» سما المثالية » نصائح هامة » العلامات الشائعة لوجود الفئران في منزلك

العلامات الشائعة لوجود الفئران في منزلك

العلامات الشائعة لوجود الفئران في منزلك

العلامات الشائعة لوجود الفئران في منزلك : من بين جميع مشاكل الآفات التي قد تنشأ ، تعد الإصابة بالفئران والفئران من أكثرها شيوعًا. تشتهر القوارض بأخذها في المنازل والشركات بحثًا عن الطعام والمأوى. لسوء الحظ ، ليس من السهل دائمًا تحديد وجود الفئران والجرذان حتى تبدأ الإصابة. هذه القوارض ذكية بشكل لا يصدق ، مما يجعلها مخابئ رائعة. ومع ذلك ، إذا كنت مجتهدًا وتعرف ما الذي تبحث عنه ، فقد تتمكن من التعرف بسرعة على علامات الفئران والجرذان قبل أن تكون لديك حالة خطيرة يجب علاجها.

علامات الإصابة بالفأر

إذا كنت تعيش في منطقة ريفية ، فهناك احتمالات ، إذا بدأت في الشك في وجود مشكلة في القوارض ، فمن المحتمل أنك تتعامل مع الفئران. الفئران مخلوقات مخادعة يمكن أن تتسع في المساحات الصغيرة للوصول إلى منازل جديدة ومصادر طعام. ومع ذلك ، غالبًا ما يتركون أدلة على أنشطتهم ، والتي يمكنك البحث عنها إذا كنت تعرف العلامات المنذرة .

أقرأ أيضا : شركة تنظيف سجاد بالجبيل

العلامات الشائعة لوجود الفئران في منزلك
العلامات الشائعة لوجود الفئران في منزلك

قد تشمل مؤشرات نشاط الفئران ما يلي:

علامات القضم على علب الطعام والصناديق والأسلاك الكهربائية والأدوات المنزلية الأخرى.

تساقط قطرات يبلغ طولها حوالي-بوصة ، على شكل حبات أرز. تكون هذه الفضلات رطبة عندما تكون طازجة ، مما يشير إلى الإصابة النشطة. قد تنبهك رائحة المسك للبول والبراز بالماوس حتى لو لم تكن مرئية.

سماع أصوات خدش أو ضوضاء شجار. عندما تتحرك الفئران ، قد تصدر أصواتًا باهتة ولكنها مميزة.

سلوك قلق غير عادي من الكلاب أو القطط في منزلك. قد تكتشف حيواناتك الأليفة وجود الفئران أمامك بفضل حواسها الشديدة من الشم والسمع ، لذلك إذا بدأت في رؤية أصدقائك ذوي الفراء يتفاعلون بشكل غريب ، فقد ترغب في التحقيق.

يعد العثور على عش القوارض علامة أكيدة على الإصابة ، سواء كانت موجودة أو سابقة. تشمل مواد التعشيش الشائعة الورق المقوى ومواد التغليف والبلاستيك والنسيج وأي مواد لينة أخرى يمكن أن تجدها القوارض.

حيث تختبئ الفئران في كثير من الأحيان

أحد الأسباب التي تجعل أصحاب المنازل لا يلاحظون في كثير من الأحيان مشكلة في الماوس يرجع إلى طبيعتهم المخادعة. إنهم يميلون إلى البقاء بعيدًا عن الطريق في الأماكن المظلمة التي يصعب الوصول إليها. الفئران هي ليلية ، لذلك إذا رأيتها خلال النهار ، فمن المحتمل أن تكون أعدادها قد نمت بشكل كبير ، ولكن في معظم الحالات ، لن تكتشفها في العراء.

نظرًا لأنها يمكن أن تتناسب حتى مع أصغر نقاط الدخول ، يمكن للقوارض التسلل إلى فتحات تكييف الهواء والأنابيب والجدران والسندرات والأقبية والجراجات والمخازن والمظلات بسهولة نسبية. إذا كنت لا تعرف المكان الذي يمكن أن يختبئ فيه القوارض بالضبط ، يمكنك البدء بوضع الفخاخ في مواقع استراتيجية. قد تشمل بعض هذه المواقع:

  • على طول مدرج القوارض الموجود بالفعل
  • بالقرب من فتحة تهوية
  • في مخزن
  • حول العلية أو القبو
  • داخل أو حول المواقد والأفران

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

هل تعمل مصائد الفئران؟

إذا لم تنجح الوقاية ، يمكن استخدام العديد من المصائد للتخلص من القوارض. عادة ما تقتل المصائد المفاجئة القوارض أو تصيبها بإصابات خطيرة ، ولكن توجد مصائد أخرى ستحتجزها حتى تتمكن من إزالتها بطريقة إنسانية من منزلك ، مثل المصائد ذات الأبواب التي تغلق عند تشغيل الطعم والفخاخ التي تحتوي على مواد لزجة يمكن للقوارض ” ر الهروب. إنها لفكرة جيدة أن تطعم مثل هذه الفخاخ بأطعمة مثل الجبن وزبدة الفول السوداني وقطع صغيرة من الفاكهة أو اللحوم وأطعمة الحيوانات الأليفة.

علامات الإصابة بالفئران

الفئران أكثر انتشارًا في البيئات الحضرية ، مثل المدن وحتى المجمعات السكنية متعددة العائلات. عند محاولة التمييز بين علامات الفئران وعلامات الفئران ، فإن أحد الأشياء الأولى التي يجب مراعاتها هو الحجم. تتشابه المؤشرات الرئيسية لإصابة الجرذان تمامًا مع تلك التي ستواجهها مع الفئران – لكن الفئران عمومًا أكبر من الفئران ، والدليل على وجودها يعكس ذلك.

ستظل الجرذان تترك وراءها أنماطًا للمضغ وعلامات أسنان ، لكن قضمها يمكن أن يكون أكثر تدميراً ووضوحاً.

تكون فضلات الفئران أكبر من فضلات الفئران وتتشكل بشكل مختلف قليلاً. تكون فضلات الفئران على شكل قضيب ولا تتناقص عند النهايات مثل براز الفأر.

مثل الفئران ، يمكن أيضًا التعرف على الفئران عن طريق أصوات صرير أو صرير غير مفسرة ، خاصة إذا لاحظت وجودها في الليل.

علامات الشحوم الداكنة على قيعان الجدران ، أو حتى الجدران العلوية والسفلية ، حيث تسافر الفئران بانتظام. هذا أقل شيوعًا مع غزو الفئران ، لذلك إذا لاحظت ذلك ، فمن المحتمل أنك تعاني من نشاط الفئران.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف الموكيت بالدمام

تفشي الفئران خطرة

علامات الإصابة بالقوارض مقلقة ولسبب وجيه. يمكن أن تشكل القوارض مخاطر صحية كبيرة من خلال تلويث مصادر الغذاء ونشر الفيروسات المحمولة جواً ، بما في ذلك فيروس هانتا. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تمضغ القوارض الأسلاك الكهربائية ، فإنها يمكن أن تسبب مخاطر نشوب حريق.

متى يجب الاتصال بأخصائي مكافحة القوارض

قد تكون تقنيات مكافحة الآفات التي تصنعها بنفسك فعالة إذا لم يكن لديك سوى قوارض واحدة أو عدة قوارض للتعامل معها. ومع ذلك ، إذا بدأت في رؤية أو سماع أو شم المزيد والمزيد من الأدلة على غزو القوارض في منزلك ، فقد لا يكون وضع الفخاخ كافيًا. يتسبب اثنان أو ثلاثة لترات من القوارض في غزوها بسرعة ، ولن تلتقطها الفخاخ كلها. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن القوارض يمكن أن تلوث المناطق ، فمن المهم أن تقوم بتطهير المنطقة جيدًا.

في شركة سما المثالية ، نحن هنا للمساعدة في علاج مشكلة القوارض لديك وتقديم إرشادات للتنظيف والتدابير الوقائية. عمليات التفتيش لدينا مجانية دائمًا ، لذا اتصل بنا إذا كنت تعتقد أن لديك غزوًا للقوارض!

خدمات اخرى :

شركة المثالية للتنظيف بالقطيف                                        شركة مكافحة حشرات

شركة تعقيم بالجبيل                                                      شركة مكافحة الحمام بالدمام

شركة تنظيف                                                               شركة تسليك مجاري

كشف تسربات المياه                                                    شركة عزل اسطح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: متنسخش يا حيوان !!