو.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالجبيل

أمراض الصراصير الأخرى

عرفت الصراصير تاريخيًا أنها تحمل عدة أنواع أخرى من الأمراض الضارة ، مثل:

الزحار: التهاب معوي حاد ينتج عنه عادة إسهال دموي مصحوب بحمى وتشنجات.

حمى التيفوئيد: مرض ينتج عن تلوث السالمونيلا ، وتشمل أعراض التيفود الحمى الشديدة والصداع وآلام المعدة وإما الإمساك أو الإسهال.

ماذا تفعل حيال الصراصير

إذا كنت صاحب منزل تريد التخلص من صراصير الصراصير أو منعها ، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الحفاظ على منزلك نظيفًا. يمكن أن يشمل ذلك الحفاظ على الأسطح نظيفة وصحية خاصة أثناء الطهي ، والحفاظ على صناديق القمامة مغلقة ، وعدم السماح بتراكم العفن والعفن ، واستخدام نظام لتنقية الهواء.

أقرأ أيضا : شركة تركيب طارد الحمام بالدمام

هناك أربعة أنواع أساسية من الصراصير يجب الانتباه إليها: الصراصير الألمانية ، والصراصير الأمريكية ، والصراصير الشرقية ، والصراصير ذات الخطوط البنية. يمكن أن يكون لونها بني محمر إلى أسود ، وهي ليلية بشكل أساسي ، مما يعني أنها ستختبئ أيضًا في الزوايا المظلمة والشقوق وتهرب من الضوء. قد لا تراهم على الفور ، ولكن إذا فعلت ذلك ، فقد حان الوقت لاتخاذ بعض إجراءات التحكم في الصراصير.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التخلص من مشاكل الصراصير ، يمكن للفنيين لدينا في شركة سما المثالية مساعدتك.

خدمات اخرى :

شركة تسليك مجاري                                                        شركة تنظيف الموكيت بالدمام

مكافحة حشرات بالخبر                                                      شركة كشف تسربات المياه

شركة المثالية للتنظيف                                                      تسليك مجاري

شركة مكافحة حشرات بابها                                                 مكافحة حشرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: متنسخش يا حيوان !!